مواجهات خاصة بين أصدقاء الأمس في كأس أمم أفريقيا

مواجهات خاصة بين "أصدقاء الأمس" في كأس أمم أفريقيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 15-01-2024 م الساعة 10:32:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1969247.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

تترقب الجماهير الرياضية العديد من المباريات في النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي تقام في ساحل العاج، بمشاركة 628 لاعباً يمثلون 24 منتخباً ويتنافسون من أجل تحقيق لقب المسابقة القارية.

وسيكون العديد من اللاعبين المشاركين في هذا الحدث مع منتخباتهم، على موعد مع مواجهة خاصة مع زملائهم في الأندية التي يلعبون لها بمختلف الدوريات العالمية، سواءً كان ذلك في أوروبا أو أفريقيا أو حتى في آسيا، وذلك بعدما أوقعتهم قرعة دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا وجهاً لوجه.

وفي المجموعة الأولى، ستتوجه الأنظار إلى مباراة القمة في الجولة الثانية والتي ستجمع بين منتخبي ساحل العاج ونيجيريا، إذ سيكون ثلاثي منتخب "الفيلة"، ويلي بولي وإبراهيما سانغاري سيرج أورييه، وهم يلعبون في صفوف فريق نوتنغهام فورست الإنكليزي، على موعد مع مواجهة زميلهما في الفريق، النيجيري أولا أينا، وهو نفس الأمر بالنسبة للمجموعة الثانية التي ستشهد مواجهة خاصة بين ثنائي فريق تشافيس البرتغالي، الموزمبيقيان برونو لانغا، ومواطنه جيما، أمام جوزيه كوريا من الرأس الأخضر.

وستخطف مباراة الكاميرون والسنغال ضمن المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا الأنظار في هذا الدور، وبالخصوص المواجهة المنتظرة بين نجوم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، إذ سيواجه ثلاثي منتخب "أسود التيرانغا" باب غاي، وليمان ندياي، وإسماعيلا سار، زميلهم الكاميروني سيمون نغاباندويتينبو، كما أن نفس المباراة ستشهد مواجهة أخرى بين ثنائي فريق لوريان الفرنسي، وهما السنغالي فورموسي ميندي والكاميروني دارلين يونغوا.

من جانبه، سيلاقي لاعب "الأسود غير المروضة" إنز شاتو، زميله في فريق مونبيلييه الفرنسي، الغيني إسياغا سيلا، وأيضاً في نفس المباراة سيتواجه لاعبا الكاميرون ديفيس إيباسي وتوكو إيكامبي، وهما المحترفان في صفوف فريق أبها السعودي، مع زميلهما الغيني فرانسو كومانو.

وستتواصل المباريات الخاصة في هذه المجموعة بين زملاء الفريق الواحد في كأس أمم أفريقيا، إذ سيضرب لاعب لانس الفرنسي، الغيني مورغان غيلافوغوي موعداً مع زميله السنغالي نامبليس ميندي، وهو نفس الأمر بين ثنائي فريق بشكتاش التركي، الكاميروني أبو بكر والغامبي عمر كولي، فيما سيلاقي الغامبي أبلي جالو، زميله في فريق ميتز، السنغالي لامين كمارا.

وستكون مباراة أنغولا وبوركينا فاسو في المجموعة الرابعة، خاصة بالنسبة للاعبي فريق فالنسيان الفرنسي، وذلك عندما يتواجه الأنغولي جوناثان بواتو مع زميله ساشا بانسي، لاعب المنتخب المُلقب بـ"الخيول".

من جانب آخر، تضم المجموعة الخامسة ثلاثة لاعبين من فريق الأهلي المصري، ويتعلق الأمر بكل من الجنوب أفريقي بيرسي تاو، والمالي أليو ديانغ، والتونسي علي معلول، كما سيواجه الناميبي بيتر شالوليلي زملاءه في فريق صن داونز الجنوب أفريقي، وهو نفس الأمر بالنسبة للناميبي ديون هوتو، الذي سيلاقي أصدقاءه بفريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وأخيراً، فإن المجموعة السادسة هي الأخرى ستشهد صدامات نارية بين زملاء الأمس، خاصة في مباراة منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية، وفي مقدمتهم ثنائي "أسود الأطلس" عز الدين أوناحي وأمين حارث، حين يواجهان زميلهما في فريق أولمبيك مرسيليا، الكونغولي تانسيل مبيمبا، وهو نفس الأمر بالنسبة لنجمي غلطة سراي التركي، المغربي حكيم زياش والكونغولي سيدريك باكامبو.

كما سيتواجه في نفس اللقاء، ثنائي بيراميدز المصري، وهما المغربي محمد الشيبي والكونغولي فيستون مايلي، وأيضاً الثنائي المحترف في صفوف فريق جينك البلجيكي، المغربي بلال الخنوس، والكونغولي جوريس كاييمبي، أما في مباراة منتخب زامبيا و"الفهود" فسيلاقي لاعب مازيمبي، تاندي موابا، زميله باجيو سيادي، وكذلك لاعب سيمبا التنزاني، الزامبي كلاوتس تشاما، الذي سيواجه وجهاً لوجه الكونغولي هينوك إينونغا باكا.

مشاركة الخبر: مواجهات خاصة بين "أصدقاء الأمس" في كأس أمم أفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاحتلال يستهدف تجمعا للمواطنين بمدينة غزة

الاحتلال يستهدف تجمعا للمواطنين بمدينة غزة

منذُ 35 دقائق

استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين مساء اليوم في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في مدينة...

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تزف خبرا سارا للرياضة التونسية

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تزف خبرا سارا للرياضة التونسية

منذُ 35 دقائق

قررت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وادا اليوم الأربعاء رفع العقوبات التي فرضتها على الوكالة التونسية قبل أسبوعين...

ماليزيا غاضبة من فيسبوك ما علاقة حماس

ماليزيا غاضبة من فيسبوك ما علاقة حماس

منذُ 35 دقائق

طالبت كوالامبور شركة ميتا بتقديم تفسيرات لحذف فيسبوك أخبارا لرئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم لدى وجوده في...

حزب الله يقصف قاعدة عسكرية في طبريا أعمق هجوم في الأراضي المحتلة

حزب الله يقصف قاعدة عسكرية في طبريا أعمق هجوم في الأراضي المحتلة

منذُ 35 دقائق

هاجم حزب الله اللبناني قاعدة عسكرية للاحتلال الإسرائيلية غرب مدينة طبريا في هجوم هو الأعمق حتى الآن في الأراضي...

السعودية والولايات المتحدة توقعان خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة
السعودية والولايات المتحدة توقعان خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة
منذُ 36 دقائق

وقعت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأربعاء خارطة طريق للتعاون في مجال الطاقة حسبما أفادت وكالة الأنباء...

هنية عن اليوم التالي حماس وجدت لتبقى وإدارة غزة شأن فلسطيني
هنية عن اليوم التالي حماس وجدت لتبقى وإدارة غزة شأن فلسطيني
منذُ 38 دقائق

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء اليوم الأربعاء إن الحركة وجدت لتبقى ردا على محاولات الإسرائيلي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن بلينكن العملية الإسرائيلية المحدودة في رفح أحدثت تأثيرا سلبيا في وقت كانت تتخذ إسرائيل خطوات لتحسين الأوضاع
مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدات الناقورة وراشيا الفخار جنوبي لبنان
بيكهام يشخص أزمة مانشستر يونايتد بعنوان فقد الهوية
تين هاغ يدافع عن أمرابط هل يتابع رحلته مع مانشستر يونايتد