وزير الشباب والرياضة يلتقي لاعبي المنتخب الأوليمبي علي هامش الندوة التثقيفية السابعة لمكافحة المنشطات

وزير الشباب والرياضة يلتقي لاعبي المنتخب الأوليمبي علي هامش الندوة التثقيفية السابعة لمكافحة المنشطات

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 13-01-2024 م الساعة 04:01:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1966208.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، لاعبي المنتخب الأوليمبي والجهاز الفني والإداري، علي هامش الندوة التثقيفية السابعة لمكافحة المنشطات، والتي نظمتها الوزارة ممثلةً في الإدارة المركزية للاداء الرياضي ( الإدارة العامة للمنتخبات القومية، الإدارة العامة للكوادر الرياضية)، والإدارة المركزية للطب الرياضي"الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي"، بالتعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (NADO).

خلال الندوة، تم تسليط الضوء على أهمية مكافحة المنشطات في المجال الرياضي، وتم تبادل المعلومات والخبرات حول أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال، كما تم تسليط الضوء على دور الأطقم الفنية والطبية والإدارية في توعية اللاعبين واللاعبات بمخاطر المنشطات وآثارها السلبية على الصحة والأداء الرياضي.

كما تناولت الندوة أهمية تطبيق قواعد وقوانين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضرورة الامتثال لهذه القواعد من أجل ضمان النزاهة والعدالة في المنافسات الرياضية، وتم توضيح الآليات والإجراءات التي يجب اتباعها للكشف عن المنشطات والتحقق من سلامة اللاعبين واللاعبات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي أن هذه الندوة تأتي ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز التوعية ومكافحة المنشطات، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية للرياضيين، وتحقيق النجاح في المنافسات الرياضية الدولية، بالإضافة إلى سعي وزارة الشباب والرياضة لتعزيز الوعي بأهمية النزاهة والنمو الصحيح في المجال الرياضي، وتعزيز القيم الأخلاقية والرياضية لدى الرياضيين.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى التزام مصر بالمعايير الدولية المتعلقة بمكافحة المنشطات، ودعمها لجهود المنظمات الدولية في هذا المجال، مؤكداً أن الوزارة تكثف جهودها للحد من انتشار المنشطات بين الرياضيين، وتعمل على توعية اللاعبين بمخاطر هذه الظاهرة، مشيراً إلى أهمية دور الوزارة والنادو في مكافحة المنشطات، للحفاظ على سلامة اللاعبين، وضمان العدالة في المنافسات الرياضية.

وأضاف "صبحي" أن هناك تعاون كبير وتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات"النادو"، لتطوير منظومة مكافحة المنشطات في مصر، وجعلها أكثر فعالية وكفاءة، مشدداً على أهمية دور اللاعبين في مكافحة المنشطات، من خلال الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لمكافحة المنشطات.

حضر اللقاء الدكتور سعيد حسب الله مدير عام علم النفس ومنسق البرنامج، الدكتور أحمد حمدي مدير عام المنتخبات، الدكتور محمد حمدي مدير عام الكوادر الرياضية، إيمان جمعة المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات"النادو"، والدكتور هيثم داوود عضو مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو".

مشاركة الخبر: وزير الشباب والرياضة يلتقي لاعبي المنتخب الأوليمبي علي هامش الندوة التثقيفية السابعة لمكافحة المنشطات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

منذُ 51 دقائق

على هامش فعاليات مؤتمر بغداد الدولى الرابع للمياه والمنعقد بالعاصمة العراقية بغداد إلتقى الأستاذ الدكتور هاني سويلم...

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

منذُ 51 دقائق

شهدت مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موقفا مثيرا للجدل تمثل في احتفال محمد عبد المنعم مدافع...

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7...

منذُ 52 دقائق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك اليوم أن قوات العدو اعتقلت منذ مساء الجمعة حتى...

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

منذُ 52 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ...

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
منذُ 52 دقائق

هتف الآلاف في شوارع تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في...

أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
منذُ 52 دقائق

الدول العربية التي دخل الرجال فيها ضمن قائمة الأثرى في العالم هي الإمارات ومصر ولبنان وسلطنة عمان والجزائر وقطر...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

مصر للطيران تهنئ الأهلي بلقب السوبر المصري وتسير ٣ رحلات إلى أبوظبي لعودة الفرق المشاركة بالبطولة
الحوار الوطني يثمن لقائه مع رئيس الوزراء واهتمامه بوضع التوصيات حيز التنفيذ
مدبولي يشهد توقيع شهادة التسليم والتسلم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية