وقفة باللجنة العليا للانتخابات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لخيارات قائد الثورة

وقفة باللجنة العليا للانتخابات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لخيارات قائد الثورة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 03-01-2024 م الساعة 03:09:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1953205.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأربعاء، 21 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 03 يناير 2024

صنعاء - سبأ :
نظمّت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمقاومة الباسلة تحت شعار "لستم وحدكم".

واستنكر المشاركون في الوقفة، المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومصادرة حقوقه ومقدراته على مدى 85 عاماً، خاصة في قطاع غزة التي تتعرض لحرب إبادة لم يشهد لها التاريخ مثيل.

وفي الوقفة أشاد رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد عبدالله السالمي بموقف اليمن المناصر للشعب الفلسطيني والمساند لقضيته العادلة.

واعتبر يوم السابع من أكتوبر من العام المنصرم، يوماً تاريخياً لسحق وهزيمة الكيان الصهيوني، وتمريغ أنفه في التراب، مثمناً الخروج المليوني للشعب اليمني أسبوعياً للتعبير عن غضبه وسخطه واستنكاره للمجازر الصهيونية في غزة وفلسطين.

وقال القاضي السالمي "إن الشعب اليمني بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لن يدخر جهداً في دعم الشعب الفلسطيني، حتى استعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى الدفاع عن قضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية وغزة المحاصرة، مشيداً بعمليات القوات البحرية اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة وتقديم الشهداء دفاعاً عن فلسطين ونصرة لقضيته.

بدوره أكد أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد محمد الجلال، على موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت في التصدي للعدوان الصهيوني.

وأفاد بأن الشعبين اليمني والفلسطيني في خندق واحد لمواجهة الكيان الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً.

وأوضح الجلال أن العدوان الأمريكي على اليمن باستهداف زوارق بحرية في البحر الأحمر وأدى لاستشهاد عشرة من منتسبي القوات البحرية اليمنية لن يمر مرور الكرام، وعلى أمريكا تحمل تبعات اعتدائها على الشعب اليمني.

وبارك بيان صادر عن الوقفة، عمليات القوات المسلحة اليمنية عبر القوة الصاروخية والطيران المسير والقوات البحرية في البحر الأحمر لمنع مرور السفن الإسرائيلية واحتجازها وعدم السماح بمرور السفن المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.

واعتبر، عملية "طوفان الأقصى"، خطوة ضرورية ومهمة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وإبراز مظلوميته، وكشف هشاشة الكيان الصهيوني وتبخر ترسانته العسكرية التي تحطمت أمام صمود وثبات ومقاومة الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى أن يكون رهانهم الوحيد على الفعل المقاوم لصنع التحرير، وإجبار العدو على الاستسلام وكسر غطرسته.

وأعلن بيان الوقفة، التفويض الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي لاتخاذ كافة الخيارات الإستراتيجية في مواجهة التواجد الأمريكي، وحلفائه في البحر الأحمر والرد على العدوان الأمريكي.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء ممارسات الكيان الصهيوني الإجرامية في فلسطين وغزة، وما آلت إليه الأوضاع في المنطقة من تداعيات وتصعيد وتحشيد، وعسكرة للبحر الأحمر من قبل أمريكا وحلفائها.

وحث على دعم ومساندة حملة المقاطعة الشعبية، للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية والشركات الداعمة لهما واستمرار العمل المقاوم ورفض أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وإلغاء الاتفاقيات المبرمة معه.

حضر الوقفة نائب رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ومدراء العموم وجمع من موظفي اللجنة.


مشاركة الخبر: وقفة باللجنة العليا للانتخابات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لخيارات قائد الثورة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن...

منذُ 39 دقائق

أعاد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشر مقطع فيديو ضمن سلسلة تدوينات تنعى وفاة...

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

منذُ 44 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار...

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة أيام

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغ...

منذُ 1 ساعة

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أمس السبت أن إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة...

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

منذُ 1 ساعة

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
منذُ 2 ساعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

عروض شعبية في مديريات ذمار ضمن دفعة طوفان الأقصى
طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن خمس غارات على مطار الحديدة
صلح قبلي في البيضاء ينهي قضية قتل بين الحناشل آل عواض وآل الصعاترة
مناقشة أوضاع واحتياجات المرأة بالمحويت