الجيش الأردني يعلن مقتل 5 مهربي مخدرات باشتباكات على الحدود السورية

الجيش الأردني يعلن مقتل 5 مهربي مخدرات باشتباكات على الحدود السورية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 06-01-2024 م الساعة 08:23:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1957308.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، مقتل 5 مهربي مخدرات وإلقاء القبض على 15 مهربا آخرين، خلال اشتباكات جرت بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلّحة على الحدود الشمالية السورية.

وبحسب الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة، بأنه "وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات تمكنت من طرد المجموعات المسلّحة إلى الداخل السوري بعد أن استمرت الاشتباكات معها منذ ساعات ما قبل فجر اليوم السبت".

وأضاف المسؤول، الذي لم يسمّه الموقع، أن الاشتباكات "أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإلقاء القبض على 15 مهربا وإصابة آخر من المهربين، وضبط (627000) حبة كبتاغون و(3439) كف حشيش، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف، خلال الاشتباكات التي جرت ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلّحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك ضمن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية".

وبين المصدر أنه "لم ينتج عن الاشتباكات التي خاضتها القوات المسلّحة على الحدود مع المجموعات المسلّحة والمهربين أي إصابة بين مرتبات القوات المسلّحة الأردنية".

ووفق المصدر ذاته، فإن "وجود تنظيمات مسلّحة تمتهن التهريب وتعتمد على عمليات التسلل بشكل ممنهج، واستغلال هذه المجموعات المسلّحة الظروف الجوية وتشكل الضباب الكثيف، وطبيعة التضاريس الوعرة زاد من وتيرة وعدد هذه العمليات مؤخراً".

وشدد المصدر على أن القوات المسلّحة الأردنية "ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

وشنت القوات الأردنية، أمس الجمعة، غارتين جويتين على مواقع داخل الأراضي السورية، في إطار ملاحقة مهربي المخدرات. واستهدفت الغارات، بحسب وسائل إعلام أردنية، أشخاصاً مرتبطين بتجار المخدرات.

"حملة مسعورة" من تجار مخدرات

وكان الجيش الأردني أعلن، الخميس الماضي، عن وضع خطط وتسخير الموارد اللازمة لبناء سياج إلكتروني، وتعزيز منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية لمنع كافة أشكال التسلل والتهريب، ويأتي ذلك في أعقاب المواجهات التي شهدتها الحدود الأردنية السورية في الأيام الماضية بين القوات المسلحة الأردنية والمهربين القادمين من سورية.

وقال مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني، العميد مصطفى الحياري، الأحد الماضي، في تصريحات صحافية، إن بلاده تواجه "حملة مسعورة" من تجار المخدرات ومهربي الأسلحة، محذراً من خطورة امتلاكهم "قوة عسكرية" لمواجهة القوات الأمنية.

وأفاد الحياري بأن عام 2023 شهد زيادة ملحوظة في الإصرار على تهريب المخدرات باستخدام الأسلحة، معتبراً أن الأمر "الأخطر" من تهريب المخدرات هو "محاولة تهريب أسلحة نوعية، لتمكين تجار المخدرات من امتلاك قوة عسكرية لمواجهة القوات الأمنية".

وفي السنوات الأخيرة، تحوّلت سورية إلى مصدر لتصنيع المخدرات وممر لتهريبها، خصوصاً في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام والمليشيات المرتبطة بإيران.

 

مشاركة الخبر: الجيش الأردني يعلن مقتل 5 مهربي مخدرات باشتباكات على الحدود السورية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قلق على حياة الأسير إبراهيم حامد بعد الكشف عن تعرضه للتعذيب

قلق على حياة الأسير إبراهيم حامد بعد الكشف عن تعرضه للتعذيب

منذُ 31 دقائق

كشف أحد المعتقلين المفرج عنهم مؤخرا تعرض القائد إبراهيم حامد إلى التعذيب...

جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود داخل نفق مفخخ في رفح

جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 جنود داخل نفق مفخخ في رفح

منذُ 31 دقائق

إعلان جيش الاحتلال جاء بعد إعلان لكتائب القسام عن كمين أوقع جنود الاحتلال بين قتيل...

رجل يصيب شرطيين بالرصاص بمركز شرطة في باريس شاهد

رجل يصيب شرطيين بالرصاص بمركز شرطة في باريس شاهد

منذُ 31 دقائق

استولى الرجل على سلاح أحد عناصر الأمن وأطلق النار على شرطيين أصابهما بجراح طفيفة فيما وصفت حالة المهاجم...

العراق  8 عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية ضد العدو الإسرائيلي خلال 24 ساعة أهداف حيوية وموقع عسكري

العراق 8 عمليات عسكرية للمقاومة الإسلامية ضد العدو الإسرائيلي خلال 24...

منذُ 42 دقائق

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن تنفيذها 8 عمليات ضد مواقع عدة في إسرائيل بواسطة الطيران المسير وصاروخ الأرقب خلال...

ما العقبات التي تواجه نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي
ما العقبات التي تواجه نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي
منذُ 51 دقائق

ستظل المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في قطاع غزة قابعة على متن سفينة شحن تابعة للبحرية الأمريكية على...

صنعاء للعدو لا خطوط حمرا بعد رفح موجة جديدة من الاستهدافات للسفن المرتبطة بإسرائيل
صنعاء للعدو لا خطوط حمرا بعد رفح موجة جديدة من الاستهدافات للسفن المرت...
منذُ 1 ساعة

 أتبع قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي التصعيد المستمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مدرب جنوب أفريقيا بيرسي تاو ليس محمد صلاح
دوناروما والأيام الصعبة هل يخرجه إنريكي من حساباته
هل اقترب العلماء من فهم كوفيد طويل الأمد
فلسطين في قلب اليمن مجسمات داعمة للقضية في شوارع صنعاء