اللجنة العليا لنصرة الأقصى تشيد بالعملية العسكرية للقوات المسلحة ضد السفينة الأمريكية

اللجنة العليا لنصرة الأقصى تشيد بالعملية العسكرية للقوات المسلحة ضد السفينة الأمريكية

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 06:22:27 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1970341.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ:

أشادت اللجنة العليا لنصرة الأقصى في اجتماعها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة العلامة محمد مفتاح، بالعملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد سفينة أمريكية في خليج عدن انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على الوطن.

وأدانت اللجنة، العدوان الأمريكي البريطاني الذي استهدف أمانة العاصمة وعدد من المحافظات فجر الجمعة الماضية، جراء الموقف الديني والأخلاقي والإنساني للشعب اليمني في نصرة أبناء قطاع غزة بمنع مرور سفن العدو الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة عبر البحر الأحمر .

وباركت اللجنة ما تضمنه بيان الناطق الرسمي للقوات المسلحة من تأكيد بأن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم مع الاستعداد و الجاهزية لمواجهة أي عدوان جديد .

وأكدت ضرورة استمرار عمليات القوات المسلحة بمنع حركة السفن الصهيونية في البحر الأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الأشقاء في غزة .

ونوهت اللجنة بالموقفين الرسمي والشعبي المتضامن بالمطلق مع الفلسطينيين الذين تقتلهم الآلة العسكرية الصهيونية ليل نهار مع تدمير شامل لكل مقومات حياتهم بالتزامن مع الحصار الخانق.

وحيت كافة العمليات البطولية التي تنفذها فصائل المقاومة الفسطينية ضد جحافل العدو الصهيوني وآلته الإجرامية وما تحمله من إشارات بقرب إنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي العربية المحتلة.

وأشادت اللجنة بتنامي الصوت الحر في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة الذي تجلى في المواقف المتقدمة لبعض القيادات الحرة من مواجهة اليمن للعدوان الأمريكي البريطاني ودعمها لنهج صنعاء في منع مرور سفن العدو وإدانتها للعدوان الأمريكي البريطاني .

وأفادت بأن وحدة الصف الوطني وتجاوز أسباب الفرقة والخلاف التي يغذيها المعتدي والمحتل وأدواته العميلة، أمر حيوي لمواجهة المحتلين وإنهاء وجودهم وتطهير الأرض اليمنية من دنسهم..
وأشارت إلى أن الشعب اليمني وكل الأحرار في جميع المحافظات يساندون القضية الفسلطينية ومستعدون لبذل قصارى جهدهم لنصرتها ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني في غزة خاصة وفلسطين المحتلة عامة.

واستعرضت اللجنة تقرير تقييمي عن سير عملها خلال الفترة الماضية ومستوى تنفيذ القرارات والإجراءات المتخذة في اجتماعاتها السابقة في مجالي التعبئة والاستنفار أو في الجانب المؤسسي .

واتخذت عدداً من الإجراءات لتعزيز المسار الإيجابي ومعالجة الإشكاليات التي تحول دون التنفيذ الكامل لبعض القرارات السابقة .

واطلعت اللجنة على سير حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الإسرائيلية وكافة الشركات الداعمة للكيان الصهيوني على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، وعبرت عن تقديرها العالي للتفاعل الرسمي والمجتمعي وقطاع الاستيراد مع الحملة بما تمثله من أهمية كبيرة في اسناد الشعب الفسطيني الشقيق ومظلوميته الكبيرة ..

وثمنت الدور الكبير للأحرار في الدول العربية والإسلامية وحول العالم الذين قاطعوا المنتجات الإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مشيدة بالنتائج الإيجابية لحملة المقاطعة التي من أبرزها تكبد الشركات الاسرائيلية خسائر فادحة تجاوزت عشرات المليارات من الدولارات .

وأهابت اللجنة بالشعب اليمني والأحرار في المنطقة والعالم الاستمرار في مقاطعة تلك المنتجات كأقل واجب أخلاقي وإنساني لنصرة المظلومين في غزة .

وحددت اللجنة العليا ميدان السبعين مكاناً لإقامة مسيرة التضامن مع أبناء فلسطين وتأييد عمليات القوات المسلحة ضد العدوان البريطاني الأمريكي وذلك عصر يوم الجمعة بالتزامن مع المسيرات المماثلة في المحافظات.

كما أشادت بمستوى التفاعل الكبير للشعب اليمني والمشاركة المليونية في مسيرات الغضب التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات التي تعبر عن أصالته وتضامنه الأخوي الصادق مع الشعب الفلسطيني.

وعبرت اللجنة عن الشكر للجان التنظيمية الخاصة بالمسيرات المباركة التي تشهدها الأمانة والمحافظات نصرة للأقصى وأبناء غزة.

وكانت اللجنة العليا قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته .

مشاركة الخبر: اللجنة العليا لنصرة الأقصى تشيد بالعملية العسكرية للقوات المسلحة ضد السفينة الأمريكية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

منذُ 56 دقائق

أكد مسؤلوون أمريكيون وإسرائيليون أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة...

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

منذُ 56 دقائق

تحدث العاهل المغربي محمد السادس السبت عن مستقبل قطاع غزة في أعقال الحرب الإسرائيلية الوحشية والتي خلفت دمارا هائلا في...

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفات

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفا...

منذُ 1 ساعة

تقيم وزارة الداخلية معرضا توعويا لتعزيز السلامة المرورية والالتزام بقواعد السير على الطرق لحفظ الأرواح...

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي  اليمن أصبح قوة إقليمية يشار إليها بالبنان والتصعيد الجديد تحول استراتيجي في مسار المعركة مع العدو

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي اليمن أصبح قوة إقليمي...

منذُ 1 ساعة

اليمن يواكب التصعيد الإسرائيلي في غزة والتهديد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط هو تحول استراتيجي ...

الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية بالرياض
الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية...
منذُ 1 ساعة

تشارك وزارة الداخلية في المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية الذي تنظمه...

موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبنتاغون يتعلق بطائرات MQ-9
موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبن...
منذُ 1 ساعة

إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية  الطائرة الأمريكية  من طراز MQ9 متعددة الأغراض وذات التكنولوجيا عالية التطور...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
تشييع جثمان الشهيد منير الرفيد بذمار
الرئيس المشاط يعزي في وفاة أحمد العهدوي
تنفيذي مأرب يناقش مستوى الأداء المحلي وسير أنشطة الدورات الصيفية