جيش الاحتلال ينشر من جديد صورة زاعما أنها لمحمد الضيف

جيش الاحتلال ينشر من جديد صورة زاعماً أنها لمحمد الضيف

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 06-01-2024 م الساعة 11:53:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1957512.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نشر الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، مساء اليوم السبت، صورة إضافية زعم أنها لقائد كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) محمد الضيف، بعد أن كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت صورة سابقة له الشهر الماضي.

وتم العثور على الصورة بحسب المزاعم الإسرائيلية في حاسوب عُثر عليه في قطاع غزة، واحتوى أيضاً على معلومات حول كبار مسؤولي حركة حماس الموجودين خارج القطاع.

وذكرت مواقع إسرائيلية أن محمد الضيف، كما يظهر في الصورة التي نشرها جيش الاحتلال، قادر على استخدام كلتا يديه وأن وضعه الجسدي والصحي أفضل مما كانت تعتقد الأجهزة الإسرائيلية.

ونشرت القناة "12" الإسرائيلية، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، صورة قالت إنها جديدة، وزعمت أنها لمحمد الضيف، يظهر فيها أبيض الشعر وبعين متأذّية. 

وذكر الصحافي في صحيفة "معاريف" بن كسبيت، في حينه أن الصورة المتداولة تعود إلى عام 2018، وأن لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي توثيقاً جديداً للضيف يظهر فيه وهو يتحدث ويتحرك داخل غرفة في 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي كما يبدو.

 بدوره، قال موقع "واينيت" (موقع صحيفة يديعوت أحرونوت) على الإنترنت، وقتئذ، إن الصورة التي نُشرت الشهر الماضي، أثارت جلبة كبيرة في إسرائيل.

وعلى غرار ما ذكرته "معاريف"، أشار "واينيت" أيضاً إلى أن الصورة تعود على ما يبدو لعام 2018، مضيفاً أنها التقطت كما يبدو خلال نشاط اجتماعي، بحيث يظهر إلى جانبه أحد مساعديه. 

وبحسب الموقع "كانت وحدة جمع الوثائق التابعة لقسم الاستخبارات الإسرائيلية قد عثرت على فيديو يعود إلى 6 أكتوبر في منشأة سرية شمال قطاع غزة، يظهر فيه محمد الضيف وهو يتحدث ويمشي داخل الغرفة ويبدو أنه يعرج من قدمه".

قبل ذلك، وفي ذات الشهر، كشفت صحيفة "معاريف" معلومات جديدة بشأن محمد الضيف، قائلة إنه بصحة جيدة نسبياً، بخلاف ما كانت تظن الاستخبارات الإسرائيلية بأنه مقعد وغير قادر على المشي، وأن جسمه لا يؤدي وظائفه.

وأفادت الصحيفة بأن الاحتلال الإسرائيلي عثر على عدد من مقاطع الفيديو تعود للآونة الأخيرة، وتشير إلى أن محمد الضيف الذي تطارده دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات طويلة، حي يرزق وبكامل طاقته.

ويظهر محمد الضيف في أحد مقاطع الفيديو، بحسب ما ذكرته الصحيفة، وهو يمشي على قدميه مع عرج طفيف، كما يظهر جالساً في فيديو آخر.

وتشير مقاطع الفيديو المختلفة التي قالت الصحيفة إن إسرائيل حصلت عليها، إلى أن وضعه الصحي جيد جداً، وأفضل بكثير مما كانت تشير إليه التقديرات الإسرائيلية بعد عدد كبير من الهجمات، وعمليات القصف، ومحاولات الاغتيال التي نفذتها إسرائيل ضده وأصيب في بعضها.

وأضافت الصحيفة أن محمد الضيف يستطيع المشي على قدميه بقواه الذاتية ولا يحتاج إلى كرسي متحرك، كما يبدو أنه قادر على استخدام كلتا يديه.

وذكرت تقديرات إسرائيلية سابقة أن محمد الضيف أصيب بجروح خطيرة، لكنه عاد واستجمع قواه في السنوات الأخيرة، كما هدّد بأن إسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً بسبب انتهاكاتها المتكررة في المسجد الأقصى والقدس المحتلة.

ونجا محمد الضيف من سبع محاولات اغتيال على الأقل، بما في ذلك خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.

ولا يزال الضيف بحسب وسائل إعلام عبرية، "يوصف في إسرائيل بالشبح، بحيث إنه أقل من تتوفر حوله معلومات من بين جميع المطلوبين من حركة حماس".

مشاركة الخبر: جيش الاحتلال ينشر من جديد صورة زاعماً أنها لمحمد الضيف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

منذُ 53 دقائق

أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام الجمعة وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار إرفع الراية...

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية

منذُ 54 دقائق

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية وساعدت في تهيئة الظروف...

وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد

وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد

منذُ 54 دقائق

نجل البرهان توفي في أحد مشافي أنقرة متأثرا بإصابة جراء حادث سير قبل نحو...

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

منذُ 54 دقائق

وجه الأمر الملكي بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بموجب المرتبة التي كان يشغلها وسحب الأوسمة التي يحملها سواء كانت...

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة
وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة
منذُ 54 دقائق

صدم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير٬ راكب دراجة٬ وعلى الفور تم عمل اختبار وتحليل المخدرات والكحول...

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات
سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات
منذُ 54 دقائق

قال الناشط الحقوقي السويسري أنور الغربي إن المدعي العام في سويسرا فتح قبل أيام تحقيقيا جنائيا ضد شركة استخباراتية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حماس الاحتلال يقوم بتدمير مقدرات مستشفى الشفاء وتفجير وحرق المباني السكنية المحيطة به واحتجاز النازحين والأطقم الطبية
طرابلس تاريخ مدينة متوسطية وحاضرها
الأمم المتحدة تحذر من خطر المجاعة في دارفور بسبب توقف المساعدات
الهلال الأحمر الفلسطيني طواقمنا انتشلت جثمان شهيد من تحت أنقاض منزل في دير الغصون شمالي طولكرم وجرى نقله إلى المستشفى