الخطيب التعمري قادر على الإبداع في أوروبا وهذا رأيي في غياب السومة

الخطيب: التعمري قادر على الإبداع في أوروبا وهذا رأيي في غياب السومة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 18-01-2024 م الساعة 12:56:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1972623.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أجاب النجم السوري السابق، فراس الخطيب، عن أسئلة "العربي الجديد"، بخصوص البطولة الآسيوية وكذلك غياب النجم عمر السومة عن المسابقة، وتألق الأردني موسى التعمري.

ويُعتبر واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السورية، كما أنه يمتلك تجارب ناجحة تساعده على الحكم على مستوى كأس آسيا الجارية حالياً في قطر.

وأجاب نجم الكرة السورية السابق، عن أسئلة "العربي الجديد"، بخصوص البطولة الآسيوية وكذلك غياب النجم عمر السومة عن المسابقة، وتألق الأردني موسى التعمري.

وفي تعليقه عن مستوى المباريات في البطولة الآسيوية إلى حدّ الآن، قال الخطيب: "مستوى المباريات متفاوت بلا شك، وذلك حسب قوة المنتخبات واختلاف أسلوب لعبها، هناك بعض المنتخبات القوية البدنية ومستواها الفني أعلى من بقية المنافسين ولكن بشكل عام فإن المستوى متطور عن السنوات السابقة".

ويعتقد الخطيب أن هذه النسخة تعتبر من أفضل البطولات وقال عنها "نسخة قطر هي الأفضل إلى حدّ الآن، لأن قطر وضعت الملاعب والإمكانات الضرورية، وكذلك بسبب وجود منتخبات بكامل نجومها، ولهذا فإن النسخة الحالية تبدو قوية للغاية ومميزة ومحترمة جدا من الناحية الفنية، وربما تكون من بين الأفضل إلى حدّ الآن".

وحول ما إن كان يعتقد بأن منتخباً عربياً قادر على حصد اللقب، قال الخطيب "المنتخبات العربية تملك فرصا حقيقية للحصول على البطولة مثل المنتخب القطري أو السعودي، فهما قادران على التتويج ولكن المهمة صعبة بلا شك وليست سهلة بوجود منافسين ممتازين".

وحول غياب النجم السوري عمر السومة عن منتخب بلاده في هذه البطولة قال الخطيب: "هذا رأيي بغياب عمر السومة: أنا أعتقد هي قرارات فنية في المقام الأول ويجب أن تُحترم والمدرب مسؤول عن اختياره، شخصياً أنا أعتقد أن السومة كان يمكن أن يكون حاضراً مع المنتخب السوري وكنا بحاجة إليه في مثل هذه المباريات، ولاعب مثله بإمكاناته وخبرته قادر على تقديم الإضافة بلا شك، ولكن يجب احترام قرارات المدرب".

وتعرف البطولة حضور عدد من الأسماء المتألقة، من بينها الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي الذي كانت بدايته وحول ما إذا كان "ميسي الأردن" قادرا على النجاح في أوروبا قال الخطيب "أتمنى أن ينجح التعمري في تجربته الاحترافية في الملاعب الأوروبية، وأن يسير على خطى الكثير من النجوم، ولديه كل الإمكانات التي تساعده على النجاح والتألق والإبداع، وأتمنى له التوفيق وهو قادر على ذلك".

وبالنسبة إلى أهمية حضور المحترفين في هذه البطولة، وخاصة الأسماء التي تلعب لأندية قوية قال الخطيب "المحترفون يؤثرون على مستوى المنتخب، واللاعب المحترف يساعد منتخبه على الظهور بشكل أفضل ويكون أفضل دافع لبقية اللاعبين من خلال حضوره البدني والمعنوي الذي يخدم الفريق ويساعد منتخبه، ولهذا فإن الاحتراف أصبح ضرورياً ومن المهم أن يكون لديك لاعبون ينشطون في الخارج ليكون المستوى أعلى".

وفي تعليقه على لجوء المنتخبات إلى أسماء معروفة في عالم التدريب قال الخطيب "قيمة المدربين ليست في شهرتهم، بل بما يقومون به من عمل ومجهود، ولكن عندما يكون هناك مدرب بمستوى عال، فإنه يساعد على تحسين المستوى ويجب أن يتم اختيار المدربين بشكل جيد، وبتركيز عال وفق مشروع واضح حتى يُساعد في رفع مستوى اللاعبين والمنتخب".

مشاركة الخبر: الخطيب: التعمري قادر على الإبداع في أوروبا وهذا رأيي في غياب السومة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

منذُ 6 دقائق

أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام الجمعة وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار إرفع الراية...

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات

منذُ 6 دقائق

قال الناشط الحقوقي السويسري أنور الغربي إن المدعي العام في سويسرا فتح قبل أيام تحقيقيا جنائيا ضد شركة استخباراتية...

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

منذُ 6 دقائق

وجه الأمر الملكي بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بموجب المرتبة التي كان يشغلها وسحب الأوسمة التي يحملها سواء كانت...

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

منذُ 6 دقائق

صدم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير٬ راكب دراجة٬ وعلى الفور تم عمل اختبار وتحليل المخدرات والكحول...

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية
نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية
منذُ 6 دقائق

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية وساعدت في تهيئة الظروف...

وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
منذُ 6 دقائق

نجل البرهان توفي في أحد مشافي أنقرة متأثرا بإصابة جراء حادث سير قبل نحو...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

صلاح يدخل تاريخ ليفربول باستعراض خاص وليفركوزن ينجو باليوروباليغ
سبت النور في فلسطين بلا بهجة أو احتفالات بسبب حرب غزة
السودان اتفاق مع الحركة الشعبية على تسهيل وصول المساعدات
وزارة الصحة الفلسطينية إصابة حرجة برصاص الاحتلال في ضاحية شويكة شمال طولكرم شمالي الضفة