حركة حماس تجدد رفضها وإدانتها للعدوان على اليمن ولبنان

حركة حماس تجدد رفضها وإدانتها للعدوان على اليمن ولبنان

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 17-01-2024 م الساعة 10:25:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1972047.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

بيروت- سبأ:

جدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، مساء اليوم الأربعاء، رفض الحركة وإدانتها للعدوان الصهيوني على لبنان، والعدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن، بسبب دعمهما للشعب الفلسطيني وتأييدهما لنضاله وحقوقه المشروعة.

وأشاد حمدان، خلال مؤتمره الصحفي في بيروت، بموقف الشعب اليمني وأنصار الله والجيش اليمني، في استمرار خطواتهم الشجاعة والجريئة في فرض حصار بحريّ على الكيان الصهيوني المجرم.

وقال حمدان: إنّ كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، ومعها المقاومة الفلسطينية، تدير معركة طوفان الأقصى، بكل قوّة وحكمة واقتدار.. مشددًا في الوقت ذاته على أنّ تشكيل حكومة فلسطينية وإدارة الوضع الفلسطيني هو شأن فلسطيني وطني، نديره مع إخواننا وأشقائنا من القوى والفصائل الفلسطينية، ولا شأن لأمريكا أو غيرها به.

وأكد أنّ النازحين في محافظات قطاع غزَّة، يعيشون مأساة حقيقية، لا يمكن وصفها أو التعبير عنها، في ظل انعدام كل مقوّمات الحياة الطبيعية، من الغذاء والماء والدواء والمأوى، فقد أصبح 400 ألف منهم مصابين بأمراض معدية نتيجة النزوح.

وأضاف حمدان: إن أعداد المصابين ارتفعت إلى نحو 61 ألفاً، وهم محرومون من السفر للعلاج خارج قطاع غزَّة، في ظل جرائم الاحتلال ضد المستشفيات وإخراجها عن الخدمة.

ولفت إلى أنّ أكثر من سبعة آلاف مفقود، 70 في المائة منهم من النساء والأطفال، ما زالوا تحت الأنقاض لم تستطع الطواقم الطبية والدفاع المدني من انتشالهم حتى الآن، نتيجة القصف العشوائي الهمجي المستمر، وبسبب عدم توفّر الوقود وغياب المعدّات اللازمة.

وشدد بالقول: لم يترك هذا الاحتلال النازي جريمة بشعة إلاّ وارتكبها ضدّ قطاع غزَّة، خلال ما يزيد عن مائة يوم كاملة، من القصف والتدمير والإبادة الجماعية والتطهير العرقي، حيث نفذ جيش الاحتلال الفاشي أكثر من ألفَي مجزرة ضد الفلسطينيين العزَّل والمدنيين والأطفال والنساء، خلّفت أكثر من 31 ألفاً بين شهيد ومفقود.

وتابع حمدان قائلا: في الضفة الغربية المحتلة، يواصل الاحتلال جرائمه الوحشية، عبر الاقتحامات اليومية للمدن والقرى والبلدات، وعمليات الاعتقال والاغتيال، وعبر سياستها الاستيطانية والتهويدية، وتسليح المستوطنين فيها، وإطلاق العنان لهم لاستباحة الأرض والدماء والمقدسات.

وأشار إلى أنّ عدد الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر إلى 350 شهيداً، إضافة إلى حوالي أربعة آلاف مصاب، وبلغ عدد المعتقلين أكثر من خمسة آلاف معتقل.

وأكد حمدان أنّ استمرار الاحتلال في جرائم ومجازر القتل والتجويع والتعطيش ضد أبناء شعبنا في غزَّة، ومنع إدخال المساعدات، رغم قرار مجلس الأمن الدولي، يمثّل وصمة عار تاريخية لكل المتقاعسين والمتخاذلين، عن تجريمها ووقفها ومنع قتل المدنيين الأبرياء قصفاً وجوعاً وعطشاً.

وحمّل حمدان الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن مسؤولية هذه الجرائم وحرب الإبادة الجماعية، لدعمها هذا الاحتلال، سياسياً ودبلوماسياً وعسكرياً، فهذه الإدارة شريكة في قتل شعبنا وتهجيره وإبادته، ولن تكون بمعزل عن المساءلة والمحاكمة قانونياً وأخلاقياً وإنسانياً.

ودعا حمدان منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى ضرورة كسر الحصار عن قطاع غزَّة بشكل عاجل وفوري، وإجبار الاحتلال على دخول كل الوفود الرّسمية والشعبية ومعها المواد الطبية والإغاثية ومعدّات الإسعاف والدفاع المدني، إلى كلّ مناطق قطاع غزَّة.

وقال حمدان: لا تزال كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام، ومعها المقاومة الفلسطينية، تدير معركة طوفان الأقصى، بكل قوّة وحكمة واقتدار، وتثأر لدماء شعبنا وتثخن في جنود وضباطه جيش الاحتلال النازي، وتنسف كلَّ يومٍ أحلامَ سيطرتِه على أرض غزَّة، وتحقّقُ ما أعلنَتْهُ أنَّها ستكون مقبرةً للغزاة.

كما شدد على أنّ التلاحم الوطني الكبير، بين أبناء الشعب الفلسطيني، في الصبر والتضامن والتضحية والنضال، يؤكّد مجدّداً على الالتفاف والاحتضان العميق لمشروع المقاومة الشاملة، خياراً استراتيجياً، لانتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا.

وأكد أنّ وقف العدوان الصهيوني وردعه عن ارتكاب جرائمه المتوحشة ضد شعبنا في غزَّة والضفة؛ يأتي عبر تصعيد المقاومة بكافة أشكالها، فالمطلوب اليوم هو أن يقف الكلّ الوطني صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال ونازيته التي لا تفرّق بين الجغرافية الفلسطينية.

مشاركة الخبر: حركة حماس تجدد رفضها وإدانتها للعدوان على اليمن ولبنان على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 50 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 50 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 51 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several months

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 52 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة من محطة زابوروجيه
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 1 ساعة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دينا
الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 1 ساعة

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

العزي والغرسي يطلعان على أضرار العدوان بموقع عرش بلقيس التاريخي في صرواح
العميد سريع بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الثالثة عصر اليوم
حجة ندوة وفعالية بسنوية الشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد
تدشين اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب