خلال لقائه البعثات الدبلوماسية خلال 2023 وزير الدفاع يؤكد خطورة إرهاب الجماعة الحوثية على اليمن والمنطقة

خلال لقائه البعثات الدبلوماسية خلال 2023.. وزير الدفاع يؤكد خطورة إرهاب الجماعة الحوثية على اليمن والمنطقة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 08-01-2024 م الساعة 06:48:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1959635.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

 

 

سبتمبر نت/ تقرير

 

في مسيرة البناء والعطاء الذي يزداد يوماً بعد يوم رسوخاً وشموخاً، تجلت الجهود الحثيثة التي بذلها معالي وزير الدفاع الفريق الركن/ محسن الداعري، العام المنصرم 2023، على الصعيد الدبلوماسي، من خلال اللقاءات التي أجراها مع عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، والتي كان لها دور مهم في توضيح الوضع الأمني والعسكري الذي تشهده بلادنا، في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

على الصعيد الدبلوماسي العربي، التقى وزير الدفاع، سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، وناقش معه مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء مبادرة المملكة العربية السعودية لإحلال السلام في اليمن. وأشاد الوزير الداعري، بالجهود الحثيثة والتدخلات التنموية الكبيرة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في كافة المجالات وفي مختلف محافظات الجمهورية.. مثمناً الدعم السخي للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده للشعب اليمني على كافة المستويات والصعد.

وفي نوفمبر الماضي، التقى وزير الدفاع ، في العاصمة المؤقتة عدن، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن محمد الزعابي.

وفي اللقاء أشار الفريق الداعري إلى تعنت جماعة الحوثي الإرهابية ورفضها لجهود المجتمع الدولي الرامية لتحقيق السلام مؤكدا أن إرهاب هذه الجماعة يمثل خطرا محدقا باليمن والمنطقة.

من جانبه أكد السفير الإماراتي استمرار وقوف بلاده إلى جانب اليمن وشعبها والحرص على تطوير افاق التعاون المشترك.

وفي سياق الجهود الدبلوماسية الإقليمية، بحث وزير الدفاع، مع السفير المصري لدى اليمن احمد فاروق والملحق العسكري العميد سامر شعبان مستجدات الوضع في اليمن.

تهديد الملاحة الدولية

وأكد الوزير الداعري استمرار اعتداءات جماعة الحوثي الإرهابية على مواقع قوات الجيش في أكثر من جبهة، وتنفيذها لأعمال القرصنة البحرية وتهديد طرق الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني.

وأشار وزير الدفاع إلى تعنت جماعة الحوثي ورفضها لجهود السلام المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والأمم المتحدة بزعم حقها الإلهي في الحكم.. مثمنا موقف مصر الثابت في دعم اليمن وقيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي على كافة الصعد.

وعلى الصعيد الدبلوماسي الدولي، بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في لقاءين منفصلين مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفان دوجاريك والملحق العسكري ستيورس بيبلز، والسفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف والملحق العسكري جوناثان فريم تطورات الأوضاع في اليمن.

قرصنة حوثية

وجدد وزير الدفاع خلال اللقاءين التحذير من خطورة تهديدات جماعة الحوثي الإرهابية لطرق الملاحة البحرية وخطوط إمداد الطاقة العالمي من خلال أعمال القرصنة واستهداف السفن، مؤكدا ان هذه الحماقات التي أقدمت عليها جماعة الحوثي نتيجة لتساهل المجتمع الدولي مع تحذيراتنا المستمرة.

وأكد الوزير الداعري استمرار النظام الإيراني في مد الجماعة الحوثية بالأسلحة لتنفيذ مخططاته في زعزعة أمن واستقرار المنطقة بالتعاون والتنسيق مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

من جانبهما أكدا السفير الأمريكي والسفيرة البريطانية دعم بلادهما لجهود احلال السلام والتوصل إلى حل شامل للصراع في اليمن.

وفي مطلع نوفمبر 2023، التقى معالي وزير الدفاع، في العاصمة المؤقتة عدن سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون والملحق العسكري جنيد غودة، وذلك لبحث مستجدات الأوضاع في ظل استمرار تنظيم جماعة الحوثي الارهابية في انتهاكاتها واستهدافها لمواقع القوات المسلحة ومخيمات النزوح والمدنيين وتعنتها ورفضها لمبادرات وجهود المجتمع الدولي الرامية لتحقيق السلام.

واستعرض الفريق الداعري مسيرة تنظيم جماعة الحوثي في نقض العهود والمواثيق والاتفاقيات منذ تمردها على الدولة في صعدة قبل عقدين من الزمن، مؤكدا أن التمرد على الأعراف والقوانين ونقض العهود من صميم بنية هذه الجماعة الإرهابية.

وأكد الوزير الداعري استمرار النظام الإيراني بتهريب الأسلحة إلى الحوثيين لاستخدامها في زيادة التوتر وإقلاق سكينة المنطقة وتهديد الملاحة الدولية، لافتا إلى رفض الجماعة الارهابية الانصياع للسلام العادل الذي يحقق تطلعات الشعب اليمني بزعم حقها الإلهي بالسلطة والثروة وهذا ما لم ولن يقبل به اليمنيون الأحرار على امتداد الوطن.

في غضون ذلك، جددت سفيرة فرنسا دعم بلادها للحكومة اليمنية، مؤكدة بذل المزيد من الجهود لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

تراخ دولي

وفي يونيو 2023، كان الوزير الداعري قد ناقش، خلال استقباله في العاصمة المؤقتة عدن الملحق العسكري الفرنسي لدى بلادنا حودي جونيد، مستجدات الأوضاع وتصعيد تنظيم الحوثي الارهابي المدعوم إيرانيا.. مشيراً إلى الهجمات الحوثية الكثيفة بالطائرات الإيرانية المسيرة واستهدافها للمنشآت الحيوية واعتدائها على مواقع القوات المسلحة وتجمعات المدنيين، وزراعة ملايين الألغام التي ألحقت أضرارا كبيرة بالأرواح ولوثت ملايين الهكتارات من الأراضي.

مؤكدا أن تراخي المجتمع الدولي مع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية هو أحد اسباب تعنتها ورفضها للسلام وعودتها للتصعيد العسكري، وتهديدها المستمر لطريق الملاحة الدولية.

وشدد الفريق الركن الداعري على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطا حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية لإخضاعها للسلام الشامل والعادل… منوها إلى كهنوتية وعنصرية الجماعة الحوثية التي تدعي الحق الإلهي في السلطة والثروة، ونكثها لكل العهود والمواثيق، وانتهاجها للعنف والإرهاب كوسيلة وحيدة لتحقيق غاياتها ومآربها.

بدوره أبدى الملحق الفرنسي تفهمه للتحديات التي تواجهها الحكومة الشرعية لافتا إلى تركيزهم على الجوانب الإنسانية والمساعدة في تدريب وتأهيل فرق متخصصة في نزع الألغام.

إلى ذلك ناقش الوزير الداعري، مع القائم بأعمال سفارة الصين في اليمن تشاو تشنغ، مستجدات الأوضاع في اليمن في ظل جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام وتعنت جماعة الحوثي الإرهابية وتصعيدها في أعمال القرصنة البحرية وتهديد الأمن والسلم الدوليين.

وتطلع وزير الدفاع إلى تعزيز التعاون في جوانب التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة بما يسهم برفد المؤسسة العسكرية بالكفاءات والكوادر المؤهلة في مختلف المجالات.

من جهته أكد القائم بالأعمال الصيني وقوف بلاده إلى جانب اليمن وقيادته السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن.

ظهرت المقالة خلال لقائه البعثات الدبلوماسية خلال 2023.. وزير الدفاع يؤكد خطورة إرهاب الجماعة الحوثية على اليمن والمنطقة أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: خلال لقائه البعثات الدبلوماسية خلال 2023.. وزير الدفاع يؤكد خطورة إرهاب الجماعة الحوثية على اليمن والمنطقة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجري...

منذُ 29 دقائق

وقع حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وجون بيير ترينيل العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول ...

يونيسف العملية العسكرية برفح الفلسطينية تهدد حياة 600 ألف طفل

يونيسف العملية العسكرية برفح الفلسطينية تهدد حياة 600 ألف طفل

منذُ 29 دقائق

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف من أن الحصار العسكرى والتوغل البرى فى رفح سيشكل مخاطر كارثية ل600 ألف طفل...

غدا قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر

غدا قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر

منذُ 29 دقائق

ضمن برنامج وزارة الثقافة وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو...

وزير الإسكان جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومى

وزير الإسكان جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب ا...

منذُ 29 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع...

انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية
انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا الم...
منذُ 30 دقائق

تنطلق اليوم بالقاهرة الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة والتي...

كيف تحولت أفكار طلبة الجامعات الأمريكية وماذا يحدث داخل مخيمات دعم غزة
كيف تحولت أفكار طلبة الجامعات الأمريكية وماذا يحدث داخل مخيمات دعم غزة...
منذُ 31 دقائق

تحول كبير شهدته قناعات الطلبة فى الجامعات الأمريكية مع تزايد رقعة الاحتجاجات المؤيدة...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

ندوة بمأرب تناقش وضع الصحافة خلال 10 سنوات من حرب مليشيات الحوثي الارهابية  
اجتماع موسع للمكتب التنفيذي بتعز يناقش الأداء والخطط المستقبلية
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الجمهورية ونائبه يعزيان في استشهاد العميد أمين معفر