مراسل سبأ العدو الصهيوني بات يستهدف الأموات والشهداء الفلسطينيين في مقابرهم

مراسل (سبأ): العدو الصهيوني بات يستهدف الأموات والشهداء الفلسطينيين في مقابرهم

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 07-01-2024 م الساعة 02:19:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1958061.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الأحد، 25 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 07 يناير 2024

غزة- سبأ:

أكد مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نضال أبو مصطفى، اليوم الأحد، أن العدو الصهيوني لم يعد يستهدف الأحياء من سكان غزة فقط، بل بات يستهدف الأموات والشهداء الفلسطينيين في مقابرهم.

وقال أبو مصطفى في حديث خاص: "من الملاحظ في الأيام الأخيرة في قطاع غزة أن العدو الصهيوني لا يستهدف فقط الأحياء من السكان، بل بات يستهدف مقابر الأموات والشهداء الفلسطينيين، وهذا الأمر أصبح ملاحظ وبشكل كبير جداً".

وأضاف: لذلك بتنا نرى بعض المواطنين يدفنون جثامين شهدائهم في الطرقات، والأسواق الشعبية، أو أي قطعة أرض فارغة تكون داخل مراكز الإيواء ومدارس "الأنروا" أو إلى جانب هذه المراكز.

ولفت إلى أن ما دفع الناس إلى هذا الأمر هو أن العدو الصهيوني يستهدف المقابر بشكل كبير جداً، إما بالغارات المكثفة من طائرات (إف 16) التي تقوم بتدمير مقابر الأموات، أو لأن الدبابات الصهيونية باتت تصل إلى عدد كبير من المقابر وتقوم بنبش هذه القبور كما شهدنا ذلك عدة أيام.

وتابع قائلاً: قامت قوات العدو بنبش مقبرة في غزة تضم حوالي أكثر من 1000 قبر، وسرقت نحو 150 جثمان شهيد من هذه المقبرة أيضاً.

وأوضح أن العدو الصهيوني يقوم بسرقة هذه الجثامين وينكل بها ويسرق بعض الأعضاء من أجساد جثامين الشهداء، كما حصل قبل أيام عندما قام العدو بسرقة 80 جثمان شهيد شمال قطاع غزة، وإعادة بعض هذه الجثامين عبير حاجز "كرم أبو سالم" جنوب قطاع غزة، ولم يستطع الناس معرفة هوية هؤلاء الشهداء بسبب التشويه الكبير وسرقة أعضاء من هذه الجثامين.

ونقل مراسل (سبأ) عن أحد المواطنين قوله: اضطرينا ندفن شهداءنا هنا بجوار مستشفى اليمن السعيد، لأن المستشفيات انقلبت مقابر.. مشيراً إلى أن لديه 13 شهيد بنفس المكان، لأن العدو كان مسيطر على المقبرة لذلك يضطرون للدفن في مستشفى أو سوق شعبي أو أي منطقة سكنية.

وقال أبو مصطفى: إنه في مثل هذه الظروف الصعبة يدفن الفلسطينيون جثامين شهدائهم في مناطق وأراضي فارغة قرب أماكن مدارس النزوح وفي وكالة الأمم المتحدة "الأنروا"، وأحد المواطنين دفن أقاربه في هذه المدرسة التابعة للأونروا أو بجانبها.

واستشهد أبو مصطفى ببعض المقابر التي أقامها المواطنون الفلسطينيون في سوق شعبي وتحتوي على العشرات من الجثث التي دفنها المواطنون في هذا المكان بسبب عدم وجود مقابر خاصة للدفن فيها بسبب الاجتياح البري لمناطق قطاع غزة.

واختتم مراسل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حديثه بالقول: إن الأوضاع مأساوية جداً خصوصاً في المناطق السكنية بغزة، وأيضاً وجود مجموعة من القبور على أرصفة الشوارع وسط مخيم جباليا دفنها الفلسطينيون، بسبب عدم وجود مقابر كافية لجثامين الشهداء الذي يقدر عددهم بالآلاف.


مشاركة الخبر: مراسل (سبأ): العدو الصهيوني بات يستهدف الأموات والشهداء الفلسطينيين في مقابرهم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مرضى السكرى احم نفسك من المضاعفات الصحية فى الموجة الحارة

مرضى السكرى احم نفسك من المضاعفات الصحية فى الموجة الحارة

منذُ 45 دقائق

يعانى الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة أكثر من غيرهم خلال الموجة الحارة ومن بينهم مرضى السكر لذلك من المهم إتباع مجموعة من...

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456

منذُ 46 دقائق

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و456 شهيدا و79 ألفا و476...

الاحتلال يحاصر مستشفى العودة في غزة

الاحتلال يحاصر مستشفى العودة في غزة

منذُ 46 دقائق

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا على مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع...

جنوب أفريقيا تؤكد مضيها قدما في الدعوى ضد الاحتلال مجازر إسرائيل حقيقة ماثلة

جنوب أفريقيا تؤكد مضيها قدما في الدعوى ضد الاحتلال مجازر إسرائيل حقيقة...

منذُ 47 دقائق

أكدت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور أن بلادها تسعى لتفعيل لجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفصل العنصري للتحقيق في...

فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة رغم مزاعم المظلومية
فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة رغم مزاعم المظلومية
منذُ 47 دقائق

واجه الوفد الإسرائيلي انتقادات من قبل متسابقين بسبب الحرب على...

من وسط محاور التوغل في جباليا القسام تقصف سديروت شاهد
من وسط محاور التوغل في جباليا القسام تقصف سديروت شاهد
منذُ 47 دقائق

يشار إلى أن جيش الاحتلال يتكتم عن العديد من القتلى الذين يسقطون خلال المعارك ويلجأ إلى إخفاء وجودهم خاصة قتلى الوحدات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

إعلان الإضراب في نظام جامعة كاليفورنيا دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين
المقاومة الإسلامية في لبنان ترفع من نسق عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني
قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
العدو الصهيوني يعتقل عمالا من غزة في برطعة وينفذ مداهمات في الضفة الغربية