واشنطن بوست ميليشيا الحوثي كانت تترقب الضربات الأمريكية لاستغلالها

"واشنطن بوست": ميليشيا الحوثي كانت تترقب الضربات الأمريكية لاستغلالها

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 13-01-2024 م الساعة 04:04:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1966199.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث/خاص


ذهب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا، بعد توجيه ضربات لميليشيا الحوثي في اليمن، "دخلتا حرباً ستواجهان من خلالها عدواً اعتاد على القتال وخوض الحروب بشكل جيد"، مؤكدا أن "هذه الضربات هي ما كانت تبحث عنه ميليشيا الحوثي".

وبحسب محللين، فإن "الضربات الأمريكية البريطانية لن تردع المسلحين عن مواصلة مهاجمة سفن الشحن والسفن الحربية في المنطقة، وهو الإجراء الذي يقول الحوثيون إنهم يتخذونه لإنهاء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة".

فشل في الاحتواء

وأوضح التقرير أنه "رغم وصف زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا الهجمات بأنها ناجحة، إلا أن المحللين يرون أنها تكشف عن فشل الولايات المتحدة في احتواء التداعيات الإقليمية الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي على غزة، وهي العملية التي دعمها البيت الأبيض، والصراع المستمر في اليمن".

وأضاف التقرير أن "الضربات أتاحت لميليشيا الحوثي أيضاً فرصة لرفع مكانتهم بين كوكبة الجماعات المدعومة من إيران في الشرق الأوسط وبين الناس في العالم العربي وخارجه، الذين يبحثون عن أي علامة على مقاومة الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة".

ونقل التقرير عن براء شيبان، الزميل المشارك في المعهد الملكي للخدمات المتحدة: "إن الغرب، وخاصة الولايات المتحدة، يبحث عن حلول سريعة للصراعات الطويلة والمستمرة في الشرق الأوسط".

وأضاف شيبان: "كان هناك نقص في التفكير الإستراتيجي، بما في ذلك ما يتعلق باليمن، وفشل في استثمار هذا النوع من الاهتمام الذي كان من الممكن أن ينتج بديلاً لهيمنة الحوثيين".

بحث عن الضربات

وفي السياق ذاته، قال لوران بونفوا، الباحث في معهد ساينس بو في باريس: "الضربات الأمريكية هي ما كانت تبحث عنه ميليشيا الحوثي".

وأضاف بونفوا: "إنهم يحصلون على ما يريدون، وهو الظهور كأجرأ لاعب إقليمي عندما يتعلق الأمر بمواجهة التحالف الدولي، الذي يؤيد إسرائيل إلى حد كبير ولا يهتم بالناس في غزة؛ ما يولّد شكلاً من أشكال الدعم لهم، على المستوى الدولي وكذلك الداخلي".

ووصف تقرير "واشنطن بوست" ميليشيا الحوثي، بحسب إبراهيم جلال، المحلل في معهد الشرق الأوسط، بأنهم "جماعة مسلّحة ذكية، تشدّدت بفعل سنوات من حرب العصابات في اليمن. وأن الحوثيين ليس لديهم الكثير ليخسروه؛ لكن في المقابل سيكسبون الكثير".

وأضاف جلال: "الحوثيون لديهم القليل من المواقع العسكرية الدائمة وواسعة النطاق، ويستخدمون بدلاً من ذلك منصات إطلاق متنقلة للصواريخ والطائرات دون طيار، بالإضافة إلى شبكات الأنفاق والكهوف التي تجعل استهدافهم معقداً للغاية".

مشاركة الخبر: "واشنطن بوست": ميليشيا الحوثي كانت تترقب الضربات الأمريكية لاستغلالها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

البنتاغون قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر

منذُ 59 دقائق

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية صباح اليوم الجمعة بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية...

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

تجميد الأصول الروسية موسكو قادرة على إيذاء الغرب بهذه التدابير

منذُ 1 ساعة

يتطلع الغرب إلى استغلال مئات المليارات من دولارات الأصول الروسية المجمدة لكن موسكو تقول إن بإمكانها أن تضر بالمصالح...

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

علموا أولادكم البرمجة لماذا يهاجم السيسي الكليات النظرية

منذُ 1 ساعة

يكرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تصريحاته اعتقادا جازما بفكرة أنه لا قيمة للتعليم النظري الذي لا يحتاجه سوق...

جامعات السودان ضحية الحرب

جامعات السودان ضحية الحرب

منذُ 1 ساعة

في العام الدراسي 2022 2023 تحول عشرات آلاف الطلاب والأساتذة في جامعات السودان إلى مهجرين في بلادهم الواسعة بسبب...

المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
المثلية الجنسية فرصة للهجرة من العراق
منذُ 1 ساعة

صادق البرلمان العراقي على تعديلات قانونية تفرض عقوبات مشددة بالسجن ودفع غرامات مالية على من يمارس البغاء أو المثلية...

أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
أوضاع المهاجرين في صفاقس تنذر بأزمة إنسانية
منذُ 1 ساعة

لا تتوقف عمليات الكر والفر بين قوى الأمن التونسية ومهاجري جنوب الصحراء يبدي السكان المحليون استياءهم من وجود المهاجرين...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

مشهد مروع لإعدام مواطن على يد مشرف حوثي ورمي جثته في قارعة الطريق
في زمن الحوثي أب يمني يبيع طفلته بـ350 دولار وبعقد رسمي
لقاء مشترك بين مكتب وزارة الصحة العامة والسكان و أدارتي الأمن و الشرطة و مكافحة المخدرات لمناقشة النزولات الميدانية لتنفيذ العقوبات ضد المخالفين من المنشآت الطبية الخاصة بالمكلا
إدارة برنامج الشباب اليافعين بوزارة الصحة العامة قطاع السكان تعقد دورة تدريبية في الاسعافات الأولية لفئة الصم والبكم بحضور الوكيل الشبحي