أشهر 10 لاعبين اعتزلوا في 2023 بين منطق زلاتان ومفاجأة هازارد

أشهر 10 لاعبين اعتزلوا في 2023.. بين منطق زلاتان ومفاجأة هازارد

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 27-12-2023 م الساعة 11:39:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1944967.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

شهد عام 2023 اعتزال لاعبين كانوا من أفضل النجوم في أنديتهم، وأسعدوا جماهيرهم طوال المواسم الماضية بأهداف مميزة والكثير من البطولات، ولكن البعض منهم اختار وضع حد لمسيرته الاحترافية في قرارات كانت مفاجئة للجماهير، وقد استعرض تقرير نشرته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أهم الأسماء التي اعتزلت اللعب.

ويعتبر اعتزال النجم البلجيكي إيدين هازارد، مفاجئاً، بما أنه كان مرشحاً لمواصلة مسيرته الاحترافية، ولكنه وافق على فسخ عقده مع فريق ريال مدريد الإسباني. ورغم الكثير من العروض التي تلقاها خلال الميركاتو، فإنه أصرّ على قراره، وفضّل الاعتزال نهائياً، بعد نجاحات تاريخية مع أندية ليل الفرنسي وتشلسي الإنكليزي وبدرجة أقل ريال مدريد الإسباني، رغم أنه حصد دوري الأبطال مع النادي الملكي، ولكن أفضل مراحل مسيرته كانت مع تشلسي.

وبعد معاناة طويلة مع الإصابات، فضّل نجم منتخب ويلز، غاريث بيل الاعتزال، ذلك أن الإصابات حرمته التألق مع ريال مدريد في نهاية مسيرته، وبعد نجاحات تاريخية مع النادي الملكي في دوري أبطال أوروبا اختار أن يعتزل اللعب نهائياً، حيث فشل في العثور على تحدٍّ كبير في نهاية مسيرته.

من جانبه، فضّل الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، إنهاء مسيرته بعد سنوات طويلة من العطاء والتألق مع أندية بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا الذي توج معه بطلاً للعالم في عام 2006، ورغم أنه فشل في حصد دوري أبطال أوروبا، إلا أنه يبقى أحد أفضل الحراس في التاريخ، وألهم الكثير من الحراس الذين حاولوا السير على خطاه.

ورغم أنه كان قادراً على الاستمرار لاعباً في صفوف فريق كومو الإيطالي، اختار الإسباني فابريغاس الاعتزال، ذلك أن نجم أرسنال الإنكليزي سابقاً، فضّل اقتحام عالم التدريب، بما أنه عمل مساعداً في نادي كومو في الدرجة الإيطالية الثانية قبل أن يصبح مدرب الفريق، ويملك الإسباني سجلاً مميزاً بتجارب مثيرة مع أرسنال وبرشلونة وتشلسي وموناكو.

ولا يعتبر اعتزال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مفاجئاً، بما أنه غاب عن معظم مباريات الموسم الماضي مع نادي ميلان إثر خضوعه لتدخل جراحي، وبالتالي وجد نفسه مجبراً على إنهاء مسيرته التي قادته إلى اللعب في أندية قوية مثل أياكس الهولندي ويوفنتوس والإنتر وميلان في إيطاليا وباريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني.

كذلك شهد عام 2023 اعتزال أسماء أخرى، مثل الإسباني ديفيد سيلفا، وكذلك جورجيو كيليني ومسعود أوزيل ومارك هامسيك وجواكيم، وهي أسماء كتبت صفحات مضيئة في عالم كرة القدم، ولكن الإصابات الخطيرة وغياب الشغف دفعاها إلى الاعتزال.

مشاركة الخبر: أشهر 10 لاعبين اعتزلوا في 2023.. بين منطق زلاتان ومفاجأة هازارد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية

منذُ 23 دقائق

شاركت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في حلقة نقاش بعنوان...

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة

مؤسسة تمدين شباب تسلم 250 شابا وشابة في المعافر بتعز الأصول اللازمة لت...

منذُ 23 دقائق

سلمت مؤسسة تمدين شباب 250 شابا وشابة في مديرية المعافر بمحافظة تعز الأصول اللازمة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة والحصول على...

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة

منذُ 24 دقائق

النواب يستمع لإيضاحات حكومية حول المبيدات...

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

الأونروا وفاة طفلين بسبب الحر في غزة

منذُ 24 دقائق

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا تلقيها أنباء تفيد بوفاة طفلين على الأقل بسبب موجة...

وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
وزير النقل مطار صنعاء جاهز لتفويج الحجاج اليمنيين
منذُ 24 دقائق

الدرة مطار صنعاء جاهز لتفويج...

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق واسعة
منذُ 24 دقائق

انقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

زعيم الحوثيين عملياتنا لا تهدد الملاحة الدولية وليس لها أهداف أخرى وهناك آلاف السفن تعبر ولا تستهدف
المغرب قلق الأسر مستمر من ارتفاع الأسعار رغم انخفاض التضخم
الشيخاوي يحسم موعد اعتزاله بعد مسيرة طويلة في تونس وأوروبا
هل تعزز العملات الرقمية مكانة الدولار خبير يجيب