قتلى وجرحى باحتفالات رأس السنة في مناطق النظام السوري وقسد

قتلى وجرحى باحتفالات رأس السنة في مناطق النظام السوري و"قسد"

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 01-01-2024 م الساعة 12:03:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1950322.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قتل مدني وأصيب 4 آخرون بينهم أطفال بطلقات نارية، ليل الأحد الاثنين، خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة في مناطق سيطرة النظام السوري و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) ، كما قتل ضابط في قوات النظام وأصيب أربعة أطفال بانفجار لغمين في ريف دمشق وريف حمص.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن انفجارات وأصوات إطلاق نار كثيف شهدتها مناطق سيطرة النظام السوري و"قسد" في الحسكة شمال شرقي البلاد، ومدينة حمص الخاضعة للنظام وسط البلاد، أسفرت عن مقتل مدني وإصابة 3 أطفال وامرأة، بعضهم بجروح خطيرة.

وذكرت المصادر أن طفلا أصيب بطلق ناري في الرأس بحي غويران، وآخر في حي العزيزية، بينما أصيبت سيدة بطلق ناري عشوائي في حي مشيرفة بمدينة الحسكة، جراء إطلاق نار من عناصر قوات النظام السوري و"قسد" احتفالا برأس السنة الجديدة.

وقالت المصادر إن إطلاق نار وانفجارات شهدتها مدينة القامشلي التي تخضع لسيطرة "قسد" وقوات النظام السوري ما سبب حالة هلع بين السكان.

وفي مدينة حمص، قالت مصادر محلية، إن شابا قتل جراء إصابته بطلق في الرأس في حي وادي الذهب، وأصيب طفل بطلق في صدره في حي الزهراء جراء إطلاق عناصر قوات النظام السوري النار بشكل عشوائي احتفالا بدخول العام الجديد.

وينتشرالسلاح بين السكان في مناطق سيطرة النظام السوري و"قسد" على خلفية انتماء أشخاص لمليشيات الطرفين، وعدم ضبط العناصر المسلحة من قبلهما. 

إلى ذلك، قال راديو "شام إف إم" المقرب من النظام السوري إن أربعة أطفال أصيبوا بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب في بلدة مظلوم بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن ضابطا من قوات النظام السوري برتبة نقيب قتل أثناء محاولته تفكيك لغم في مدينة الضمير بمحافظة ريف دمشق.

وتشهد مختلف مناطق السيطرة في سورية بشكل شبه يومي انفجار ألغام ومخلفات حرب، أدى إلى مقتل وجرح مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء، فضلا عن مقتل المئات من المسلحين. وجل تلك المخلفات ناجم عن قصف النظام السوري وألغام خلفها تنظيم "داعش" قبل خسارته العسكرية في سورية.

وفي الجنوب السوري، قال الناشط "محمد الحوراني" لـ"العربي الجديد"، إن ضابطا في الفرقة العاشرة بقوات النظام برتبة رائد أصيب، صباح الاثنين، بجروح جراء استهدافه بعبوة ناسفة في بلدة غباغب بريف درعا الشمالي. ولم تعلن أي جهة وقوفها وراء العملية.

وشهدت درعا مئات العمليات المشابهة خلال السنوات الماضية قتل وجرح على إثرها المئات من عناصر قوات النظام والمليشيات التابعة لفروعه الأمنية.

مشاركة الخبر: قتلى وجرحى باحتفالات رأس السنة في مناطق النظام السوري و"قسد" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

منذُ 53 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة النرويجية سيجريد أوندست والتي هربت من بلادها إلى الولايات المتحدة بعد وصول النازية إلى...

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

منذُ 53 دقائق

وردت كلمة عبقرى في قوله تعالي في سورة الرحمن الآية 76 متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان وورد في تفسير القرطبى أن العبقري...

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

منذُ 53 دقائق

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم نتيجة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024م وأعلنت أسماء ...

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

منذُ 53 دقائق

هرمون الإستروجين من الهرمونات المهمة لصحة النساء الإنجابية قد يؤدي انخفاض مستوياته إلى عدم انتظام الدورة الشهرية...

بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشركات محلية ودولية
بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشرك...
منذُ 53 دقائق

أعلنت شركة ميركوري كوميونيكيشنز المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 عن إطلاق النسخة الثالثة من...

وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير العمل
وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير الع...
منذُ 53 دقائق

خلال زيارته اليوم لمدينة السلام شرم الشيخ للمشاركة نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء في المنتدى والمعرض الأفريقي المصري...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تونس جبهة الخلاص تدعو إلى تثبيت موعد الانتخابات الرئاسية
خبير فلسطيني في يوم الأرض هكذا غير الاحتلال مشهد الأراضي الفلسطينية
ما بال الاقتصاد العالمي الحائر القلق
حكيم زياش يرفض العودة إلى تشلسي ويحسم مستقبله بشكل نهائي