إعلام العدو ميناء إيلات مغلق وميرسك ترفع أسعار الشحن للكيان 35 أضعاف

إعلام العدو: ميناء "إيلات" مغلق و"ميرسك" ترفع أسعار الشحن للكيان 3.5 أضعاف

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 09-01-2024 م الساعة 11:26:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1960500.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الثلاثاء، 27 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 09 يناير 2024

القدس المحتلة- سبأ:

أكدت وسائل إعلام العدو الصهيوني أن ميناء أم الرشراش "إيلات" مغلق تماما بفعل الحظر الذي يفرضه اليمن على الموانئ الصهيونية في البحر الأحمر.

ونقل موقع "باسبورت نيوز" الصهيوني اليوم، عن رئيس مجلس إدارة ميناء "إيلات" قوله: إن الميناء مغلق فعليًا، دون أي حركة مرور، نتيجة الهجمات من اليمن على السفن في البحر الأحمر".. مضيفاً: إنه من المحزن جدًا أن نرى الميناء واقفًا، لا تصدير ولا استيراد.

وأوضح أن استمرار توقف الميناء، يؤدي كذلك إلى ضرر المدينة نفسها، فالسفن السياحية لا تصل والمدينة كلها تستفيد من وصولها إلى المدينة.

وطالب رئيس مجلس إدارة الميناء بتحديد تعويضات للميناء الذي تم إغلاقه، بأضرار قاتلة.. مؤكداً أنه في النهاية عندما لا تتمكن الواردات من الشرق من المرور عبر ميناء "إيلات"، فهذا يضر بجميع المواطنين.

في السياق ذاته أكدت صحيفة "إسرائيل اليوم" الصهيونية أن عملاق الشحن البحري شركة "ميرسك" رفعت أسعار شحن الحاويات إلى الكيان 3.5 أضعاف، بعد اضطرار سفنها إلى تغيير مسارها بعيدًا عن البحر الأحمر، والتنقل حول أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسعار الحاويات المتجهة إلى الكيان الصهيوني أصبحت أكثر تكلفة، وقد وصلت إلى أكثر من 7000 دولار للحاوية الواحدة، بعد أن أعلنت أكبر شركة شحن في العالم MSC توقفها عن استخدام البحر الأحمر.

وفي ضربة جديدة يتلاقها الاقتصاد الصهيوني بفعل الحظر البحري الذي يفرضه اليمن على الكيان الغاصب، علقت شركة "كوسكو" للشحن البحري الصينية، رحلاتها إلى موانئ كيان العدو الصهيوني.

واعتبرت صحيفة "غلوبس" الاقتصادية الصهيونية أن قرار الشركة الصينية العملاقة، وهي رابع أكبر شركة للشحن البحري في العالم، وتساهم بحوالي 11 في المائة من التجارة العالمية، بوقف زيارة الموانئ لدى الكيان قرارا غير عاديا، وخطوة مفاجئة للغاية، فإلى جانب التأثير على التجارة بين الشرق الأقصى وكيان العدو، فإن قرار شركة "كوسكو" مهم، لأنه يتعاون مع خط الشحن الصهيوني "ZIM"، الذي سيتعين عليه تشغيل المزيد من السفن على طرق الشرق الأقصى، بحسب الموقع.

أما التأثير المباشر الثاني فسيكون على ميناء حيفا شمال فلسطين المحتلة على البحر الأبيض المتوسط، الذي تديره شركة صينية أخرى مملوكة للدولة، وهي "SIPG"(شركة شنغهاي الدولية للموانئ)، إذ يعتمد الميناء على العديد من سفن "كوسكو" التي تزوره.

ووفقاً لإعلام العدو، تحافظ شركة الشحن الصينية على خط أسبوعي لنقل الحاويات إلى ميناء "حيفاء بايبورت" SIPG الذي تم إطلاقه في عام 2021، ولدى العملاقة الصينية خط آخر يعمل بالتعاون مع شركة الشحن الإسرائيلية "زيم".

وبحسب تقديرات مصادر في صناعة الشحن، سيؤثر قرار "كوسكو" بشكل رئيسي على "حيفاء بايبورت"، على الرغم من أنه مدار بواسطة شركة صينية، وعلى "زيم" التي ستضطر لإيجاد بديل لخطها المشترك مع "كوسكو".

وتعتزم شركة الشحن الصينية "إنهاء رحلتها في البحر الأبيض المتوسط في ميناء بيريوس، الذي تمتلكه، بحيث ستُفرغ الحاويات التي تنقلها لكيان العدو في اليونان وتُرسل من هناك إلى الكيان الصهيوني باستخدام سفن شركات أخرى".

ويشار إلى أنه بالتزامن مع ضربات صاروخية وبالطيران المسير، وفي خطوات متصاعدة فرضت اليمن حضرا بحريا على السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني عن طريق البحر الأحمر، وذلك ردا على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة منذ ثلاثة أشهر.

ومنذ دخولها الحرب نصرة لغزة، وفي عمليات كان لها تداعيات كارثية على اقتصاد العدو، أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ تسع عمليات بحرية استهدفت 12 سفينة مرتبطة بكيان العدو رفضت النداءات والرسائل التحذيرية النارية ولم تستجب لها.


مشاركة الخبر: إعلام العدو: ميناء "إيلات" مغلق و"ميرسك" ترفع أسعار الشحن للكيان 3.5 أضعاف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

جيش الاحتلال الحرب ستستمر لمدة عام وسنعاود العمل أينما ظهرت حماس

جيش الاحتلال الحرب ستستمر لمدة عام وسنعاود العمل أينما ظهرت حماس

منذُ 36 دقائق

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إن الحرب على قطاع غزة ستستمر لمدة عام وفق الخطة التي أقرتها القيادة...

جامعة بروكسل تقرر وقف مشروع بحثي مع شركاء إسرائيليين

جامعة بروكسل تقرر وقف مشروع بحثي مع شركاء إسرائيليين

منذُ 36 دقائق

قررت جامعة بروكسل الحرة الأربعاء وقف مشروع بحثي تكنولوجي مع شركاء إسرائيليين إلى جانب مراجعة جميع المشاريع الأخرى التي...

المغاربة يخشون تعديلات على التقاعد تقلص قدراتهم المعيشية

المغاربة يخشون تعديلات على التقاعد تقلص قدراتهم المعيشية

منذُ 51 دقائق

يخشى عمال المغرب تعديلات مرتقبة على نظام التقاعد وفق خطة حكومية ترمي إلى رفع سن التقاعد من أجل الحد من الضغوط المالية...

مناورة غير عادية لمقاتلات روسية قرب أمريكا ومصدر يوضح التفاصيل

مناورة غير عادية لمقاتلات روسية قرب أمريكا ومصدر يوضح التفاصيل

منذُ 52 دقائق

قال مسؤول دفاعي أمريكي الأربعاء إن طائرات مقاتلة روسية اقتربت من شرق الولايات المتحدة مرتين على الأقل الشهر الماضي في...

بايدن يصرح لـCNN بنصيحة أوباما له بشأن الانتخابات المقبلة
بايدن يصرح لـCNN بنصيحة أوباما له بشأن الانتخابات المقبلة
منذُ 1 ساعة

أبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة مع شبكة CNN الأربعاء القليل من القلق بشأن فرص إعادة انتخابه لكنه حذر من أنه من غير ...

مسؤول مغربي هناك مفاوضات جارية مع روسيا لتوقيع عقود تعاون في المجال السياحي
مسؤول مغربي هناك مفاوضات جارية مع روسيا لتوقيع عقود تعاون في المجال ال...
منذُ 1 ساعة

صرح المسؤول بوزارة السياحة المغربية يونس الحجوي أمس الأربعاء بأن هناك مفاوضات ومناقشات جارية مع روسيا في المجال...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

باحث صهيوني جيش الاحتلال يتفتت ولن يكون هناك انتصار
نيبينزيا تنفيذ اتفاقيات مينسك كان الفرصة الوحيدة لإحلال السلام في أوكرانيا
سرايا القدس تقصف مدينة عسقلان المحتلة وغلاف غزة برشقات صاروخية
الجهاد تدين العدوان الصهيوني على القنصيلة الايرانية في دمشق