ديلى ميل صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من معدلات الشعور بالآلام والأوجاع

ديلى ميل: صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من معدلات الشعور بالآلام والأوجاع

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 03-01-2024 م الساعة 12:05:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1952542.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

وجد العلماء طريقة غريبة يمكن أن تكون بمثابة مسكن للألم، حيث قام الباحثون فى الصين بمشاركة 27 امرأة لإجراء اختبارين، ووجدوا أن صور الطعام الحار يمكن أن تقلل من معدلات الألم لدى المشاركين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير الأبحاث إلى أن مجرد النظر إلى صورة الكاري يمكن أن يساعدك في التغلب على الأوجاع والآلام، حيث قام العلماء الصينيون بالاستعانة بـ27 متطوعًا لفحص صور الكاري الحار أو المكرونة، بالإضافة إلى الخيارات الخفيفة مثل الفاكهة.

وتعرض المشاركون لصدمة كهربائية صغيرة أثناء التحديق في الصور، ثم قام الخبراء باستجوابهم حول مقدار الألم الذي يشعرون به، وأظهرت النتائج أن انزعاجهم كان خافتًا عندما نظروا إلى الأطعمة الغنية بالتوابل، واستكشف باحثون من جامعة تشونج تشينج إشارات الطعام الحار أثناء مناقشة "الحلول المحتملة لإدارة الألم".

وقام الأكاديميون بتجنيد جميع المشاركات الإناث لأن النساء لديهن "عتبة ألم أقل بشكل عام مقارنة بالذكور"، وأفاد الجميع بأنهم يتمتعون بصحة جيدة ولم يكن لديهم أي نفور من الطعام الحار، تم توصيل يدهم اليسرى بأقطاب كهربائية، والتي صعقتهم لمدة 50 مللي ثانية بكثافة منخفضة ثم عالية.

وفي الوقت نفسه، عُرض عليهم 40 صورة للطعام، مدة كل منها 30 ثانية، كان نصفها حارًا - مثل الكاري والمكرونة والزلابية - بينما كان النصف الآخر عبارة عن تفاح وكعك وبرجر، تم عرض الأطعمة على نفس الخلفية ولها نفس محتوى السعرات الحرارية.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة علم النفس البيولوجي، أن المتطوعين صنفوا الألم الناتج عن الصاعقة عالية الشدة على أنه "أقل بكثير" عند النظر إلى صور الأطعمة الغنية بالتوابل، مقارنة بصور الأطعمة غير الحارة.

وطُلب من المجموعة تصنيف آلامهم على مقياس من واحد إلى تسعة، يتراوح من "عدم الإحساس" إلى "ألم لا يطاق"، وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة علم النفس البيولوجي، أن المتطوعين صنفوا الألم الناتج عن الصاعقة عالية الشدة على أنه "أقل بكثير" عند النظر إلى صور الأطعمة الغنية بالتوابل، مقارنة بصور الأطعمة غير الحارة.

وصنفوا الألم عند 4.6 عند النظر إلى الطعام الساخن، وارتفع إلى 5.7 عند النظر إلى الطعام المعتدل، ومع ذلك، فإن الألم الذي أبلغوا عنه ذاتيًا لم يكن مختلفًا بشكل كبير عندما تعرضوا للصعق بكثافة منخفضة.

وقال الباحثون إن هذه النتيجة تشير إلى أن الصور الغذائية الحارة مقابل غير الحارة خففت التجربة المؤلمة لمحفزات الألم العالية، وخلص الفريق إلى أن هذه النتائج لها آثار مهمة على استخدام محفزات الإثارة الحارة كمسكن محتمل للألم.

مشاركة الخبر: ديلى ميل: صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من معدلات الشعور بالآلام والأوجاع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 37 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 37 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...

منذُ 38 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

هل أدوات الضغط على حركة حماس فعالة

منذُ 38 دقائق

حازم عياد يكتب أدوات الضغط الأمريكي على المقاومة الفلسطينية متعارضة الأثر إذ تمثل تحديا للولايات المتحدة الأمريكية...

الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
منذُ 38 دقائق

عاملان أساسيان يعيدان باستمرار طرح سؤال تهاوي الغرب وأفول عهد تفوقه هما تناقضات الغرب وأزماته الداخلية من جهة وبروز قوى ...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد
الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...
منذُ 38 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

لو مدمن على تناول السكر استشاري تغذية توضح حلولا للتخلص منه
ما هو ارتفاع ضغط الدم المقاوم للأدوية تعرف على نصائح لتنظيمه
أطعمة غير ضارة تتناولها يوميا تزيد خطر إصابتك بالخرف
وصفة بسيطة للحفاظ على صحة طفلك الجسدية والنفسية