الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه

الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 28-12-2023 م الساعة 11:30:15 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1946356.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توج النادي الأهلي بلقب بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم، بعدما فاز على فريق مودرن فيوتشر (4-2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما، الخميس، في الإمارات.

ورفع الأهلي عدد ألقابه في بطولة كأس السوبر المصري إلى 14، من بينها النسخة الجارية، التي تعد الأولى بنظامها الجديد، الذي يتمثل في مشاركة 4 فرق دفعة واحدة، وليس ناديين فقط.

وسجل للأهلي محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات في الدقيقتين 13 و34، ورد فيوتشر بهدفين عبر عمر السعيد ومحمد محمود في الدقيقتين 77 و81 في الوقت الأصلي، ثم سجل الفرنسي موديست هدفاً ثالثاً للأهلي في الدقيقة 114 بعد صيام طويل عن التهديف، ومن بعده أحرز كريم فؤاد الهدف الرابع في الدقيقة 116.

وشهدت المباراة النهائية تقلبات تكتيكية، تنقسم إلى 75 دقيقة لصالح المدرب السويسري مارسيل كولر في الأهلي، ثم تفوق 15 دقيقة للبرتغالي ريكاردو فورموسينيو مع فيوتشر في تحول كبير للأحداث داخل أرض الملعب.

وخلال 75 دقيقة، ظهرت بصمة الأهلي، بدأها المدرب بالعودة إلى التشكيلة المثالية التي تألقت في مباريات الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية، يتصدرها محمود كهربا وبيرسي تاو وحسين الشحات في الهجوم، ولم يغب سوى المصابين فقط، مثل محمد الشناوي، مما منح الأهلي قوة كبيرة هجومياً في أرض الملعب وسجل الشحات وكهربا.

وثاني الأسباب التي سهلت مأمورية الأهلي الالتزام التكتيكي من جانب ثنائي الارتكاز مروان عطية وأحمد نبيل كوكا، بتأمين منطقة الوسط، وتنفيذ الضغط المباشر والقوي على المنافس، وكذلك بناء الهجمات بسرعة، وهو أمر كان يفتقده الأهلي في فترات سابقة، وساهمت تمريرات كوكا ومروان عطية ورفقتهما إمام عاشور في بناء الأهلي للعديد من الهجمات السريعة في أرض الملعب.

وفي الدقيقة 75 حدث التحول الكبير في الأهلي، فالتغييرات شهدت تفوقاً من جانب مدرب فيوتشر، حينما دفع بالثنائي محمد محمود وعمر السعيد ليسجلا هدفين، فيما أخطأ مدرب الفريق الأحمر باستبدال لاعبين مؤثرين هجومياً، وهم الثلاثي إمام عاشور وبيرسي تاو وكهربا، مما ساهم في تفوق مباشر لفيوتشر.

وعانى الأهلي من أزمة في المباراة باتت تمثل له أمراً مزعجاً، وتتمثل في سهولة إهدار الفرص أمام المرمى، فالأهلي هدد مرمى فيوتشر بأكثر من 10 محاولات تهديفية، وجرى إهدارها بما فيها التسديدات على المرمى من جانب الأساسيين والبدلاء، مثل حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد مجدي قفشة.

وشهدت المباراة في شوطها الأول، تفوقاً أهلاوياً كاملاً، أسفر عن هدفين لمحمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات في الدقيقتين 13، 34، مع إهدار 3 فرص حقيقية لتعزيز التقدم عبر بيرسي تاو وكهربا وحسين الشحات، ولكنه خرج متقدماً بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، حدث انقلاب من جانب فيوتشر خاصة بعد الدفع باللاعب عمر السعيد كرأس حربة صريح، وبادل الأهلي الهجمات، ونجح في تضييق الفارق بهدف السعيد من خطأ كبير للحارس مصطفى شوبير في الدقيقة 77، ثم عادل اللاعب محمد محمود النتيجة في الدقيقة 81 من تسديدة قوية، وسط إهدار فرص سهلة للأهلي، لينتهي الشوط بالتعادل بهدفين لكل فريق ليذهبا إلى الوقت الإضافي.

أما في الشوط الإضافي الأول، فلاحت للأهلي فرصة عبر قفشة تصدى لها الدفاع، وأنقذ مصطفى شوبير فرصة من فيوتشر عبر باسم علي الظهير الأيمن ليتواصل التعادل( 2-2).

وفي الشوط الإضافي الثاني، نجح الأهلي في الضرب بقوة، وسجل هدفاً ثالثاً عبر أنتوني موديست في الدقيقة 114 من رأسية، ثم كريم فؤاد بهدف رابع في الدقيقة 116.

من جهة أخرى، حسم نادي بيراميدز، الميدالية البرونزية والمركز الثالث لصالحه، بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا (5-4) بركلات الترجيح في لقاء مثير، وتقدم سيراميكا بهدف، عبر أحمد قندوسي ورد بيراميدز بالتعادل عبر مصطفى فتحي لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).

الإنجازات رفيق الرحلة من جدة إلى أبوظبي ✈️

لقب كأس السوبر المصري في نسختها الجديدة من نصيب الأبطال 🏆#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/K7QVLqYBZ4

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 28, 2023

مشاركة الخبر: الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري للمرة الـ14 في تاريخه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يلتقي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

منذُ 6 دقائق

يلتقي مانشستر يونايتد مضيفه فريق كريستال بالاس في العاشرة مساء اليوم الاثنين ضمن لقاءات الدوري الإنجليزي مانشستر يدخل...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين

منذُ 6 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم 4781 جنيه للشراء 4791...

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين

منذُ 6 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الخضار والفاكهة في أسواق الجملة اليوم الاثنين يتراوح سعر الطماطم من 35 إلى 65 جنيه...

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة

منذُ 6 دقائق

يشهد اليوم الاثنين العديد من المباريات فى مختلف المسابقات يتصدرها مباراة كريستال بالاس ضد مان يونايتد فى الدوري...

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين
أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين
منذُ 6 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3520 جنيها عيار 21 يسجل 3080 جنيها ...

الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي
الأهلي يواجه الهلال اليوم فى كلاسيكو الدوري السعودي
منذُ 6 دقائق

يواجه أهلى جدة نظيره الهلال مساء اليوم الإثنين فى الكلاسيكو السعودي في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن والعشرين من...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أسعار البنزين تواصل ارتفاعها في إسرائيل للشهر الخامس
قوانين وخطط لهند جديدة في انتخابات 2024
وسائل إعلام فلسطينية 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلا في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
من الأقوى الريح أم الأسد