منشور كاذب على إكس يحدث تذبذبات حادة في تداولات بيتكوين

منشور كاذب على "إكس" يحدث تذبذبات حادة في تداولات بيتكوين

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 10-01-2024 م الساعة 02:11:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1961940.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تأرجحت أسعار العملات المشفرة بشكل حاد مساء الثلاثاء، بعدما ادعى منشور كاذب على الحساب الرسمي التابع للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، في منصة "إكس"، أن الهيئة التنظيمية وافقت على تسجيل أول صناديق التداول الفورية بالبورصات في الولايات المتحدة.

وحسب تقرير بصحيفة "فايننشيال تايمز"، اليوم الأربعاء، قال المنشور المزيف على منصة "إكس"، الذي نشر بعد الساعة الرابعة مساءً بتوقيت واشنطن، إن هيئة الأوراق المالية والبورصة "منحت الموافقة على إدراج صناديق الاستثمار المتداولة في #Bitcoin في جميع بورصات الأوراق المالية الأميركية المسجلة في الولايات المتحدة". وجرى التقاط المنشور على الفور على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية للأعمال، وتلفزيون "بلومبيرغ".

وبعد ما يزيد قليلاً عن 10 دقائق، صبّ رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية غاري غينسلر الماء البارد على ال، إذ نشر على حسابه الشخصي على "إكس": "اخترق حساب تويتر @SECGov، وجرى نشر تغريدة غير مصرح بها، ولم توافق هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) على إدراج وتداول المنتجات المتداولة في بورصة بيتكوين الفورية".

وفي الصدد ذاته، قالت متحدثة باسم هيئة الأوراق المالية والبورصة إن المنشور الأصلي "لم يصدر عن هيئة الأوراق المالية والبورصة أو موظفيها". وبحلول الساعة الخامسة مساءً، استعاد موظفو هيئة الأوراق المالية والبورصة السيطرة على الحساب، وجرى حذف المنشور الكاذب.

وتنقول "فايننشيال تايمز" في تقريرها عن هيئة الأوراق المالية والبورصة قولها: "ستعمل هيئة الأوراق المالية والبورصة مع جهات إنفاذ القانون وشركائنا عبر الحكومة للتحقيق في الأمر وتحديد الخطوات المناسبة المتعلقة بكل من الوصول غير المصرح به وأي سوء سلوك ذي صلة"، ونسبت الوصول غير المصرح به إلى "طرف غير معروف".

وفي منشور من حساب رسمي في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء، قال موقع "إكس" إن تحقيقه الأولي أشار إلى أن "الاختراق لم يكن بسبب أي خرق لأنظمة "إكس"، بل بسبب سيطرة شخص مجهول على رقم هاتف مرتبط بحساب هيئة البورصات الأميركية @SECGov من خلال طرف ثالث".

وارتفعت عملة البيتكوين مباشرة بعد المنشور الكاذب، لتحقق مكاسب بنسبة 1.5 في المائة خلال يوم الثلاثاء، لكنها تراجعت بسرعة بعد التأكيد على أن الأخبار كاذبة، إذ انخفض سعر العملة المشفرة بنسبة تصل إلى 3.4 في المائة.

وكان المتحمسون للعملات المشفرة في حالة تأهب، حيث من المتوقع أن تقرر هيئة الأوراق المالية والبورصات في وقت لاحق من هذا الأسبوع ما إذا كانت ستوافق على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين أم لا. ومن المتوقع أن تحدث الموافقة ثورة في تداولات الأصول الرقمية.

ولدى ما لا يقل عن 11 من مديري الأصول طلبات معلقة أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية. وتواجه هيئة الأوراق المالية والبورصة موعدًا نهائيًا اليوم الأربعاء للموافقة على بعض الطلبات.

وعلى الرغم من أن هيئة الرقابة قد قاومت مثل هذه المنتجات في السابق، إلا أن لديها الآن مساحة أقل للمناورة.

وقضت محكمة استئناف فيدرالية في أميركا العام الماضي، بأن رفض هيئة الأوراق المالية والبورصة للطلب المقدم من منصة  شركة Grayscale الأميركية لتحويل محفظتها في عملة البيتكوين البالغة 29 مليار دولار إلى مثل هذا الصندوق المتداول في البورصة كان "تعسفياً".

مشاركة الخبر: منشور كاذب على "إكس" يحدث تذبذبات حادة في تداولات بيتكوين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

منذُ 55 دقائق

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة طالبان في أفغانستان الأربعاء مقتل ثلاثة من عناصر الأمن التابعين للحركة...

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

منذُ 55 دقائق

أعلن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الأربعاء وقف تزويد الاحتلال الإسرائيلي بقنابل متفجرة بعد تسببها في مقتل مدنيين في...

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

منذُ 55 دقائق

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء الجنود المصريين على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف...

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

منذُ 1 ساعة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها...

بقرار يمني  البحر المتوسط مغلق
بقرار يمني البحر المتوسط مغلق
منذُ 1 ساعة

التصعيد اليمني بمرحلته الرابعة البحر المتوسط مغلق أعلن اليمن عن بدء مرحلة الرابعة من التصعيد تحكم فيها صنعاء الخناق...

الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
منذُ 1 ساعة

كشف مصدر عن خارطة طريق جديدة بشأن الحرب في اليمن تم تسليمها إلى المملكة العربية السعودية ونقل مصدر صحفي في أمريكا عن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أوسيمين يتعرض للسخرية أغلى نجم في أمم أفريقيا يضيع أحلام نيجيريا
الرئاسة المصرية السيسي يؤكد على ضرورة النفاذ الكامل والكافي للمساعدات الإنسانية
اقتصاد إسرائيل بعد ستة أشهر من الحرب
الرشق موافقة حماس على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار أربكت نتنياهو وأوقعته في مأزق