اللجنة المنظمة لكأس آسيا تشيد بملاعب قطر العالمية

اللجنة المنظمة لكأس آسيا تشيد بملاعب قطر العالمية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 11-01-2024 م الساعة 07:08:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1963847.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يتقابل منتخب قطر المضيف ولبنان الجمعة على استاد لوسيل، في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023. وقبل انطلاق الحدث الأبرز على مستوى القارة الصفراء، أشادت اللجنة المنظمة للبطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالاستعداد الاستثنائي الذي تمّ من أجل توفير أفضل منصة للتألق أمام اللاعبين والمنتخبات المشاركة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الخميس، برئاسة ماريانو أرانيتا جونيور، حيث أطلع أعضاء اللجنة على تحديث شامل حول أهم الإنجازات والخطوات التي تم القيام بها من أجل الاستعداد للبطولة، وكذلك حول جاهزية كافة الجوانب العملياتية من أجل إقامة بطولة مميزة لكافة الأطراف المشاركة.

وقال ماريانو أرانيتا جونيور، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "من ناحية الأمور العملياتية، فإنه من الواضح أن قارة آسيا جاهزة للاحتفال بأفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، وقد أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن قطر 2023 ستكون بطولة السوابق التاريخية، وهذا الأمر تحقق بفضل التنسيق عالي المستوى والتكامل بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا".

وأضاف: "سواء من خلال إطلاق شعار البطولة (هيّا آسيا)، وكذلك إطلاق كأس آسيا الإلكترونية، وتطبيق نظام التسلل شبه الآلي، ونظام حكام الفيديو المساعد، والتطوير في الاحتفالات قبل انطلاق كل مباراة، واستخدام مشاريع رقمية متنوعة في سياسة عدم استخدام الورق، فإن كل هذا يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة بضمان تقديم خبرة لا تتكرر لكافة المشاركين". 

وأردف بالقول: "اهتمام اللجنة المحلية المنظمة الكبير بالتفصيل كان أمراً مميزاً، وباسم اللجنة المنظمة لكأس آسيا، أريد تأكيد امتناننا للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 على التزامها الثابت بتنظيم بطولة على أعلى مستوى عالمي، وخصوصا الملاعب ذات المواصفات العالمية".

وأوضح أيضا: "لدينا إيمان مطلق بأننا سنبني على إرثنا المليء بالفخر في النسخ السابقة، وكذلك بذات الأهمية فإننا سنقوم بتمتين الأساسات أمام الدول التي سوف تستضيف كأس آسيا في المستقبل، من أجل البناء على المعايير النموذجية التي قام بوضعها الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة والسلطات القطرية".

وبالإضافة إلى مجموعة التحسينات التي تم تقديمها للمرة الأولى في النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، فقد أطلع أعضاء اللجنة على المبادرات الجديدة التي جرى إطلاقها على صعيد العمليات، والهادفة إلى الارتقاء بنوعية التنظيم والتنسيق، لإقامة المباريات الـ51 المقررة خلال الفترة من 10 يناير/ كانون الثاني وإلى غاية 10 فبراير/شباط 2024. 

وتتضمن هذه المبادرات استخدام أدوات رقمية لتحسين فعالية العمليات، وتطبيق نظام خاص لحجوزات الفنادق والملاعب التدريبية، من أجل تقليل المسافات التي تقوم بقطعها المنتخبات المشاركة، إلى جانب أمور أخرى.

مشاركة الخبر: اللجنة المنظمة لكأس آسيا تشيد بملاعب قطر العالمية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير المالية  ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصرى

وزير المالية ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقت...

منذُ 2 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الأعوام الماضية شهدت تنفيذ الكثير من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص استهدافا لضخ...

رئيس الوزراء يبحث مع مستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر

رئيس الوزراء يبحث مع مستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السيا...

منذُ 2 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم ضم عددا من المستثمرين في القطاع السياحي لبحث صياغة رؤية وطنية...

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر  يوم مؤسسة التمويل الدولية

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية

منذُ 3 دقائق

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية لاحتفالية يوم مؤسسة التمويل الدولية بحضور...

جيش العدو الصهيوني يدمر ما تبقى من مطار غزة الدولي برفح

جيش العدو الصهيوني يدمر ما تبقى من مطار غزة الدولي برفح

منذُ 4 دقائق

أقدم جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد على نسف ما تبقى من مطار غزة الدولي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وذلك ضمن عملياته...

الكهرباء تسلم للنيابة ملفات 15 محطة مخالفة
الكهرباء تسلم للنيابة ملفات 15 محطة مخالفة
منذُ 4 دقائق

سلمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات 15 مخالفا من ملاك المولدات الخاصة...

الاحتلال يعترف بإصابة ضابط كبير في حي الزيتون أرفع رتبة منذ العدوان
الاحتلال يعترف بإصابة ضابط كبير في حي الزيتون أرفع رتبة منذ العدوان
منذُ 4 دقائق

اعترف الاحتلال بإصابة أحد أكبر ضباطه العاملين في قطاع غزة خلال معارك في حي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مهرجان أفلام الذكاء الاصطناعي لمحة عن مستقبل السينما
العيدوني بطل لفتة مميزة بعد مواجهة جنوب أفريقيا إليكم ما فعله
تداول عملات اليورو المزورة زاد انتشارا في ألمانيا عام 2023
بايدن في خطاب حالة الاتحاد يحض الكونغرس الأميركي على إقرار المساعدات لأوكرانيا لـوقف بوتين