هيئة الطيران المدني الأميركية تمنع طائرات بوينغ من التحليق

هيئة الطيران المدني الأميركية تمنع طائرات بوينغ من التحليق

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 06-01-2024 م الساعة 11:08:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1957515.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أمرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية السبت بإخضاع 171 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس 9" لعمليات فحص فورية، ومنعتها من التحليق حتى الانتهاء من ذلك، غداة حادثة وقعت خلال رحلة في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الطائرات يجب أن تظل متوقفة حتى يتم إجراء عمليات التفتيش الطارئة، والتي "ستستغرق حوالي أربع إلى ثماني ساعات لكل طائرة".

وفي فترة سابقة، تعرضت طائرات بوينغ من طراز ماكس 8 للإيقاف لمدة عامين تقريباً، بعد حادثين مميتين أظهرا عيباً آخر، لدى ثاني أكثر شركات العالم تسليماً للطائرات التي تصنعها.

وجاء قرار عملاق صناعة الطائرات التجارية بعد ساعات قليلة من إيقاف شركة "ألاسكا إيرلاينز" كل طائراتها من نفس الطراز الذي تصنعه بوينغ، بعد هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً أمس الجمعة، في ولاية أوريغون بشمال غرب الولايات المتحدة، لإبلاغ عدد من ركابها الـ177 عن انخلاع إحدى النوافذ من مكانها على إثر الإقلاع.

وعادت رحلة خطوط ألاسكا الجوية رقم 1282، التي كانت متجهة من بورتلاند إلى أونتاريو، كاليفورنيا، بأمان إلى مطار بورتلاند الدولي حوالي الساعة 5 مساءً بالتوقيت المحلي. وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن الطائرة عادت أدراجها بعد أن "أبلغ الطاقم عن مشكلة في الضغط".

وقال الراكب كايل رينكر لشبكة "سي أن أن" الإخبارية إن لوحة من جسم الطائرة، بما في ذلك نافذة اللوحة، انفجرت بعد وقت قصير من الإقلاع.

 وأضاف "لقد كان الأمر مفاجئاً حقاً. فبعد ارتفاعها مباشرة، انفجرت النافذة/الجدار، ولم ألحظ ذلك حتى انفتحت أقنعة الأكسجين".

وقالت إدارة الإطفاء في ميناء بورتلاند إنه تم استدعاء رجال الإطفاء لتقييم الإصابات الطفيفة بعد الهبوط، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة.

وأظهر مقطع فيديو نشره أحد الركاب على وسائل التواصل الاجتماعي قسماً جانبياً من جسم الطائرة، حيث كانت النافذة غير موجودة، وكان الركاب منكشفين للهواء الخارجي.

@strawberr.vy Girls’ trip turned into emergency landing trip… #alaska #alaskaair ♬ original sound - vy 🍓

وفي بيان صدر في وقت متأخر من يوم الجمعة، قالت خطوط ألاسكا الجوية إنها تعمل مع شركة بوينغ لفهم ما حدث على متن الرحلة 1282. وحصلت الطائرة من طراز 737-9 ماكس على شهادة صلاحيتها للطيران في 25 أكتوبر 2023، وفقاً لإدارة الطيران الفيدرالية.

وقالت شركة الطيران إنه من المتوقع أن يخضع أسطول الشركة الموقوف، والمكون من 65 طائرة من طراز بوينغ 737-9، لفحوصات الصيانة والسلامة الكاملة خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل إعادتها إلى الخدمة.

وقال بن مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة ألاسكا إيرلاينز، في بيان: "قلبي مع أولئك الذين كانوا على متن هذه الرحلة، أنا آسف جداً لما مررتم به".

وعلى الرغم من أن شركة الطيران قد اعترفت بوقوع حادث على الرحلة رقم 1282 يوم الجمعة، إلا أنها لم تقدم تفاصيل عن طبيعة الحادث. وقالت شركة الطيران إن الطائرة "هبطت بسلام في مطار بورتلاند الدولي وعلى متنها 171 ضيفاً وستة من أفراد الطاقم".

وفقاً لموقع FlightAware، ظلت الرحلة في الجو لمدة 20 دقيقة تقريباً، إذ غادرت مطار بورتلاند الدولي حوالي الساعة 5:07 مساءً. بالتوقيت المحلي وهبطت الساعة 5:27 مساءً.

مشاركة الخبر: هيئة الطيران المدني الأميركية تمنع طائرات بوينغ من التحليق على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم 210 للعدوان الاحتلال يكثف قصفه على رفح

اليوم 210 للعدوان الاحتلال يكثف قصفه على رفح

منذُ 6 دقائق

استشهد 6 فلسطينيين على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء وأصيب آخرون فجر الجمعة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب...

معركة خطرة وشيكة في السودان

معركة خطرة وشيكة في السودان

منذُ 6 دقائق

إذا حدث الهجوم وانتصرت القوات المسلحة وحلفاؤها فإن ذلك سيوجه ضربة كبيرة لقوات الدعم السريع التي حشدت قوات ضخمة وعتادا...

ثاني إعدام بنفس اليوم بقضية خيانة السعودية المملكة تنفذ الإعدام بحق هزازي

ثاني إعدام بنفس اليوم بقضية خيانة السعودية المملكة تنفذ الإعدام بحق هز...

منذُ 17 دقائق

أعلنت السلطات السعودية الخميس تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن أقدم على خيانة وطنه وذلك في ثاني إعدام تنفذه المملكة في قضايا...

مصر ماذا نعلم عن إبراهيم العرجاني بعد تعيينه رئيسا لاتحاد القبائل في سيناء

مصر ماذا نعلم عن إبراهيم العرجاني بعد تعيينه رئيسا لاتحاد القبائل في س...

منذُ 25 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من استقبال إبراهيم العرجاني بعد اختياره رئيسا لاتحاد القبائل...

🔴 مباشر السلطات الإسرائيلية تؤكد مقتل أحد الرهائن المحتجزين في غزة
🔴 مباشر السلطات الإسرائيلية تؤكد مقتل أحد الرهائن المحتجزين في غزة
منذُ 41 دقائق

أعلنت السلطات الإسرائيلية فجر الجمعة أنها تأكدت من مقتل درور أور أحد الرهائن الإسرائيليين الذين احتجزتهم حركة حماس في...

وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأميريكية في غزة
وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأ...
منذُ 45 دقائق

وزير الدفاع الأميركي لا أرى أي مؤشر على أن حركة حماس ستهاجم القوات الأميريكية في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام تابعة للنظام السوري سماع أصوات انفجارات في محيط العاصمة دمشق على طريق المطار
فرانس برس جامعة سيانس بو تعلن إغلاق فرعها الرئيسي في باريس على خلفية تظاهرات مؤيدة لغزة
برشلونة يتسلح بـالثأر ضد بلباو في قمة الليغا
5 نجوم يفكرون في مغادرة مانشستر سيتي