استعراض التقرير الثاني لمستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

استعراض التقرير الثاني لمستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 14-01-2024 م الساعة 05:25:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1967516.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الأحد، 03 رجب 1445هـ الموافق 14 يناير 2024

صنعاء - سبأ:

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، اليوم ورشة عمل لاستعراض التقرير الثاني لمستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للفترة من جمادى الآخرة 1443هـ وحتى ذي الحجة 1444هـ الموافق يناير 2022 وحتى يونيو 2023م.

واستعرضت الورشة بمشاركة 31 من قيادات وممثلي 22 جهة مشاركة في تنفيذ الاستراتيجية، مستوى التنفيذ، والتحديات والمعوقات التي تواجهها، وسبل تطوير عملية التنفيذ لأولويات التحول الاستراتيجي 1445هـ - 1447هـ الموافق 2024 – 2026 م.

وفي الافتتاح اعتبر نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان محمد المتوكل، انعقاد هذه الورشة تجسيد للشراكة الحقيقية في مكافحة الفساد والوقاية منه وشعار "شركاء في إعداد الاستراتيجية شركاء في تنفيذها".. مؤكداً أنه لا يمكن تنفيذ الاستراتيجية مالم يكن هناك تكامل في الأدوار وتنسيق حقيقي في المهام بين الجهات المعنية بتنفيذها.

وثمن جهود الجهات المشاركة في تنفيذ الاستراتيجية مثلما شاركت في إعدادها، وفي مقدمة تلك الجهات قطاع الرقابة ومكافحة الفساد وأطراف منظومة النزاهة.. مشيراً إلى أن تقييم مستوى تنفيذ الاستراتيجية يصب بالدرجة الأساسية لمصلحة تنفيذ مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وبلوغ مؤشر الـ100 في مدركات الشفافية الدولية.

وحث المتوكل الجهات التي لا زال لديها أوجه قصور في تنفيذ مشاريع الاستراتيجية على الاهتمام أكثر بتنفيذ المشاريع المتعلقة بها.. معرباً عن أمله في أن يلمس المواطن الجهود المبذولة في مكافحة الفساد.

وفي الورشة التي حضرها أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، الدكتور أحمد عبدالله الشيخ،والمهندس حارث عبدالكريم العمري، و الدكتورة مريم الجوفي، والدكتور عبدالعزيز الكميم، قدم مدير المتابعة والرصد بالهيئة أحمد عبدالكريم الآنسي، عرضاً عن مستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بشكل عام وكلي وذلك حتى نهاية العام 1444هـ، بالإضافة إلى استعراض المعوقات والتحديات التي تواجه التنفيذ.

كما قدم نائب رئيس ادارة المنع والوقاية من الفساد في الهيئة، عبدالملك الجهمي، عرضاً عن ما نفذته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد من المشاريع المتعلقة بها ضمن الاستراتيجية حتى نهاية العام 1444هـ.

بدوره قدم رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في الهيئة، الدكتور يحيى المراني، عرضاً عن ما تم تنفيذه في الاستراتيجية من قبل جهات قطاع الرقابة ومكافحة الفساد ممثلة في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ونيابة الأموال العامة، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات.

وأشار إلى أبرز ما نفذه جهاز الأمن والمخابرات، ووحدة جمع المعلومات المالية بالبنك المركزي اليمني، ومباحث الأموال العامة في إطار الوحدة التنسيقية المشتركة للأجهزة الرقابية، وذلك حتى نهاية العام 1444هـ.

فيما استعرض ممثلو وزارتي المالية والنقل ومصلحة الضرائب، ما نفذته جهاتهم في ما يخصها من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، خلال الفترة ذاتها، وذلك باعتبار تلك الجهات من الشركاء الأساسيين في تنفيذ الاستراتيجية.

بدوره قدم مختص شعبة المتابعة والتقييم بهيئة مكافحة الفساد بشار الماخذي عرضاً عن سبل تطوير تنفيذ الاستراتيجية في الفترة القادمة وتعليمات تساعد الجهات في رفع مستوى التنفيذ، مؤكداً أهمية رفع مستوى التنفيذ وتجاوز أي معوقات وتحديات، وتحسين آلية المتابعة والتقييم بما يحقق الأهداف المرجوة.


مشاركة الخبر: استعراض التقرير الثاني لمستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

السكة الحديد تخفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

منذُ 51 دقائق

أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعليماتها لقائدى القطارات بتخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط نظرا...

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

مباحثات موسعة بين وزيري خارجية مصر واليونان في أثينا

منذُ 51 دقائق

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية بأن السيد سامح شكري وزير...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35562

منذُ 52 دقائق

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35...

إيران ما بعد رئيسي

إيران ما بعد رئيسي

منذُ 53 دقائق

أحمد موفق زيدان يكتب ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها ولكن يبدو ...

رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج النووي
رحيل رئيسي يأتي وسط تحديات هائلة أمام إيران خليفة خامنئي والبرنامج الن...
منذُ 53 دقائق

جاءت وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في وقت كانت فيه البلاد التي تواجه تحديات خارجية غير...

وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجعت 60
وزير مالية مصر ندير مالية الدولة بظروف صعبة وإيرادات قناة السويس تراجع...
منذُ 53 دقائق

قال وزير المالية المصري إن إدارة المالية العامة للدولة تتم في ظروف صعبة كاشفا تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مؤسسة الغزل والنسيج تدشن شراء القطن من مزارع المديريات الجنوبية والشمالية بالحديدة
مؤسسة الاتصالات تنظم حفل اغلاق مشروع إعادة هيكلة المؤسسة
تعز  حفل تكريم 71 خريجا من حفظة القرآن الكريم بمديرية خدير
ندوة بجامعة إب حول أهمية دعم ومساندة أسر وذوي الأسرى