مؤشرات الأسهم الأميركية ثابتة في أول أيام صناديق بيتكوين

مؤشرات الأسهم الأميركية ثابتة في أول أيام صناديق بيتكوين

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 12-01-2024 م الساعة 01:33:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1964182.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أنهت الأسهم الأميركية تعاملات يوم الخميس بالقرب من النقطة التي بدأتها عندها، بعد أن عكست جولة جديدة من بيانات التضخم ارتفاعًا طفيفًا في أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر، في يوم شهد انطلاق تعاملات المستثمرين على أول 11 صندوق للتداول الفوري على العملة المشفرة بيتكوين.

وبينما يستعد المستثمرون لاستقبال بيانات نتائج أعمال الشركات الأميركية عن الربع الأخير من العام المنتهي، أنهى مؤشر داو جونز تعاملات الخميس مرتفعاً بنسبة 0.04%، وكان مؤشر ناسداك منخفضاً بنسبة 0.07%، بينما ثبت مؤشر إس أند بي 500، بعد ارتفاع وانخفاض متكررين، عند مستواه في بداية اليوم.

وجاء تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر ديسمبر أعلى قليلاً من المتوقع، ليعكس زيادة بنسبة 0.3% في أسعار المستهلكين للشهر، ما دفع المعدل السنوي إلى 3.4%. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت "داو جونز" آراءهم قد توقعوا ارتفاع المؤشر بنسبة 0.2% في ديسمبر، وبنسبة 3.2% على أساس سنوي.

ومع ذلك، كان مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، باستثناء أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، متماشيا مع التوقعات، ما يشير إلى استمرار الضغوط التضخمية رغم تراجعها قليلاً. وأوحت البيانات الصادرة يوم الخميس إلى الأسواق بأن تخفيضات أسعار الفائدة المنتظرة قد تتأخر بعض الشيء.

وقال جون ماير، كبير مسؤولي الاستثمار في "غلوبال إكس" التي تدير استثمارات حول العالم: "يعد هذا الارتفاع في مؤشر أسعار المستهلكين بمثابة تذكير مهم بالطبيعة غير المتوقعة للتعافي الاقتصادي، وغموض بيانات الاقتصاد الكلي. وقد تحتاج الأسواق إلى الاستعداد للتقلبات المحتملة، مع استمرار الأزمة". وأضاف: "يمكن لبنك الاحتياط الفيدرالي أن يحافظ على موقفه التقييدي للسياسة النقدية، وقد يكثفه، استجابة لهذه الضغوط التضخمية".

وارتفعت عوائد السندات الأميركية على خلفية بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، حيث وصل عائد ورقة العشر سنوات إلى أعلى مستوى عند 4.068% قبل أن يتراجع أكثر من 4 نقاط أساس إلى 3.985%. ويمثل ارتفاع عوائد السندات تراجعاً في أسعارها.

وتأثرت حركة السوق يوم الخميس جزئيًا بالتوقعات المخففة المحيطة بالجدول الزمني لخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياط الفيدرالي، بالإضافة إلى القلق بشأن بيانات الأرباح، وفقًا لكبير استراتيجيي الاستثمار في CFRA للأبحاث سام ستوفال.

ويبدأ غداَ الجمعة ال عن نتائج أعمال بعض الشركات عن الربع الرابع من 2023، وسيكون العملاق المصرفي "بنك أوف أميركا"، وبنك "ويلز فارغو"، و"جي بي مورغان تشيس"، أكبر البنوك الأميركية، في مقدمة المعلنين.

ووفقًا لاستراتيجي الاقتصاد الكلي لمجموعة "كارسون" سونو فارغيز، فإن أرباح البنوك الكبرى يوم الجمعة يجب أن تعكس مستهلكًا قويًا بشكل عام، الأمر الذي من شأنه أن يضفي صورة أكثر وردية للاقتصاد الأميركي، ويظهر نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وفي مكان آخر من سوق الخميس، ارتفعت صناديق الاستثمار المتداولة في السوق الفورية لبيتكوين في اليوم الأول من التداول مقارنة بقيمها النظرية عند الإطلاق، وبالتزامن مع ارتفاع أسعار العملات المشفرة. ولامست العملة المشفرة الأكبر في السعر والقيمة السوقية لفترة وجيزة مستوى 49 ألف دولار في وقت سابق من يوم الخميس، قبل أن تنخفض إلى مستوى 46 ألف دولار للوحدة الواحدة.

وتأتي هذه التحركات في أعقاب التغييرات التي جرت الموافقة عليها يوم الأربعاء من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، والتي فتحت الباب أمام إطلاق هذه الصناديق في السوق الأميركية، وسهلت وصول المستثمرين إلى العملة المشفرة الرئيسية، بصورة يفترض أن تكون أكثر أماناً.

مشاركة الخبر: مؤشرات الأسهم الأميركية ثابتة في أول أيام صناديق بيتكوين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عمال الشواطئ في مصر الأزمة الاقتصادية تضرب الأعمال الموسمية

عمال الشواطئ في مصر الأزمة الاقتصادية تضرب الأعمال الموسمية

منذُ 49 دقائق

تتراجع أرباح عمال الشواطئ في مصر مع تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وضعف الطلب على العديد من المنتجات الشاطئية وكذا...

قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حيفان وعيريم شمال لحج

قوات درع الوطن تدفع بتعزيزات عسكرية إلى حيفان وعيريم شمال لحج

منذُ 49 دقائق

دفعت قوات درع الوطن بتعزيزات عسكرية نحو مناطق التماس في جبهتي حيفان جنوب محافظة تعز وعيريم بمديرية القبيطة شمال محافظة...

اليمن في العتمة نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية

اليمن في العتمة نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية

منذُ 49 دقائق

يعيش اليمن في العتمة حيث لا تصل التغذية الكهربائية إلى حوالي نصف السكان في العديد من المناطق خاصة النائية منها ما يرفع...

تهريب رؤوس الأموال يرفع سعر الدولار في السودان

تهريب رؤوس الأموال يرفع سعر الدولار في السودان

منذُ 50 دقائق

تسبب وصول الدولار إلى 1750 جنيها سودانيا في ارتفاع حاد طاول أسعار معظم السلع الاستهلاكية الضرورية وسط قلة الصادرات...

إعادة تدوير ملابس الأطفال في إدلب بسبب ارتفاع الأسعار
إعادة تدوير ملابس الأطفال في إدلب بسبب ارتفاع الأسعار
منذُ 50 دقائق

تواجه نازحات حوامل في إدلب عقبات لشراء ملابس للمواليد الجدد بعد ارتفاع أسعارها وسط الفقر وضيق الحال وهو ما دفع...

تراجع الإقبال على عقارات الأردن بعد العدوان على غزة
تراجع الإقبال على عقارات الأردن بعد العدوان على غزة
منذُ 50 دقائق

يستمر انخفاض مشتريات العرب والأجانب على العقارات في الأردن خاصة الأراضي والشقق السكنية بتراجع نسبته 10 في المائة للثلث...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

كتائب القسام استهدفنا دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس بقذائف الياسين 105
عائلة البوعزيزي بعد 13 عاما من إشعال ثورة تونس لا أحد يذكره اليوم
وكالة الأنباء الفلسطينية مستشفى غزة الأوروبي يخرج عن الخدمة بعد توقف مولدات الكهرباء
مصر تحظر تخزين الأرز والعدس والفول لأكثر من شهرين