هيئة الزكاة تدشن مشروع دعم مستشفى السبعين بجهاز أشعة مقطعية

هيئة الزكاة تدشن مشروع دعم مستشفى السبعين بجهاز أشعة مقطعية

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 15-01-2024 م الساعة 03:51:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1968661.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ :
دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم ، مشروع دعم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة بجهاز الأشعة المقطعية بتكلفة 300 ألف دولار، ضمن مشاريع الدعم الطبي المؤسسي بأجهزة طبية للعام 1445هـ.

وفي التدشين أشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، لقطاع الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، بالدور الكبير لهيئة الزكاة التي تستشعر احتياجات المواطنين في الجانب الصحي من خلال رفد مستشفى السبعين للأمومة والطفولة وقبله مستشفى ضلاع همدان بجهازين أشعة مقطعية (سيدي سكان) كامل.

وأكد الدكتور مقبولي أن هذه المشاريع تأتي ثمرة من ثمار التعاون بين هيئة الزكاة ووزارة الصحة بإشراف قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي وتنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وقال : " نأمل من هيئة الزكاة إنشاء محطة للفشل الكلوي فيما تقوم وزارة الصحة بتوفير الأجهزة كتعاون مشترك للجهتين تلبية لاحتياجات المرضى في مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، كون الأمراض يحتاجون لهذا الجهاز داخل المستشفى".

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان " نتشرف في هيئة الزكاة بتقديم جهاز الأشعة المقطعية بمبلغ 300 ألف دولار دعما لمستشفى السبعين والذي سيخفف من الأعباء الكبيرة على القائمين على المستشفى وكذلك معاناة المرضى من النساء والأطفال الذين كانوا يضطرون لعمل الأشعة خارج المستشفى والذي ينعكس سلبا على صحة الأطفال ووفاة البعض".

وأوضح أبو نشطان أن هيئة الزكاة قدمت جهاز مماثل لمستشفى ضلاع همدان بمحافظة صنعاء وغيرها من الأجهزة الطبية في الجانب الصحي للمستشفيات مقابل خدمات للفقراء والمساكين .. لأفتا إلى مشروع دعم هيئة الزكاة للمستشفى الجمهوري لتقديم الخدمات المجانية وأيضا مركز القلب بالمستشفى العسكري وغيرها من المشاريع الصحية كاستشعار للمسؤولية لمعاناة الفقراء والمساكين .

ونوه بالاهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط لشريحة الفقراء والمساكين من خلال تقديم الخدمات الطبية المجاني .. داعيا الجهات المعنية في وزارة الصحة وقطاع التكافل الاجتماعي في الحكومة إلى الالتفات للمستشفيات باعتبارها بنية تحتية مهيأة لتلبية احتياجات السكان من الخدمات الطبية والعلاجية.

وأكد حرص هيئة الزكاة على تقديم الخدمات الطبية للفقراء والمساكين من قبل وزارة الصحة ومستشفى السبعين بكل سهولة ويسر بالشكل المطلوب الذي يحفظ كرامتهم.

فيما أفاد نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني ، بأهمية المشروع الذي سيعزز من تقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية لفئات الأمهات والمواليد والنساء في مستشفى السبعين ويخفف من معاناة المرضى للحصول على الخدمة خارج المستشفى.

وقال :" ندشن العمل في مستشفى السبعين بجهاز الأشعة المقطعية الذي أتى ثمرة لجهود هيئة الزكاة بالتعاون مع وزارة الصحة والذي يشكل نقلة نوعية في المستشفى من خلال التوسع في أقسام المعاينة والجراحة سواء في مجال جراحة النساء أو الأطفال".

وأشار إلى أن المشروع يشكل أيضا ثمرة من جهود دافعي الزكاة والذين تصب أموالهم في مصلحة المواطنين المستضعفين المحتاجين لمثل هذه الخدمات وخصوصا في المجال الصحي الذي يعاني كثيرا من الصعوبات والاحتياجات خصوصا في ظل أوضاع العدوان والحصار.

وخلال التدشين بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع التنمية علي الرزامي ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ونائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد صلاح ، أشار وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، أن توفير هذا الجهاز يأتي بناء على الاحتياج الكبير للفقراء والمساكين وعامة الناس وتوفير الخدمة لهم داخل المستشفى .

ولفت إلى ما يعانيه المرضى بما فيهم الأطفال المواليد سابقا في المستشفى والخروج لعمل التشخيص المقطعي خارج المستشفى والذي كان يؤدي أحيانا إلى الإصابة بأعراض وأمراض جانبية.

وجدد التأكيد على أهمية المشروع والذي يأتي خدمة للفقراء والمساكين والمجتمع بشكل عام وتنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية الحريصة على الاهتمام بالناس وتلمس احتياجاتهم .

بدورها أوضحت مدير مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة ماجدة الخطيب، أهمية توفير جهاز الأشعة المقطعية والذي يتم اليوم تدشينه الرسمي كون المستشفى كان يفتقر لهذه الخدمة خصوصا مرضى العنايات للنساء و الأطفال في الحضانات.

وقالت: " كنا نضطر إلى تحويل هذه الحالات من داخل العناية حتى على جهاز التنفس الصناعي لطلب هذه الخدمة من المراكز الأخرى خارج المستشفى ، لكن بفضل الله وجهود ودعم هيئة الزكاة التي دعمت المستشفى بهذا الجهاز الذي عجزت الكثير من المنظمات عن توفيره للمستشفى ".

وأكدت أنه منذ دخول الجهاز الخدمة قبل ثلاثة أسابيع عمل نقلة نوعية كبيرة في الخدمات حيث مكن المستشفى من افتتاح خدمات جديدة كانت غير موجودة ، مشيدة بدور هيئة الزكاة في دعم مستشفى السبعين الذي لا يزال بحاجة إلى مزيد من الدعم لأجهزة القسطرة القلبية للنساء والأطفال.

حضر التدشين عضو مجلس إدارة هيئة الزكاة مقبل الكدهي ومديرو عموم ديوان الهيئة لكبار المكلفين إبراهيم مهدي ، والركاز أكرم مفضل ، والموارد البشرية علي البابلي ، والتوعية والإعلام محمد الموشكي ورئيس اللجنة الصحية الدكتور حسن تامة.

مشاركة الخبر: هيئة الزكاة تدشن مشروع دعم مستشفى السبعين بجهاز أشعة مقطعية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الحوثي توثق إسقاط طائرة أمريكية فوق أجواء صعدة شاهد

الحوثي توثق إسقاط طائرة أمريكية فوق أجواء صعدة شاهد

منذُ 57 دقائق

بثت جماعة الحوثي فيديو يظهر إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في محافظة صعدة شمالي البلاد...

بعد مشادة بينهما في الملعب هكذا علق كلوب وصلاح

بعد مشادة بينهما في الملعب هكذا علق كلوب وصلاح

منذُ 57 دقائق

تحدث المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي عن المشادة التي حصلت بينه وبين نجم الريدز المصري محمد...

استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال معتقل قبل 10 أيام

استشهاد أسير فلسطيني بسجون الاحتلال معتقل قبل 10 أيام

منذُ 57 دقائق

استشهد أسير فلسطيني اليوم السبت في سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء تصاعد الانتهاكات بحق الأسرى داخل...

السعودية تكشف تفاصيل اجتماع الرياض السداسي بشأن الحرب على غزة

السعودية تكشف تفاصيل اجتماع الرياض السداسي بشأن الحرب على غزة

منذُ 57 دقائق

ترأس وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان اجتماعا ضم ست دول عربية لبحث سبل وقف العدوان على قطاع...

مفتي عمان يحيي انتفاضة الجامعات الأمريكية ويهاجم المطبعين
مفتي عمان يحيي انتفاضة الجامعات الأمريكية ويهاجم المطبعين
منذُ 57 دقائق

حيى الشيخ أحمد الخليلي المتظاهرين في الجامعات الأمريكية مهاجما في الوقت ذاته الدول العربية التي طبعت مع الاحتلال...

جماعة الحوثي تهدد بقصف دول عربية وتتحدث عن توجه أمريكي بريطاني جديد وعملية عسكرية غير أخلاقية
جماعة الحوثي تهدد بقصف دول عربية وتتحدث عن توجه أمريكي بريطاني جديد وع...
منذُ 58 دقائق

هددت مليشيات الحوثي التابعة لإيران بقصف دول عربية في حال اعتماد أمريكا وبريطانيا ما وصفته بالتوجه العسكري الجديد وقالت...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مناقشة احتياجات مديرية منبه بصعدة من المشاريع
الضالع  مسيرات ووقفات في دمت وقعطبة والحشا دعما لفلسطين وإسنادا لغزة
بدء ورشة استراتيجية مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بجامعة إب
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 19 ديسمبر