أنصار الله واشنطن انتهكت سيادة اليمن ولا بد من تأديبها

"أنصار الله": واشنطن انتهكت سيادة اليمن ولا بد من تأديبها

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 18-01-2024 م الساعة 01:36:59 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1972677.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : روسيا اليوم

AP

عناصر من جماعة أنصار الله

أكد، حزام الأسد، عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" اليمنية أن السفن والمصالح الأمريكية في دائرة استهداف الحوثيين، ردا على ضربات واشنطن ولندن.

وقال: "السفن الأمريكية سواء الحربية أم التجارية وكذلك المصالح الأمريكية في دائرة الاستهداف لقواتنا، لا سيما وأن حق الرد مكفول في القانون الدولي وكذلك الإنساني، من حق أي شعب أن يدافع عن سيادة بلده".

وأضاف: "الولايات المتحدة ارتكبت جرما كبيرا بانتهاكها للسيادة اليمنية وقصفها لبعض المناطق اليمنية بمشاركة بريطانيا، ولابد من تأديبها وأن يتم الرد عليها في هذا المسار".

وتابع الأسد: "جيشنا سيواصل مناصرة أهلنا في غزة، سواء من خلال الاستهداف المباشر للعمق الإسرائيلي، وضرب مدينة أم الرشراش (إيلات) أو أي مكان تصل إليه أسلحتنا في مسار الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها وحصارها على غزة".

وبشأن قرار الولايات المتحدة تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية، قال القيادي في الجماعة إن "التصنيف الأمريكي هو ابتزاز سياسي لثنينا عن مواقفنا ومناصرتنا ومساندتنا لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

واستطرد: "لن ترهبنا واشنطن ولن تبتزنا بتصنيفها لنا بالإرهاب، ولن يؤثر ذلك على مواقفنا تجاه نجدة وإسناد أهلنا في غزة، وعمليات قواتنا البحرية في البحرين الأحمر والعربي ستستمر في استهداف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بكيان العدو، طالما استمر العدوان والحصار الإسرائيلي الأمريكي على أهلنا في غزة".

واعتبر أن "واشنطن هي التي تمارس الإجرام في العالم وتنشر الحروب والدمار، وتساند من يرتكبون أفظع المجازر بحق الأطفال والنساء والمدنيين، وليست في موضع يسمح لها بتصنيف غيرها بالإرهاب".

وقلل القيادي في "أنصار الله" من تبعات قرار الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن "كل الإجراءات التي تحاول واشنطن من خلال هذا التصنيف أن تقيمها علينا وتنفذها بحقنا هي منفذة على أرض الواقع، فالحصار ما زال مطبقا على اليمن وكذلك ما زال العدوان سائرا وما زال الجانب الاقتصادي والمعيشي بدفع من أمريكا وتوجيه منها".

وأشار إلى "أن قرار نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن جاء بتوجيه مباشر من واشنطن، وباعتراف السفير الأمريكي الأسبق بأنهم سينقلون البنك ما لم نرضخ لإملاءات واشنطن".

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، تصنيف "أنصار الله" كمنظمة إرهابية عالمية، ردا على الهجمات المستمرة للجماعة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشارت إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ في 16 فبراير المقبل، معتبرة أن "التصنيف أداة مهمة لعرقلة تمويل الإرهاب للحوثيين، وزيادة تقييد وصولهم إلى الأسواق المالية، ومحاسبتهم على أفعالهم".

واعتبرت جماعة "أنصار الله" أن قرار الولايات المتحدة "لا قيمة له"، مشددة على أنه لن يغير من موقفها المتضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال منع السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور في البحرين الأحمر والعربي.

وصعد الحوثيون عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي، لمنع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي، بعد بدء أمريكا وبريطانيا، يوم الجمعة الماضي، هجوما واسعا على مواقع للجماعة في مدن يمنية عدة، ردا على العمليات البحرية للجماعة.

المصدر: سبوتنيك

مشاركة الخبر: "أنصار الله": واشنطن انتهكت سيادة اليمن ولا بد من تأديبها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تقوم الدولة الفلسطينية حين

تقوم الدولة الفلسطينية حين

منذُ 22 دقائق

إن كل الحديث الراهن عن دولة فلسطينية لا يعدو أن يكون حبوبا مهدئة ليس إلا مع أن الكل يعلم جيدا أن ما يتفاعل في أحشاء...

الربيع الأمريكي

الربيع الأمريكي

منذُ 22 دقائق

الطلبة المحتجون ارتقوا بحراكهم إلى اعتصامات وتخييم ومقاومة لرجال الشرطة والإدارة الأمريكية انحدرت إلى الاعتقالات وفض...

إصرار إسرائيل على البقاء في ممر نتساريم يهدد بحدوث أزمة أكبر في غزة

إصرار إسرائيل على البقاء في ممر نتساريم يهدد بحدوث أزمة أكبر في غزة

منذُ 22 دقائق

سلط موقع أمريكي الضوء على نوايا جيش الاحتلال حول ممر نتساريم وأهدافه ونقل عن خبراء عسكريين أن الاحتلال يهدف إلى التحكم...

المتصهينون ومظاهرات أمريكا

المتصهينون ومظاهرات أمريكا

منذُ 22 دقائق

من قال إن قضية فلسطين تخص جماعة الإخوان المسلمين وحدهم حتى يكونوا هم المسؤولين عنها الساعين لإثارتها سواء كانوا داخل...

قيادي حوثي بارز يصف جماعته بلعنة التاريخ
قيادي حوثي بارز يصف جماعته بلعنة التاريخ
منذُ 31 دقائق

وصف قيادي حوثي جماعته بلعنة التاريخ بعد تجاوزها للحياة المعيشية للمواطنين وتطلعها للحرب مجددا للهروب من واجبها تجاه...

لماذا محمد بن سلمان ضمن أقوى 5 قادة في العالم تقرير يثير تفاعلا
لماذا محمد بن سلمان ضمن أقوى 5 قادة في العالم تقرير يثير تفاعلا
منذُ 34 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصنيفا نشره موقع انسايدرمونكي الذي يعنى بالشؤون المالية والاقتصادية عدد فيه...

widgets إقراء أيضاً من روسيا اليوم

وزير الدفاع الإسرائيلي يلتقي ضباطا عسكريين في شمال قطاع غزة
عاصفة ثلجية شديدة تضرب طريقا رئيسيا بين موسكو وقازان
زيلينسكي يزعم أن الجيش الروسي لم يحرر ولا قرية أوكرانية خلال 2023
بايدن يخطط لإرسال مدير CIA للمساعدة في التوسط في صفقة غزة الكبرى