مليشيا الحوثي تبلغ أسرة الناشطة فاطمة العرولي بعزمها على إعدامها بميدان التحرير بصنعاء

مليشيا الحوثي تبلغ أسرة الناشطة ”فاطمة العرولي” بعزمها على إعدامها بميدان التحرير بصنعاء

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 18-01-2024 م الساعة 07:15:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1973138.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشفت أسرة الناشطة الحقوقية اليمنية فاطمة العرولي، اليوم الخميس، أن مليشيات الحوثي الموالية لإيران، أبلغتهم بعزمها إعدام ابنتهم في فبراير المقبل بميدان التحرير بالعاصمة صنعاء.

وقال طارق العرولي شقيق المختطفة، في منشور على الفيسبوك، إنه تلقى اتصالا من المليشيات تخبره بأن موعد إعدام شقيقته "فاطمة صالح العرولي" سينفذ أواخر فبراير المقبل وتحديدا في 21 فبراير بميدان التحرير في صنعاء.

يُذكر أن فاطمة العرولي هي رئيسة اتحادات قيادة المرأة العربية وناشطة حقوقية اختطفتها ميليشيا الحوثي في أغسطس 2022 في مدينة الحوبان بمحافظة تعز .

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة الخاضعة للحوثيين، أصدرت مطلع ديسمبر الماضي، قرارا بالإعدام بحق الناشطة العرولي بتهمة التخابر مع تحالف دعم الشرعية، بعد إجراءات محاكمة وصفتها منظمات حقوقية محلية ودولية بأنها "مسيسة" و"جائرة".

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة إن "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء تصدر حكمها في قضية المعتقلة فاطمه صالح محمد العرولي، وتقضي بإدانتها بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الاتهام ومعاقبتها بالإعدام تعزيرا".

ونص منطوق الحكم الصادر، بعد أكثر من عام على اختطاف فاطمة العرولي ومنع الزيارة عنها، بإدانتها بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الاتهام (التخابر مع الإمارات) ومعاقبتها بالإعدام تعزيراً.

وعلقت منظمة "سام" للحقوق والحريات، على الحكم في وقت سابق، بالقول إن حكم الإعدام بحق الناشطة ، فاطمة العرولي، الذي أصدرته محكمة خاضعة للحوثيين، بني على "إجراءات قانونية مشوبة بعيوب جوهرية وخطيرة".

وأكدت المنظمة أن "المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء، التي يديرها الحوثيون، أصدرت حكماً بالإعدام على الناشطة (فاطمة العرولي) بتهم ملفقة، بناء على إجراءات قانونية مشوبة بعيوب جوهرية وخطيرة".

وقال مدير "سام" توفيق الحميدي، إن الناشطة العرولي، "حٌوكمت دون أن يكون لها محام يتولى الدفاع عنها، وفي محكمة تحولت إلى أداة من أدوات العقاب والانتقام، حيث أصدرت المحكمة منذ استيلاء جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء أكثر من 500 حكم، ضد الخصوم السياسيين".

وأضاف أن: "بعض هذه المحاكمات لم يستمر أكثر من سبع دقائق، ما يجعل إجراءات هذه المحكمة نوعاً من احتقار العدالة، وتأكيد على حرص جماعة الحوثي على تحويل المحاكم إلى ثكنات عسكرية بلباس قضائي للقمع، وترهيب الخصوم، ومصادرة ممتلكاتهم".

وفي أغسطس الماضي، أحالت السلطات القضائية التابعة الحوثيين فاطمة العرولي بعد مرور عام على اعتقالها، للمحاكمة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا امن الدولة بتهمة "إعانة العدوان (الإمارات) ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية"، حد تعبيرهم.

مشاركة الخبر: مليشيا الحوثي تبلغ أسرة الناشطة ”فاطمة العرولي” بعزمها على إعدامها بميدان التحرير بصنعاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

وزير الصحة تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابا فلسطيني

منذُ 32 دقائق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي ل927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين منذ...

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح

وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات ال...

منذُ 32 دقائق

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن مواصلة الاستعدادات للوزارة والمحافظات لتطبيق قانون التصالح الجديد...

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي المحتلة شاهد

الاحتلال يعترض مسيرة أطلقت من لبنان وصافرات الإنذار تدوي بشمال الأراضي...

منذُ 33 دقائق

أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة من لبنان وسقوط شظايا اعتراضها على قرية...

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا الأعلى منذ 2022

منذُ 33 دقائق

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 698 بالمئة في نيسان أبريل الماضي مسجلا مستوى أقل قليلا من...

وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد الفلسطينيين
وزارة التعليم الأمريكية تحقق مع إدارة جامعة كولومبيا بتهمة التمييز ضد ...
منذُ 33 دقائق

اتهمت إدارة جامعة كولومبيا برئاسة نعمت شفيق بالتمييز ضد الطلبة المتضانين مع...

الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
الغرب نقاش حول عوامل الأفول وأسباب القوة كتاب جديد
منذُ 33 دقائق

عاملان أساسيان يعيدان باستمرار طرح سؤال تهاوي الغرب وأفول عهد تفوقه هما تناقضات الغرب وأزماته الداخلية من جهة وبروز قوى ...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

لماذا تراجع مجلس القيادة الرئاسي عن تغيير رئيس الحكومةمصادر تجيب
مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي  وإعلان رسمي بشأنهم
صراخ حوثي من تكتل الأحزاب الجديد في عدن وإعلان ناري يتوعد باجتياح كافة محافظات الشرعية
كارثة وشيكة ستجتاح اليمن خلال شهرين تحذيرات عاجلة لمنظمة أممية