إعلام العدو ارتفاع في استخدام الصهاينة للأدوية المنومة منذ السبت الأسود

إعلام العدو: ارتفاع في استخدام الصهاينة للأدوية المُنومة منذ "السبت الأسود"

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 05-01-2024 م الساعة 04:34:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1955855.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الجمعة، 23 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 05 يناير 2024

القدس المحتلة- سبأ:

كشفت وسائل إعلام العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، عن ارتفاع كبير في استخدام الصهاينة للأدوية المنومة التي تسبب الإدمان منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحيفة "معاريف" الصهيونية، بأنّ "البيانات الواردة من صناديق التأمين الصحي والصيدليات في الكيان الصهيوني تكشف عن زيادة كبيرة في استهلاك أدوية النوم، بموجب وصفة طبية أو بدائل بديلة".. مضيفةً: إنّ "الخبراء يحذرون من أنّ هذه الزيادة تزيد من خطر الإدمان والإضرار بآلية النوم الطبيعية".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "الوضع الأمني والسياسي منذ السابع من أكتوبر أدى إلى زيادة استفسارات المرضى الذين يشكون من مشاعر الخوف والهلع".

وتابعت: "قمنا في بداية الأسبوع بنشر الأرقام التي تظهر عدداً قياسياً من المكالمات إلى مراكز المساعدة الأولية النفسية لشكاوى حول الاضطرابات النفسية، وفي الأشهر الثلاثة الماضية، تم تسجيل ما يقرب من 100 ألف نداء استغاثة حول الشعور بالوحدة والاكتئاب والقلق والأفكار الانتحارية، وأيضاً اضطرابات النوم المصاحبة لهم".

ولفتت الصحيفة إلى أنه "وفقاً لبيانات صندوق التأمين الصحي المتحد، والتي يتم الكشف عنها هنا لأول مرة، في الشهر الأول من القتال، لوحظت زيادة بنسبة 170 في المائة في عدد المرضى الذين بدأوا لأول مرة العلاج بالحبوب المنومة والمهدئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي".

وقالت: إنه "في الشهر الثاني، من السابع من نوفمبر، حدثت زيادة بنحو 20 في المائة في عدد المرضى الذين بدأوا باستخدام الحبوب المنومة لأول مرة، مقارنةً بالشهر الأول من القتال".

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام العدو عن ارتفاع حالات الإصابات النفسية في صفوف الصهاينة، في ظل استمرار ملحمة "طوفان الأقصى".. مشيرةً إلى أنّ الصهاينة يعترفون بأنهم ينهارون نفسياً.

وقد شهدت مراكز جمعية "عران" الصهيونية للمساعدة النفسية ذروةً وصلت إلى 100 ألف طلب، وأوضحت صحيفة "معاريف" الصهيونية أنّ الطلبات سُجّلت لمختلف الفئات والأعمار.

ولم تقتصر هذه الظاهرة على المستوطنين، بل شملت أيضاً جنود "جيش" الإحتلال الذين شاركوا في التوغل البري في قطاع غزة، إذ نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر في "جيش" العدو، القول: إنّ نحو 1600 جندي عانوا أعراض التوتر وصدمة المعركة منذ بداية الحرب، عالجت الفرق المتخصّصة التابعة لـ"الجيش" عدداً منهم، فيما تمّ تسريح 90 جندياً من الخدمة بسبب الصعوبات النفسية.


مشاركة الخبر: إعلام العدو: ارتفاع في استخدام الصهاينة للأدوية المُنومة منذ "السبت الأسود" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عندك خلل في الهرمونات نصائح فعالة للحفاظ على توازنها

عندك خلل في الهرمونات نصائح فعالة للحفاظ على توازنها

منذُ 50 دقائق

يعد الحفاظ على توازن الهرمونات أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة ويمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى مشاكل صحية مختلفة...

الجيش الأمريكي إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

الجيش الأمريكي إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر

منذُ 51 دقائق

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تضرر ناقلة نفط في البحر الأحمر بعد استهدافها بصاروخ...

دو فيلبان القضاء على حماس عسكريا مستحيل علينا الاعتراف بفلسطين

دو فيلبان القضاء على حماس عسكريا مستحيل علينا الاعتراف بفلسطين

منذُ 51 دقائق

دعا وزير الخارجية الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان إلى الاعتراف بالدولة...

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بك  غيريها حالا

6 علامات تدل على تلف المناشف الخاصة بك غيريها حالا

منذُ 51 دقائق

المناشف هي عنصر منزلي يستخدم كثيرا وبشكل يومى ولهذا يجب الاهتمام بنظافتها وبحسب الخبراء فيما يلي 6 علامات تدل على تلف...

ملكة الدنمارك مارى أنيقة فى حفل مذهل لذكرى زفافها الـ20 بالنرويج صور
ملكة الدنمارك مارى أنيقة فى حفل مذهل لذكرى زفافها الـ20 بالنرويج صور
منذُ 51 دقائق

بدت الملكة مارى ملكة الدنمارك مشرقة بشكل مذهل خلال زيارتها للنرويج وأثناء حضورها حفل عشاء مع أفراد العائلة المالكة في...

تحصينات القوات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لا تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي
تحصينات القوات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لا تشكل أي عقبة أمام الت...
منذُ 53 دقائق

ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الأحد أن تقدم القوات المسلحة الروسية على محور خاركوف كان سريعا وقويا لدرجة أن التحصينات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

شهيد فلسطيني و14 اصابة خلال مواجهات مع العدو الصهيوني في رام الله
موظفون في الاتحاد الأوروبي يتظاهرون في بروكسل ضد العدوان على غزة
العدو الصهيوني يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة آخرين بمعارك في غزة
اليوم الـ130 من العدوان على غزة  شهداء فلسطينيين بالعشرات واستمرار قصف رفح