فعالية ووقفة بكلية التجارة في جامعة صنعاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني

فعالية ووقفة بكلية التجارة في جامعة صنعاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 04:54:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1970147.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ :
نظمت كلية التجارة والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي، اليوم فعالية خطابية ووقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً وتاييداً لعمليات القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني تحت شعار "لستم وحدكم".

وفي الفعالية اعتبر عضو مجلس الشورى الدكتور يحيى المهدي، المشاركات الفاعلة والوقفات التضامنية لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني، من التجارة الرابحة المؤدية إلى الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة .

وأشار إلى أن المعركة اليوم معركة فاصلة بين الحق والباطل، بين الإيمان والنفاق وأن معركة طوفان الأقصى أعادت الأمل للشعوب التواقة لتحقيق وعد الآخرة وإزالة الكيان الصهيوني من جسم الأمة .

وبارك الدكتور المهدي العمليات التي نفذتها القوات المسلحة باستهداف سفينة أمريكية في خليج عدن كانت متجهة إلى المؤاني الفلسطينية المحتلة .. مؤكداً تطور قوة الردع اليمنية، وأصبحت استراتيجية وقوة مؤثرة على الصعيد الإقليمي والدولي .

ولفت إلى أن معركة طوفان الأقصى غيرت الموازين والمعادلات وأسقطت كثيراً من الأقنعة وانكشفت كل الوجوه القبيحة التي كانت تتستر خلف مسميات ومبررات مختلفة، مستعرضاً المعاناة التي يتجرعها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قتل وترويع وتهجير وتجويع وحرمان كامل من أبسط مقومات الحياة بتواطؤ أنظمة العمالة والخيانة العربية ووقوفها مع الكيان الصهيوني.

من جانبه أشاد عميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور هاني المغلس بموقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية والقرارات الحكيمة والشجاعة لقائد الثورة في المشاركة في معركة الجهاد المقدس مع ابطال المقاومة في غزة وكذا العمليات التي تنفذها القوات المسلحة لمنع عبور السفن في البحر الأحمر المتجهة إلى العدو الصهيوني .

وأشار إلى أهمية الاستمرار في التعبئة العامة والتحشيد استعدادا لأي خيارات قادمة في المعركة، والجهوزية لتنفيذ كل القرارات الشجاعة للقيادة والمعبرة عن تطلعات الشعب اليمني الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.

من جانبه دعا عباس وجيه الدين في كلمة ملتقى الطالب الجامعي الجميع إلى التسجيل في دورات التدريب والتأهيل العسكرية ، مؤكداً أن الشعب اليمني يتجه اليوم نحو القضايا الكبرى،وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، التي تعد القضية الأولى والمركزية له وللأمة الإسلامية بشكل عام.

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب والطالبات قصيدة شعرية وفقرات فنية واسكتش مسرحي معبر.

إلى ذلك نظم أكاديميو وطلاب وطالبات كلية التجارة والاقتصاد وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومساندة أبطال المقاومة في غزة ، وتأكيداً على الجاهزية والاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني واللافتات والشعارات المنددة بالمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة.

وأكدوا تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب ، مشيرين إلى أن العدوان الأمريكي المباشر لن يحقق مالم يستطع تحقيقه عبر أدواته طوال تسع سنوات من الحرب والعدوان والحصار على اليمن.

وأعلن المشاركون التأييد والمباركة لانطلاق معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مفوضين قائد الثورة في كل الخيارات والقرارات الاستراتيجية .. مثمنين موقف دولة جنوب افريقيا المشرف وقرارها الإنساني للسعي لمحاسبة الكيان الصهيوني على جرائم الإبادة الجماعية في غزة.

ودعا البيان الشعب اليمني إلى النفير العام والاستعداد والجهوزية لخوض المعركة لمواجهة العدو في أي وقت.

مشاركة الخبر: فعالية ووقفة بكلية التجارة في جامعة صنعاء للتضامن مع الشعب الفلسطيني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب

إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب

منذُ 38 دقائق

بصاروخ أرض جو صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية...

صنعاء حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء

صنعاء حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء

منذُ 38 دقائق

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم حشودا مليونية في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء تأييدا لتقوية المرحلة الرابعة من...

مصطلحات القش عما يسمى المشروع الإيراني

مصطلحات القش عما يسمى المشروع الإيراني

منذُ 39 دقائق

عوني بلال يكتب المشروع الإيراني واحدة من التعابير وأكثرها انتشارا في أيامنا هذه ولطالما راودني الفضول حول هذا المصطلح...

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم للسيدات 2027

منذُ 39 دقائق

فازت البرازيل بحقوق استضافة كأس العالم للسيدات 2027 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الجمعة في العاصمة...

توخيل يكشف عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع بايرن ميونيخ
توخيل يكشف عن قراره النهائي بشأن مستقبله مع بايرن ميونيخ
منذُ 39 دقائق

أكد توماس توخيل أنه لن يواصل تدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل لينهي الجدل بشأن إمكانية استمراره مع...

خسائر جيش الاحتلال في غزة تثير غضب العسكريين ضد نتنياهو
خسائر جيش الاحتلال في غزة تثير غضب العسكريين ضد نتنياهو
منذُ 39 دقائق

نتنياهو لا يمكنه التصريح بالتزامه بخطة لما بعد الحرب في غزة تتضمن مشاركة الفلسطينيين في حين أن خطة شركائه من اليمين...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء
اختتام دورة تأهيل قيادات الجمعيات التنموية للقطاع الشرقي بمحافظة صنعاء
أبناء حجة يحتشدون في ساحات مسيرات مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء