مدرب منتخب مصر يكشف أسباب استبعاد بعض اللاعبين من القائمة الأفريقية

مدرب منتخب مصر يكشف أسباب استبعاد بعض اللاعبين من القائمة الأفريقية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 30-12-2023 م الساعة 06:38:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1948271.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر لكرة القدم، أن استبعاد أي لاعب من صفوف الفريق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، جاء عبر قناعة شخصية، وكذلك بعد تقييم فني وطبي.

وقال مدرب منتخب مصر، في المؤتمر الصحافي الذي عقده السبت: "ضم حارس المرمى أحمد الشناوي وزميله محمد صبحي رغم إصابة الأول، وغياب الثاني عن المباريات لقدراتهما الفنية، وجاهزية كل منهما للمباريات في أمم أفريقيا، بعدما تلقيت تقريراً طبياً، يفيد بجاهزية الشناوي الأسبوع المقبل، بخلاف تجربتي لمحمد صبحي في أكثر من معسكر".

وأضاف مدرب منتخب مصر لكرة القدم: "استبعاد حسين الشحات لاعب وسط الأهلي، يرجع إلى إصابته، حيث إنني أرفض المغامرة بضم لاعب للمعسكر قبل أن يحسم التقرير الطبي الخاص به تحسباً لغيابه، كما أنه يلعب في مركز يضم العديد من لاعبي المنتخب المصري الأساسيين ممن يراهن عليهم في البطولة".

وتابع فيتوريا مدرب منتخب مصر: "استبعاد محمد شريف مهاجم الخليج السعودي، جاء لقناعة شخصية، وبعدما تابعته في العديد من المباريات في بطولة الدوري السعودي، وتم ضم أحمد حسن كوكا ومحمود عبد المنعم كهربا بعد تألقهما، وانتظام مشاركة كل منهما في المباريات خلال الفترة الأخيرة والظهور بمستوى جيد".

وتحدث المدرب البرتغالي عن واقعة ضم عبد الله السعيد كابتن بيراميدز، والمعتزل دولياً للقائمة الأولية، ثم استبعاده قائلاً: "أعجبني عبد الله السعيد بشكل لافت في الموسم الجاري، وقمت بضمه للقائمة الأولية، لكن بعد دراسة كل التشكيلة والبدائل في كل مركز تم استبعاده من التواجد في القائمة النهائية".

ووصف روي فيتوريا مدافعه أحمد سامي، الذي جرى ضمه على حساب ياسر إبراهيم لاعب الأهلي، بالساعة السويسرية لدقته في تنفيذ التعليمات المطلوبة التي منحها له في كل المعسكرات، وأضاف: "اختيار القائمة جاء بعد دراسة جيدة مع الطاقم الفني، وتقييم لاعبين تدربوا بشكل مكثف تحت قيادتي في الأشهر الأخيرة، لضمان تنفيذ المستوى المطلوب بخلاف انسجامهم في الوقت نفسه مع طرق اللعب التي طبقتها بالمعسكرات".

وختم: "نأمل في تحقيق حلم الجماهير المصرية في الحصول على اللقب الأفريقي، رغم أن البطولة لن تكون سهلة لقوة المنتخبات المشاركة".

وضمت قائمة منتخب مصر لبطولة الأمم الأفريقية التي تقام في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبلين، كلاً من محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعلي جبر وأسامة جلال وأحمد سامي ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد فتوح ومحمد حمدي في الدفاع، وحمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومروان عطية وأحمد مصطفى زيزو وأحمد نبيل كوكا ومحمود حمادة في الوسط، ومصطفى فتحي ومحمد صلاح وتريزيغيه ومصطفى محمد وعمر مرموش ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا في الهجوم.

مشاركة الخبر: مدرب منتخب مصر يكشف أسباب استبعاد بعض اللاعبين من القائمة الأفريقية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جنون من هارفارد

جنون من هارفارد

منذُ 44 دقائق

قبل الحرب على غزة كانت مجرد المطالبة بمقاطعة من أي نوع لإسرائيل أو المستوطنات في الضفة مخالفة يعاقب عليها القانون...

224 يوما على العدوان| مجازر على امتداد القطاع وخسائر متلاحقة للاحتلال

224 يوما على العدوان| مجازر على امتداد القطاع وخسائر متلاحقة للاحتلال

منذُ 44 دقائق

يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي حيث ينفذ الاحتلال مجازر في عدة مناطق بالقطاع في المقابل تخوض...

أمريكا وحروب الإبادة سجل حافل بالصناعة أو التورط

أمريكا وحروب الإبادة سجل حافل بالصناعة أو التورط

منذُ 44 دقائق

تقاعد الأمريكي لورنس دافيدسون عن تدريس التاريخ في جامعة وست شيستر بنسلفانيا لكنه لحسن حظ الباحثين عن أنساق النقد الأعمق ...

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة لتعليق عضويته في فيفا

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة...

منذُ 49 دقائق

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة لتعليق عضويته في...

America prepares to confess Masons hit by reviewing Yemens operations in the Red Sea and revealing similar attacks in the Mediterranean
America prepares to confess Masons hit by reviewing Yemens operations ...
منذُ 49 دقائق

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday coinciding with Yemens announcement of entering the fourth stage of escalation Exclusive AlKhabar AlYemeni Carlos Del Toro ...

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في جعتون
حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على الم...
منذُ 56 دقائق

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

يلا فاموس شعار مونديال 2030 الذي وحد المغرب وإسبانيا والبرتغال
25 مدربا يعرضون خدماتهم لقيادة منتخب تونس ومفاجأة في القائمة
أكسيوس من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على وحدة في الجيش الإسرائيلي بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة
تصنيف إسرائيل والبورصات والطيران ضحايا التصعيد ضد إيران