لا بقع بعد اليوم خبيرة تكشف فوائد الملح والليمون

"لا بقع بعد اليوم".. خبيرة تكشف فوائد الملح والليمون

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 31-12-2023 م الساعة 12:00:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1948973.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

تاريخ النشر:31.12.2023 | 09:00 GMT | متفرقات

Globallookpress

قدمت أولغا ريجكوفا، خبيرة المنتجات الصديقة للبيئة نصائح فعالة لإزالة بقع الأطعمة والمشروبات عن الملابس وخاصة في المناسبات مع عدم دراية الكثيرين بالسبل الصحيحة لإزالتها.

وقالت الخبيرة ريجكوفا: "بالإمكان تغطية منطقة البقعة الناجمة عن السلطة بمادة الملح، وهذا سيساعد أثناء غسلها في المستقبل".

عصير الليمون

وعن بقع النبيذ نصحت الخبيرة باللجوء إلى عصير الليمون أو محلول عصير الليمون، محذرة من استخدام الصودا في هذه الحالة.

السلطات

وبررت ذلك قائلة: "إن بقع السلطة هي في الغالب بقع دهنية، وتتطلب إزالتها الشروط التالية: زيادة درجة حرارة الماء عند الغسيل، واستخدام منظفات الغسيل الجافة، أي المسحوق، وليس السائل، وتعرض البقعة لأطول فترة ممكنة".

وأضافت: "إذا ظهرت مثل هذه البقعة على الثياب القماشية فمن أجل تسهيل إزالتها لاحقا، يمكنكم استخدام الطريقة الشعبية المعروفة تقليديا وهي رش مادة الملح وتغطية منطقة البقعة بالكامل".

الملح للدهون

وأردفت: "في هذه الحالة، سيعمل الملح دور المادة الماصّة ويمتص قسطا كبيرا من الدهون ما يعني أن البقعة لن تتغلغل في معظم الألياف القماشية وبالتالي سيكون من الأسهل التخلص منها لاحقا".

بقع اللحوم والبروتين

وعن البقع الناجمة عن اللحوم، بينت الخبيرة أن آثار اللحوم تكون عبارة عن بروتين وتترافق مع البقع الملونة الناجمة عن الصلصات التي يتم تقديمها مع هذه الأطباق... لذلك، بحسب الخبيرة، لا ينبغي بأي حال من الأحوال تعريض هذه البقع لدرجات حرارة عالية أثناء إزالتها، وإلّا فإنها ستلتصق بألياف القماش وسيكون من الصعب إزالتها مستقبلا.

وقالت إن الإجراءات الأولية لإزالة هذا التلوث عبر الإزالة الميكانيكية لبقايا الطعام عن القماش أي بحركات الكشط البسيطة والصغيرة.

وأوضحت: "قبل غسل قطعة عليها مثل هذه البقع، تأكدوا من ترطيب المنطقة الملطخة بغزارة بواسطة الماء واتركوها لفترة من الوقت للسماح للمنطقة الملطخة بظهور الانتفاخ في نسيجها.

بعد ذلك، اشطفوا القماش بسخاء أيضا بالماء البارد، وإذا لزم الأمر، افركوا المنطقة الملطخة بلطف لإزالة أي أوساخ متبقية. وعندما يتم غسل معظم الأوساخ، تجري معالجة البقعة باستخدام مزيل البقع الإنزيمي، واتركوها لفترة من الوقت، ثم اغسلوها كالمعتاد.

بقع النبيذ

وعن بقع النبيذ، أكدت خبيرة المنتجات الصديقة للبيئة ضرورة أنها تتغلغل بعمق في ألياف القماش وتصبح ثابتة فيها، ولذلك من الأفضل غسل هذه البقع على الفور بالماء حتى لا يتم تثبيتها على القماش.

ويمكن معالجتها بعصير الليمون أو محلوله، ولكن لا ينبغي بأي حال من الأحوال تغطيتها بالصودا، وإلا فسيكون من المستحيل تقريبا إزالتها في المستقبل.

وأضافت: "للتخلص من هذه البقعة بشكل فعال، من المهم استخدام منظفات الغسيل السائلة (جل الغسيل ومزيلات البقع بالإنزيمات)، ومع ذلك، قد لا تتم إزالتها في المرة الأولى، فيجب عليكم ببساطة تكرار الخطوات لإزالتها". كما دحضت "الأسطورة" القائلة إنه يمكن إزالة بقعة النبيذ الأحمر بواسطة النبيذ الأبيض، "وهذا غير صحيح".

المصدر: نوفوستي

مشاركة الخبر: "لا بقع بعد اليوم".. خبيرة تكشف فوائد الملح والليمون على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

رواية سابقة عصرها ماذا قال يوسف إدريس عن البيضا

منذُ 10 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الراحل يوسف إدريس وهو واحد من أهم كتاب القصة القصيرة في مصر غير أن له رواية لها اسمها البيضا...

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

شاهد غرفة نوم فان جوخ داخل دير فرنسي لتلقى العلاج النفسى صور

منذُ 10 دقائق

لا يزال دير سان بول دى موسول الفرنسي الذي صنع فيه الفنان فنسنت فان جوخ العديد من روائعه عندما كان يتلقى العلاج النفسي...

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

نصائح بسيطة للحوامل للتعامل مع الموجة الحارة لتجنب أى مضاعفات

منذُ 11 دقائق

تعتبر النساء الحوامل من أكثر الفئات التى تعانى من ارتفاع درجات الحرارة وفى ظل الموجة الحارة الجديدة من المهم اتخاذ...

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف

منذُ 11 دقائق

شهدت متاحف الآثار المصرية أمس توافد آلاف الزائرين من المصريين على زيارتها للاحتفال بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق ١٨...

رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
رئيس المؤتمر يكتب المستقبل للوحدة
منذُ 11 دقائق

العيد الوطني ال34 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في ال22 من مايو 1990م هو مناسبة للاحتفال بحقيقة تاريخية أن الشعب اليمني كان...

آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
آرسنال يحقق فوزا صعبا وينهي الموسم وصيفا في البريميرليغ
منذُ 12 دقائق

حقق فريق آرسنال فوزا صعبا على ضيفه إيفرتون بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة ال38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

قديروف عملية القضاء على عصابة بوتوكايف في الشيشان تمت بإشراف الرئيس بوتين
السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف القتال في السودان خلال رمضان
كوبر يعلن عن القائمة النهائية لمنتخب سوريا في كأس آسيا
فيديو لفتيات يرقصن قرب نصب تذكاري يثير جدلا في روسيا