حكم سنغالي لإدارة مباراة منتخب الجزائر وأنغولا ما قصته مع الخضر

حكم سنغالي لإدارة مباراة منتخب الجزائر وأنغولا: ما قصته مع "الخضر"؟

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 14-01-2024 م الساعة 02:14:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1967255.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الحكم السنغالي عيسى سي لإدارة مباراة منتخب الجزائر في مواجهة أنغولا، المقررة الاثنين على ملعب "السلام" في مدينة بواكي، ضمن افتتاح مشاركة المنتخبين في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس أمم أفريقيا الجارية وقائعها في ساحل العاج حتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

وسيدير عيسى سي هذه المباراة بمساعدة مواطنيه كمارا جبريل وبانغورا نوها، في حين سيكون الحكم الغابوني بيار غيزلان أتشو حكماً لتقنية الفيديو، وهو الاسم الذي، للتذكير، كان أدار، كحكم رئيسي، مباراة نهائي كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي جرت مطلع العام الماضي بين منتخب الجزائر والسنغال، في استاد "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائر، وانتهت بفوز "أسود التيرانغا" بركلات الترجيح.

تاريخه مع منتخب الجزائر والكرة الجزائرية

يُعد عيسى سي (39 عاماً) من الحكام الصاعدين في القارة الأفريقية، كما أنه لا يملك تاريخاً كبيراً مع الكرة الجزائرية من حيث عدد المباريات التي أدرها للخضر، باستثناء مباراة واحدة لعبها رجال المدرب جمال بلماضي في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 في نيامي ضد منتخب النيجر، لحساب تصفيات كأس العالم 2022، وانتهت بفوز المنتخب الجزائري برباعية من دون مقابل.

وإن كان السنغالي عيسى سي أدار تلك المباراة بامتياز، فكان الحال كذلك بالنسبة لمباراة كان طرفها فريق جزائري، ويتعلق الأمر باللقاء الذي فاز به شباب بلوزداد بهدف نظيف على حساب الزمالك المصري ضمن دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، والتي لعبت شهر فبراير/ شباط 2023 على استاد القاهرة الدولي.

وتكفل أيضاً هذا الحكم بإدارة مباراة خسرها وفاق سطيف أمام نواذيبو الموريتاني (3 - 1) ضمن دوري أبطال أفريقيا عام 2021، وفي نفس العام، لقاء تعادل فيه شبيبة القبائل سلبياً في المغرب أمام نهضة بركان، وقبلها عام 2018، لقاء خسره نادي اتحاد بلعباس ضد راينجرز النيجيري بهدفين نظيفين.

مشاركتان في كأس أمم أفريقيا

شارك عيسى سي، الذي نال الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2016، مرتين فقط في بطولات كأس أمم أفريقيا، وكانتا في آخر نسختين بمصر عام 2019 ثم الكاميرون 2022، إذ أدار في الأولى مباراة جمعت بين ناميبيا وجنوب أفريقيا وأشهر فيها 4 بطاقات صفراء، أما في النسخة التي تلتها فقد حكم لقاء السودان وغينيا بيساو ووزع فيه 3 بطاقات صفراء.

ويدير عيسى سي باستمرار مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، على غرار المباراة الأخيرة التي جمعت الهلال السوداني والترجي التونسي، مع الإشارة إلى أنه كان حكماً للمباراة الشهيرة التي خسرها الأهلي المصري بخماسية لهدفين في جنوب أفريقيا أمام ماميلودي صن دوانز، التي لعبت في مارس/ آذار من العام الماضي ضمن مسابقة "شامبيونزليغ".

ويملك عيسى سي 36 مباراة دولية، رفع خلالها 118 بطاقة صفراء، مع 5 بطاقات حمراء مباشرة، وطردين غير مباشرين إضافة إلى ه 12 ركلة جزاء.

مشاركة الخبر: حكم سنغالي لإدارة مباراة منتخب الجزائر وأنغولا: ما قصته مع "الخضر"؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

قتلى في أفغانستان جراء انفجار دراجة نارية قرب عناصر من طالبان

منذُ 36 دقائق

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة طالبان في أفغانستان الأربعاء مقتل ثلاثة من عناصر الأمن التابعين للحركة...

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

بايدن يعلن وقف تزويد الاحتلال بقنابل متفجرة تحدث عن عملية رفح

منذُ 36 دقائق

أعلن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن الأربعاء وقف تزويد الاحتلال الإسرائيلي بقنابل متفجرة بعد تسببها في مقتل مدنيين في...

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

اعتداء جنود مصريين على فتى هرب من قصف الاحتلال في رفح شاهد

منذُ 36 دقائق

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء الجنود المصريين على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف...

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

بايدن لن تحصل إسرائيل على دعمنا إذا دخلت إلى مراكز المدنيين في رفح

منذُ 41 دقائق

قال الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء إن القنابل التي زودت بها الولايات المتحدة إسرائيل وتوقفت الآن عن إرسالها إليها...

بقرار يمني  البحر المتوسط مغلق
بقرار يمني البحر المتوسط مغلق
منذُ 42 دقائق

التصعيد اليمني بمرحلته الرابعة البحر المتوسط مغلق أعلن اليمن عن بدء مرحلة الرابعة من التصعيد تحكم فيها صنعاء الخناق...

الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
الكشف عن خارطة طريق جديدة سلمت للسعودية بشأن حرب اليمن
منذُ 44 دقائق

كشف مصدر عن خارطة طريق جديدة بشأن الحرب في اليمن تم تسليمها إلى المملكة العربية السعودية ونقل مصدر صحفي في أمريكا عن...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

إمام عاشور يهدي الأهلي كأس مصر أمام ناديه السابق ويحتفل بالدموع
توخيل ودي ليخت يورطان الحكم المساعد اعترف بأنه مخطئ
الأهلي يضرب موعدا مع فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري
وسائل إعلام فلسطينية 6 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة في دير البلح وسط قطاع غزة