فعالية ووقفة تضامنية مع فلسطين بكليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء

فعالية ووقفة تضامنية مع فلسطين بكليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 27-12-2023 م الساعة 05:43:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1944456.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 14 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 27 ديسمبر 2023

صنعاء - سبأ :
نظمت كليتا الآداب والعلوم الإنسانية والعلوم بجامعة صنعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ودعماً وتأييدا لعمليات الجيش والقوات البحرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب تحت شعار" لستم وحدكم".

وخلال الفعالية التي حضرها عميد كلية العلوم الدكتور احمد قصيلة، اشاد نائب عميد كلية الآداب الدكتور احمد مطهر بمواقف وقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشجاعة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومشاركة اليمن العسكرية في مواجهة العدو الصهيوني.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في التعبئة العامة والتحشيد استعدادا لأي خيارات قادمة في المعركة، والجهوزية لتنفيذ كل القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

واكد أن الشعب اليمني يتجه اليوم نحو القضايا الكبرى، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي تعد القضية الأولى والمركزية له وللأمة الاسلامية بشكل عام.

فيما اشار مسؤول الانشطة بكلية الآداب محمد غزوان إلى أن الشعب اليمني لا يأبه بما تحشده أمريكا من بارجات وصواريخ وطائرات كونه يخوض معركة معها منذ تسع سنوات واستطاع ابناء اليمن تحقيق الانتصارات على هذا العدوان.

واستنكر صمت الانظمة العربية والدولية جرائم الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق المدنيين والأطفال والنساء بالمستشفيات والمدارس والمخيمات وأماكن الايواء واستهداف المنازل وتدميرها على رؤوس ساكنيها في مخالفة صريحة لقوانين الحرب و شرائع الأرض والسماء.

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات كليتي الآداب والعلوم وأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة للشاعر بشير الخيواني وفقرات فنية.

إلى ذلك نظم اكاديميو وطلاب كليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن الوقفة بأشد العبارات الصمت المخزي للدول العربية و الإسلامية التي تركت غزة تباد دون أن يحركها انتمائها الإيماني ولا العروبي ولا الإسلامي والإنساني، مستنكرين استمرار الغرب في دعم الكيان الصهيوني بالأسلحة المحرمة لقتل الأطفال والنساء العزل.

ودعا البيان الشعب اليمني بكل شرائحه ومكوناته إلى المقاطعة الاقتصادية والنفير العام والدخول في دورات وورش عسكرية للاستعداد للجهوزية وخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت .

واعلن البيان التفويض الكامل والمطلق للقيادة الثورية في القرارات التي اتخذتها، للمشاركة الفعلية في معركة الجهاد المقدس مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة، مباركين العمليات العسكرية التي نفذتها القوات البحرية ضد سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر.


مشاركة الخبر: فعالية ووقفة تضامنية مع فلسطين بكليتا الآداب والعلوم بجامعة صنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الكشف عن بقايا أثرية بسبب الجفاف الشديد في إسبانيا

الكشف عن بقايا أثرية بسبب الجفاف الشديد في إسبانيا

منذُ 31 دقائق

كشفت موجة جفاف شديدة عن مواقع أثرية غمرتها المياه سابقا بين خزانات فالديكانياس في مقاطعة كاسيريس الإسبانية حسبما ذكرت...

دراسة جديدة تصنف العواصم الأوروبية المفضلة لمحبي الفن

دراسة جديدة تصنف العواصم الأوروبية المفضلة لمحبي الفن

منذُ 31 دقائق

يؤثر الفن والأسلوب والهندسة المعمارية بشكل كبير على قراراتنا بشأن المكان الذي نذهب إليه ولهذا السبب تتنافس المتاحف...

تعرف على الطريقة الصحيحة لفحص ضغط الدم

تعرف على الطريقة الصحيحة لفحص ضغط الدم

منذُ 31 دقائق

القياس الدقيق لضغط الدم أمر بالغ الأهمية للتشخيص السليم وإدارة ارتفاع ضغط الدم لما له من مخاطر على صحة الجسم...

تسلسل زمني لإنشاء الميناء العائم على ساحل غزة إنفوغراف

تسلسل زمني لإنشاء الميناء العائم على ساحل غزة إنفوغراف

منذُ 32 دقائق

وصلت الجمعة أولى الشحنات إلى الميناء العائم الذي بناه الجيش الأمريكي في قطاع...

ابن سلمان يلتقي سوليفان بالظهران مباحثات بشأن غزة والاتفاقية الاستراتيجية
ابن سلمان يلتقي سوليفان بالظهران مباحثات بشأن غزة والاتفاقية الاستراتي...
منذُ 32 دقائق

قالت وكالة الأنباء السعودية إن ولي العهد محمد بن سلمان التقى بمستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان لبحث عدة...

226 يوما على العدوان| إصرار على التمسك بالأرض رغم مجازر الاحتلال
226 يوما على العدوان| إصرار على التمسك بالأرض رغم مجازر الاحتلال
منذُ 32 دقائق

تتواصل حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم ال226 على التوالي وسط تصاعد للمجازر المرتكبة بحق...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

فعالية تكريمية لأسر شهداء القطاع الصحي في أمانة العاصمة
تدشين المرحلة النهائية من مشروع رصف وسفلتة شوارع مركز مديرية بني مطر
فعالية لمكتب الزكاة في إب بالذكرى السنوية للشهيد القائد
الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة طاهر محمد حيدر