عالم كرة القدم يودع بكنباور أسطورة ألمانيا من بلاتيني إلى بايرن

عالم كرة القدم يودع بكنباور أسطورة ألمانيا.. من بلاتيني إلى بايرن

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 08-01-2024 م الساعة 10:20:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1959966.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قدمت شخصيات كروية شهيرة وأندية كبيرة تعازيها لعائلة وأصدقاء أسطورة كرة القدم الألمانية، فرانز بكنباور بعد وفاته، الاثنين، إثر معاناته من المرض لعدة أشهر، حيث غادر الحياة وهو في سن 78 عاماً.

وودع عالم الرياضة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي القيصر الألماني، المتوج بلقب كأس العالم 1974 كلاعب و1990 كمدرب.

وتقدم أسطورة كرة القدم الفرنسية، ميشيل بلاتيني بالتعازي بعد وفاة بكنباور، كما استغل الفرصة لذكر محاسنه، فقال في تصريحات لراديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي: "أعتقد أنه كان من بين صناع كرة القدم ومنظم للفرق التي لعب لها، لقد كان أول لاعب يقدم تمريرات تطول مسافتها إلى 40 متر ومصدرها من الدفاع، لقد كان يتقن كيفية تسجيل الأهداف، بل ابتكر هوية المدافع المهاجم".

وتحدث نجم كرة القدم الاسكتلندية السابق، السير كيني دالغليش عن ذكرياته مع بكنباور وهو الذي يعرفه جيدًا: "تلقيت خبر وفاة فرانز بالكثير من الحزن، إنه أيقونة حقيقية لكرة القدم، أنا محظوظ لأني شاركته ذكريات مميزة، وفخور به عندما قدمني في المباراة رقم 100 التي خضتها مع اسكتلندا، تعازي لعائلته وأصدقائه، أرقد بسلام يا قيصر".

It fills me with deep sadness to hear about the passing of Franz Beckenbauer, a true icon of the game. It was a privilege to share one of my proudest moments with him when he presented my 100th cap for Scotland. My thoughts are with him and his family at this time. RIP Der Kaiser pic.twitter.com/32p8T2rEkI

— Sir Kenny Dalglish (@kennethdalglish) January 8, 2024

وودع نجم كرة القدم الفرنسية، إريك دي ميكو الراحل بكنباور، وروى ذكريات قضاها معه عندما درّب نادي أولمبيك مرسيليا "تعاملت معه طيلة 6 أشهر، يمتلك شخصية مرموقة، كما أنه من بين أكثر 4 لاعبين سبق أن التقيت بهم وبقوا في ذاكرتي، لقد كان موهوباً جداً وراقياً".

وكعادته، لم يتأخر أسطورة كرة القدم الإنكليزية، غاري لاينكر في التعبير عن حزنه على وفاة فرانز بكنباور، وكتب بحسابه "أشعر بالأسف لوفاة بكنباور، كان أحد عمالقة كرة القدم، القيصر كان أجمل وأفضل اللاعبين الذين فازوا بكل شيء". 

Very sorry to hear that Franz Beckenbauer has died. One of the absolute greats of our game. Der Kaiser was the most beautiful of footballers who won it all with grace and charm. RIP.

— Gary Lineker (@GaryLineker) January 8, 2024


كما أن الأندية ودعت الراحل بكنباور، ومنها التي حمل ألوانها أو درّبها، وهي أولمبيك مرسيليا، الذي نشر على حسابه "شخصية أسطورية في كرة القدم الأوروبية، درّب أولمبيك مرسيليا موسم 1990-91، نتقدم بخالص التعازي لعائلته وأقاربه".

وسار نادي برشلونة على نفس النهج: "يتقدم برشلونة بتعازيه بعد وفاة فرانز بكنباور، أسطورة كرة القدم العالمية الذي رحل عنا اليوم عن سن يناهز 78 عاماً، أرقد بسلام"، فيما نشر نادي ليفربول صورته وأرفقها بعبارة "أيقونة كروية حقيقية، أرقد بسلام فرانز".

ونشر النادي التاريخي لفرانز بكنباور وهو بايرن ميونخ بياناً طويلاً حمل تعازي أعضاء مجلس إدارته، كما ذكر تفاصيل مشواره معه وأجمل المحطات، وهذا بعد عبارة تعزية باشر بها بيانه الرسمي.

وأكد بايرن في بيانه أن النادي بات حزيناً أكثر الآن برحيل صاحب الأرقام القياسية الذي وصفه بالإمبراطور الفريد، والذي بدونه لم يكن بايرن ليصبح النادي الذي هو عليه اليوم.

Die Welt des FC Bayern ist nicht mehr die, die sie mal war – plötzlich dunkler, stiller, ärmer: Der deutsche Rekordmeister trauert um Franz Beckenbauer, den einzigartigen „Kaiser“, ohne den der FC Bayern niemals zu dem Verein geworden wäre, der er heute ist.

Ruhe in Frieden.

— FC Bayern München (@FCBayern) January 8, 2024

مشاركة الخبر: عالم كرة القدم يودع بكنباور أسطورة ألمانيا.. من بلاتيني إلى بايرن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير من...

منذُ 59 دقائق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار أمير سيد أحمد مستشار السيد الرئيس للتخطيط العمراني مؤتمرا صحفيا...

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية

منذُ 1 ساعة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده ليوم واحد تضامنا مع وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد ...

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

منذُ 1 ساعة

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق ثنائي نهائي بعد أن حقق مستشار الأمن القومي...

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته

منذُ 1 ساعة

صرح مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين بتصريح مؤيد لإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين...

وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في إسرائيل
وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في ...
منذُ 1 ساعة

في موقف يؤكد ازداوجية المعايير التي تنتهجها الإدارة الأمريكية أكد وزير الدفاع أن واشنطن تدعم الجنائية الدولية عندما...

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب
ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب
منذُ 1 ساعة

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعيين آرني سلوت مدربا جديدا له خلفا لمدربه التاريخي السابق الألماني...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

موديز ترجح تعديل تصنيف مستقبل الاقتصاد التركي إلى إيجابي
رودري النجم الذي لا يخسر في الدوري خارج تشكيلة البريمييرليغ
وفد طبي عراقي في القاهرة لنقل عدد من جرحى غزة إلى بغداد
الفيصلي يفوز بقمة الدوري الأردني أمام الحسين إربد ليؤجل حسم اللقب