ضربات اليمن مسمار جديد في نعش حملة بايدن الانتخابية

ضربات اليمن.. مسمار جديد في نعش حملة بايدن الانتخابية

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 15-01-2024 م الساعة 06:05:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1968845.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

يبدو أن الغارات الجوية في اليمن التي تم شنها بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت بمثابة "مسمار آخر" في نعش حملة بايدن الانتخابية.

تصعيد خطر الحرب
وقال إدوارد أحمد ميتشل، نائب المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، لمجلة "نيوزويك" إن مجموعة الحقوق المدنية "منزعجة للغاية" من الضربات الجوية في اليمن.

وتابع "من وجهة نظرنا، هذه الضربة التي تمت دون موافقة الكونغرس غير قانونية، وهي خطيرة ولن تحقق السلام في نهاية المطاف، بل ستؤدي فقط إلى تصعيد خطر الحرب".

وقال بايدن في بيان إن الحوثيين "يعرضون حرية الملاحة للخطر في أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم"، وإن الضربات كانت "رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركاءنا لن يتسامحوا مع الهجمات على أفرادنا".

وأخطر بايدن الكونغرس رسمياً يوم الجمعة الماضي بالضربات في رسالة، قال فيها إنها "تم تنفيذها لردع وإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات مستقبلية".


لا تصويت لبايدن
من جانبه قال الدكتور حسن عبدالسلام من حملة "التخلي عن بايدن" لمجلة نيوزويك: "أثبت الوضع في اليمن أن الحملة كانت دقيقة في التنبؤ بالكارثة التي تمثلها سياسة الرئيس بايدن بشأن غزة، لا يمكن للولايات المتحدة ببساطة استخدام القوة وبهذه الطريقة غير المقيدة".

إحباط المسلمين
فيما قال عابد أيوب، المدير التنفيذي الوطني للجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز: "لقد شارك الناخبون العرب والناخبون المسلمون بالفعل إحباطاتهم تجاه إدارة بايدن، وهو ما كنا نقوله منذ ذلك الحين، أحداث أكتوبر (تشرين الأول) ستؤثر على الانتخابات".

ومع ذلك، قال أيوب: "يجب أن يكون هذا آخر ما يقلق هذه الإدارة في الوقت الحالي"، مضيفاً أن "هناك قلقاً حقيقياً" بشأن انجرار الولايات المتحدة "بشكل أعمق" إلى حرب أخرى.

وفي المقابل، دافعت الخبيرة الاستراتيجية الديمقراطية ميليسا دي روزا، عن ضربات بايدن في اليمن، وقالت لمجلة نيوزويك، إن "الأعمال العدائية الحالية في الشرق الأوسط توفر نظرة ثاقبة لما حدث من انحراف في السياسة الأمريكية، ويعتقد معظم الأمريكيين بحق أن دعم إسرائيل - حليفنا الديمقراطي الوحيد في الشرق الأوسط - في مواجهة الهجمات الإرهابية الوحشية التي شنتها حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) ليس فقط أمراً غير مثير للجدل، بل هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله".

فيما انتقدت الدكتورة جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، قرار بايدن بمهاجمة اليمن، وقالت لمجلة نيوزويك إن الولايات المتحدة الآن "تخاطر بتصعيد خطير".

وقالت شتاين: "بشن عمل عسكري هجومي دون موافقة الكونغرس، انتهك جو بايدن الدستور وقانون سلطات الحرب".

وأوضحت شتاين "ليس الأمريكيون المسلمون وحدهم من يشعر بالرعب من هذا الأمر، بل أيضاً الشباب والعديد في مجتمعاتنا، في الواقع، تريد أغلبية ساحقة من الناخبين الأمريكيين وقف إطلاق النار وإنهاء حرب الإبادة الجماعية، ولقد دفعنا ثمنها بدولارات ضرائبنا، لكن الكونغرس والبيت الأبيض يستمعان إلى لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك" والمستفيدين من الحرب بدلاً من الشعب".

وتابعت أن رد بايدن على الصراع في الشرق الأوسط "يزيد من تقويض ثقة الشعب الأمريكي ودعمه، مما يساهم في استمرار الانخفاض في أرقام استطلاعاته وتوقعاته في الانتخابات".

مشاركة الخبر: ضربات اليمن.. مسمار جديد في نعش حملة بايدن الانتخابية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه عيار 24 يسجل 3543 جنيها عيار 21 يسجل 3100 جنيه عيار 18 يسجل 2657 جنيها ...

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

منذُ 13 دقائق

يشهد اليوم الجمعة العديد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم يتصدرها مباراة الهلال والنصر في ديربي الرياض...

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4729 جنيه للشراء 47 جنيه...

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه

منذُ 13 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه سعر الدولار اليوم 4732 جنيه للشراء 4742...

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغلقة للعالم
وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد نتنياهو خلافات الاحتلال تخرج من الغرف المغ...
منذُ 13 دقائق

قال الدكتور سهيل دياب أستاذ العلوم السياسية إن التصدعات في الحكومة الإسرائيلية تأتي بعد أسبوع من الدخول إلى معبر رفح...

المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 بالمسيرات
المقاومة اللبنانية تعلن استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411...
منذُ 14 دقائق

أعلنت المقاومة اللبنانية حزب الله اليوم الجمعة استهداف مقر قيادة كتيبة المدفعية الصهيونية 411 في جعتون شمال الاراضي...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

وفاة الإعلامي علي السقاف عن عمر يناهز 63 عاما
سياسي جنوبي  الإمارات عون وسند لأبناء عدن في كل الاوقات
التشكيل المتوقع رونالدو يتحدى ميتروفيتش في ديربي الرياض
مجلس القضاء الأعلى يكلف النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق معرقلي عمل السلطة القضائية