داو جونز يرتفع 170 نقطة والأسهم الأميركية تترقب بيانات التضخم

داو جونز يرتفع 170 نقطة والأسهم الأميركية تترقب بيانات التضخم

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 11-01-2024 م الساعة 02:42:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1962841.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أنهت الأسهم الأميركية تعاملات الأربعاء على ارتفاع، ليضيف مؤشر داو جونز الصناعي 170 نقطة، بينما يتطلع المستثمرون إلى أحدث بيانات عن التضخم في الاقتصاد الأكبر في العالم، قبل انطلاق موسم ال عن أرباح الشركات الأميركية في الربع الأخير من العام الماضي.

وخلال تعاملات الأربعاء، مثلت نقاط الارتفاع في المؤشر الأشهر في العالم نسبة 0.45% من قيمته عند بداية اليوم، وارتفع مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 0.57%، بينما وصل الارتفاع في مؤشر ناسداك إلى نسبة 0.75%.

وكانت تعاملات اليوم هادئة نسبياً، في صورة أشبه بالهدوء الذي يسبق العواصف، التي قد تأتي مع أي تصريحات جديدة من مسؤولي بنك الاحتياط الفيدرالي، بخصوص توجهات البنك في ما يخص السياسة النقدية، خلال الفترة القادمة.

وقال فيليب كولمار، الشريك الإداري والاستراتيجي العالمي في MRB Partners، في لقاء على شبكة "سي أن بي سي" الاقتصادية: "نحن في هذا الهدوء قبل التنفيذ"، مشيراً إلى أن نشاط السوق ضعيف إلى حد ما، بعدما أخذت الأسواق في الاعتبار، خلال الأيام الأخيرة من العام المنتهي، توقعات بخفض الفائدة في وقت مبكر من العام الحالي.

وقال كولمار: "في الوقت الحالي، السوق هادئ جدًا، لكنني لا أعتقد أنه سيكون هادئًا طوال العام". "لقد قمنا بتسعير سيناريو الهبوط الناعم هذا بالكامل. ماذا بعد؟ من المحتمل أن يكون "لا هبوط"، مما يعني أن عوائد السندات ربما لن تظل ثابتة كما هي، وقد عادت التقلبات بالفعل إلى سوق الأسهم".

الأسهم الأميركية والتضخم

وينتظر المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين عن آخر شهور 2023، والمقرر صدوره يوم الخميس. ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.2% على أساس سنوي. وسيصدر أيضاً مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

وسيبحث المستثمرون في التقريرين عن أدلة حول الموعد الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياط الفيدرالي خفض أسعار الفائدة. 

وقال كوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial في مذكرة، إن السوق تشهد لعبة شد الحبل ضد أولئك الذين يرون نموًا اقتصاديًا أبطأ، ولكن الاقتصاد لا يزال مرنًا".

وفي أوروبا، أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم الأربعاء منخفضة، وقادت أسهم شركات التعدين والسفر الخسائر، مع استمرار انحسار التفاؤل بشأن تخفيضات قريبة لأسعار الفائدة، 

وأغلق المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية منخفضا بنسبة  0.2%، إذ قاد قطاع السفر والترفيه الخسائر القطاعية بنزوله 1.1%، كما انخفض مؤشر الموارد الأساسية 1.1% أيضا، وذلك في اليوم الثالث على التوالي من الخسائر.

وتراجعت أسعار النفط بنحو دولار اليوم الأربعاء عند التسوية، بعد قفزة مفاجئة في مخزونات الخام الأميركية أثارت مخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 79 سنتا، أي ما يعادل 1%، إلى 76.80 دولارا للبرميل عند التسوية. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 87 سنتا، أي ما يعادل 1.2%، إلى 71.37 دولارا للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% في وقت مبكر من الجلسة، لكنها تراجعت بعد أن أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام، وقفزات أكبر من المتوقع في تخزين البنزين ونواتج التقطير.

مشاركة الخبر: داو جونز يرتفع 170 نقطة والأسهم الأميركية تترقب بيانات التضخم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدا في القاهرة والمحافظات

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدا في القاهرة والمحافظات

منذُ 19 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة ...

رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية

رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية

منذُ 19 دقائق

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من ملفات عمل وزارة المالية في اجتماع عقده اليوم بحضور الدكتور محمد...

بيان عاجل من الترجي التونسي قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

بيان عاجل من الترجي التونسي قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفري...

منذُ 19 دقائق

أعلن نادي الترجي التونسي بيانا رسميا مساء اليوم الخميس قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حيث تقام مواجهة...

الاحتلال يحتجز جثامين 500 شهيد فلسطيني

الاحتلال يحتجز جثامين 500 شهيد فلسطيني

منذُ 20 دقائق

أعلنت الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين اليوم عن مواصلة سلطات...

هكذا أعلن مؤسس تويتر عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا
هكذا أعلن مؤسس تويتر عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا
منذُ 20 دقائق

انتقد دورسي رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة وذلك...

6 دول تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم إنفوغراف
6 دول تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم إنفوغراف
منذُ 20 دقائق

تتصدر مدينة نيويورك العدد الأكبر والتي تضم 110 مليارديرا بإجمالي ثروة 694 مليار...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تحذيرات أمنية من عصابات تيك توك في لبنان انتبهوا على أولادكم
رسالة للكل
موقع الخزانة الأميركية عقوبات بحق خمسة أفراد لمساعدتهم حزب الله اللبناني ماليا عبر الصراف حسن مقلد وشركته
قطر أمطار رعدية ورياح قوية تفرض تعليما عن بعد الثلاثاء