دار سوثبى للمزادات تعرض أول رسالة بريد تحمل طابع للبيع اعرف سعرها المتوقع

دار سوثبى للمزادات تعرض أول رسالة بريد تحمل طابع للبيع.. اعرف سعرها المتوقع

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 14-01-2024 م الساعة 06:06:49 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1967538.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

تبيع دار سوثبى للمزادات أول ظرف منشور، يستخدم ختمًا لاصقًا مدفوع مسبقًا فى مزاد بنيويورك، فى فبراير المقبل، وهو المزاد الذي يركز على الأعمال الفردية والنادرة من القرن الثالث عشر وحتى اليوم.

الظرف المعروض للبيع حمل ورقة خطابات مولريدى المدمجة وختم بينى بلاك من لندن التي أرسلت يوم السبت الموافق 2 مايو 1840، إلى ويليام بلينكينسوب الابن، وهو مدير أعمال الحديد فى دالستون، بمقاطعة كومبريا البريطانية، على بعد 75 ميلاً غرب المدينة، حسبما ذكرت "سوثبى".

كان الطابع يساوى فلسًا بريطانيًا فى ذلك الوقت، أما القيمة المقدرة لورقة الرسالة والختم اليوم، تتراوح ما بين 1.5 مليون دولار أمريكى و2.5 مليون دولار أمريكى، وفقًا لما ذكره موقع barrons.


اول ظرف بطابع

تاريخ الرسالة مهم لأنه لم يكن من المفترض استخدام Penny Black حتى 6 مايو 1840، وكان التواصل عبر البريد مهمة معقدة قبل اختراع الطوابع لأنه كان مطلوبًا من المستلم دفع ثمن التسليم، وإذا رفض المستلم الدفع، كان على الخدمة البريدية أن تتحمل التكاليف، ولكن كان لدى الولايات المتحدة نظام يمكّن المرسل من دفع رسوم البريد مقدمًا قبل أن يوافق الكونجرس على الطوابع الأولى فى عام 1847، وفقًا لخدمة البريد الأمريكية.

تم سن فكرة الدفع المسبق للبريد وتحديد أسعار بريدية موحدة فى المملكة المتحدة فى عام 1939، مع منافسة لاحقة للحصول على أفضل الحلول، وقالت سوثبى إن ذلك أدى إلى ابتكار أدوات مكتبية وطوابع جديدة.

ورقة خطابات "مولريدى" عبارة عن غلاف مزخرف صممه الفنان ويليام مولريدى، مع رسم توضيحى يشير إلى أن رسوم البريد قد تم دفعها مسبقًا، ووفقا لدار سوثبى للمزادات، فإن المظاريف مطوية على شكل ماسى ويمكن إغلاقها عند الحواف المتداخلة، لافته إلى أنه ربما كان التصميم ذكيًا، لكن الجمهور لم يعجبه، وقالت سوثبي: "ظهرت على الفور رسوم كاريكاتورية تسخر من التصميم".

كان طابع Penny Black، الذى يحمل طابعًا بريديًا كافيًا لرسالة تزن 14جرامًا للسفر لأى مسافة داخل المملكة المتحدة، متاحًا للشراء لأول مرة فى الأول من مايو عام 1840، ويُظهر الطابع صورة جانبية للملكة فيكتوريا الشابة.

تم إرسال الأمثلة التى وصلت إلى مزاد سوثبى فى مزاد "The One" الشهر المقبل لأول مرة كمظروف مدفوع مسبقًا ومختوم بـ Penny Black فى 2 مايو 1840، ثم تم إعادة استخدام المظروف و"إعادة إرساله بالبريد باعتباره Mulready" فى 4 مايو، قالت دار المزاد، فقدت الرسالة نفسها والمرسل الأصلى غير معروف.

يعد Penny Black "بلا شك الأكثر شهرة بين جميع الطوابع"، على الرغم من أنه ليس نادرًا نظرًا لأنه تم إنتاج 68 مليونًا منه، وفقًا لمزادات Warwick & Warwick فى المملكة المتحدة، المتخصصة فى الطوابع والعملات المعدنية والمقتنيات الأخرى، ومع ذلك، فإن أى إصدارات من الطوابع مؤرخة فى مايو 1840تعتبر قابلة للتحصيل بشكل كبير.

فى ديسمبر 2021، عرضت دار سوثبى للمزادات ما قالت إنه "أقدم مثال معروف" لساعة بينى بلاك تعود لعام 1840بتاريخ أبريل من ذلك العام، من المقدر أن يحقق الطابع الموجود فى أرشيف مصلح البريد البريطانى روبرت والاس ما يصل إلى 8,3 مليون دولار أمريكى فى مزاد بلندن، لكنها فشلت فى العثور على مشتر.

يتضمن مزاد Sotheby's "The One" مجموعة متنوعة من العناصر. وأعلنت فى وقت سابق من هذا الأسبوع عن إدراج 6 أحذية رياضية للبطولة يرتديها مايكل جوردان بقيمة تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكى، ومن المعروض للبيع أيضًا كأس الأمل، المنحوت مما قالت دار المزادات إنه "أكبر كتلة من اليشب" وعرضت فى معرض يونيفرسال فى باريس عام 1855، ومن المتوقع أن تحقق المزهرية غير العادية التى تصور الأسطورة اليونانية لبيرسيوس وأندروميدا نجاحًا كبيرًا. ما يصل إلى 2,5 مليون دولار أمريكى.

مشاركة الخبر: دار سوثبى للمزادات تعرض أول رسالة بريد تحمل طابع للبيع.. اعرف سعرها المتوقع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفيين

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفي...

منذُ 38 دقائق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين في السابعة من مساء الأربعاء المقبل ندوة لمناقشة رواية غربان لا تأكل...

كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر

منذُ 38 دقائق

جمعت كاتبة قصص الأطفال تسنيم عمران عددا من الأطفال في جلسة تفاعلية أقيمت ضمن فعاليات محطة التواصل الاجتماعي بمهرجان...

العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج

العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفر...

منذُ 38 دقائق

يعود العرض المسرحي العادلون للمخرج محمد فاضل القباني للعرض الجماهيرى يوم الجمعة المقبل 10 مايو الحالي في تمام الساعة...

قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال

قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال

منذُ 38 دقائق

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني العدد رقم 721 من مجلة قطر الندى مايو 2024 ويحتفي هذا العدد بشم ...

وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غدا الثلاثاء
وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من...
منذُ 38 دقائق

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برعاية الطلاب النابغين والمبتكرين ودعمهم...

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل
ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل
منذُ 39 دقائق

ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع الحفل ميت غالا 2024 تعرفوا إلى موضوع...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

الأربعاء المقبل غربان لا تأكل الموتى للزميلة دعاء البادي بنقابة الصحفيين
كاتبة قصص أطفال وسائل التواصل الاجتماعي ممتعة ويجب استخدامها بحذر
العادلون لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج
قطر الندى تحتفل بشم النسيم وتروي الحكاية الشفاهية العربية للأطفال