كاف يحذر حكام كأس أمم أفريقيا من خطر التلاعب بنتائج المباريات

"كاف" يُحذر حكام كأس أمم أفريقيا من خطر التلاعب بنتائج المباريات

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 18-01-2024 م الساعة 01:30:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1972700.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكام المشاركين في إدارة منافسات كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في ساحل العاج، من خطر التلاعب بنتائج مباريات النسخة الـ34 من البطولة، خلال الاجتماع الذي عُقد قبل المباراة الافتتاحية التي جمعت بين منتخبي ساحل العاج وغينيا بيساو، يوم السبت الماضي، على استاد "الحسن واتارا" في أبيدجان.

وأفاد الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي، أول أمس الثلاثاء، بأنّ الحكام المعنيين بإدارة مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا، والذين يصل عددهم إلى 68 حكماً بين حكام ساحة وحكام مساعدين وحكام تقنية الفيديو، شاركوا في هذا الاجتماع، وذلك من أجل ضمان النزاهة خلال مباريات هذه النسخة.

وأضاف المصدر نفسه أنّ مدير الشؤون القانونية في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فيليكس ماجاني ترأس هذا الاجتماع وأوضح خلاله أهمية احترام النزاهة في مباريات كرة القدم، كما حذر من خطر التلاعب بالمباريات والعواقب القانونية في حال المشاركة بمثل هذه الأنشطة.

وقال ماجاني، في تصريحات أوردها موقع "كاف"، حول التلاعب بنتائج المباريات: "كثف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم محاربته قضية التلاعب بنتائج المباريات، مع التركيز بشكل خاص على احترام قيم النزاهة. كان هدفنا هو تذكير الحكام بعدم التنازل عن هذه القيم طوال المنافسة، وبصفته المسؤول عن المواجهة، فإن الحكم هو الهدف الرئيسي بالنسبة للمتلاعبين بالمباراة، وهم على استعداد لتقديم جميع أنواع المكافآت للحصول على نتيجة في صالحهم. نحن سعداء بالنقاش الذي شارك فيه الحكام خلال هذه الجلسة".

من جانبه، أكد رئيس لجنة التحكيم والتكنولوجيا ديزيري نومانديز دوي أنّ الحكام المشاركين في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم يعتبرون الأفضل في القارة السمراء، مضيفاً في الوقت نفسه أنه كان عليهم التأكد خلال هذا الاجتماع من فهمهم لهذه القضايا قبل انطلاق الحدث الأكبر في القارة.

والجدير بالذكر أنّ قائمة الحكام المعنيين بالمشاركة في إدارة مباريات كأس أمم أفريقيا ضمّت 27 حكماً عربياً، يتقدمهم 7 حكام مصريين، بالإضافة إلى 7 حكام آخرين من المغرب، و5 من الجزائر، وحكمين من موريتانيا وتونس وليبيا والسودان، وحكم واحد من الصومال وجيبوتي.

مشاركة الخبر: "كاف" يُحذر حكام كأس أمم أفريقيا من خطر التلاعب بنتائج المباريات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلى

تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلى

منذُ 30 دقائق

أعلن البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تشكيل فريقه لمواجهة البنك الأهلى المقرر...

الأثاث المنزلي من رنينكوم

الأثاث المنزلي من رنينكوم

منذُ 30 دقائق

عندما يتعلق الأمر بتجهيز منزلك بالأثاث المناسب فإن الاختيار الصحيح يلعب دورا حاسما في تحقيق الراحة والجمالية توفر أفضل...

البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة لتملك رؤوس أموال البنوك وعمليات الإندماج والاستحواذ

البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة لتملك رؤوس أموال البنوك وعمليات ...

منذُ 30 دقائق

وافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على إصدار تعليمات بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك والاندماج والانقسام...

اجهزة كهربائية لمنزلك من رنينكوم

اجهزة كهربائية لمنزلك من رنينكوم

منذُ 30 دقائق

الأجهزة المنزلية الكهربائية هي الأدوات والأجهزة التي تعمل بالكهرباء وتستخدم في المنازل لتسهيل الحياة اليومية وتحسين...

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية
منذُ 30 دقائق

أهمية الاستخدام وسهولة الاستخدام والمميزات اللامتناهية في العقود الأخيرة شهدت الهواتف الذكية ثورة في عالم التكنولوجيا ...

الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي
الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي
منذُ 30 دقائق

استمرارا للجهود التنموية الداعمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية وفي ضوء الزيادة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

أبرز عمليات اغتيال العسكريين الإيرانيين في سورية بعد 7 أكتوبر
السوداني يتوصل إلى تسوية مع الفصائل لتجنيب العراق أي رد أميركي
آبل تزيل رمز علم فلسطين
لجنة العدالة مصر ترهب ناشطين مع الأمم المتحدة ومنظمات دولية