الأستاذ عبدالعزيز القاضي مدرسة المبادرة

الأستاذ عبدالعزيز القاضي.. مدرسة المبادرة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 19-01-2024 م الساعة 04:27:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1974164.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس



أحمد الزكري

في اي نشاط حزبي فاعل، او في اي حدث اجتماعي لخدمة الناس، ستجده المبادر الاول في هذا النشاط او في ذلك الحدث.
إنه الاستاذ عبدالعزيز عبدالواسع القاضي، الحريص دوما على ان يأخذ الموقع الأول في تواجده لخدمة الناس، دون حرص على أن يكون الأول في قطف ثمار هذا الحدث او ذاك لمصلحة شخصية، وتلك سمة ميزت العديد من اعضاء الحزب الاشتراكي اليمني.
للأستاذ عبدالعزيز القاضي المولود عام ١٩٤٩م في قرية حُبَاجِرْ، في مديرية الشمايتين، محافظة تعز، مشوار نضالي غني بالمبادرة، في مجالات عديدة تصب كلها في خدمة الناس، وفي سبيل الوصول للوطن الحلم.

لم يجد عبدالعزيز القاضي الفرصة سانحة لاستكمال كل مراحل تعليمه بصورة مستمرة ومتتابعة، حيث كانت ظروف الواقع، ورغبته هو في المشاركة في الشأن العام تفصل بين مرحلة واخرى من مراحل تعليمه.

بعد استكمال تعليمه الابتدائي في مدرسة الفجر الجديد، في مدينة التربة، عاصمة مديرية الشمايتيين، وبعد استكمال مرحلة التعليم الاساسي في مدينة عدن، التحق بمدرسة الشرطة العسكرية في صنعاء عام ١٩٦٧م، وشارك في فك حصار السبعين يوما مع (سرية) من رفاقه، في طريق حلم الجمهورية، الذي دفع مناضلون عديدون حياتهم ثمنا لتحقيقه، لينعم الشعب اليمني بثماره ولو بعد حين.
ترك عبدالعزيز القاضي مدرسة الشرطة بسبب النزاعات الطائفية انذاك، واكمل تعليمه الثانوي في مدرسة الشعب، في مدينة تعز، لينتقل بعدها لأداء خدمة التعليم بعد الثانوية، فكان أول مدير لمدرسة الزكيرة، قبل أن يترك الإدارة لزميله جميل عبده محمد القرشي، ويتفرغ هو لمتابعة وتوفير الاحتياجات والمتطلبات التربوية والتعليمية للمدرسة حديثة النشأة.
انتسب عبدالعزيز القاضي، الى الحزب الديمقراطي الثوري عام ١٩٧٢م، وكان لذلك أثر كبير في تشكيل شخصيته، وتوجهاته، وتعزيز روح المبادرة التي امتاز بها في تفاصيل يومياته.

عودة لاستكمال مشواره التعليمي، التحق عام ١٩٧٨م بجامعة صنعاء، وغدا حينها من مسؤولي  القطاع الطلابي في الجامعة، فتعرض حينها للاعتقال التعسفي من نظام صنعاء، وحرمه ذلك من استكمال تعليمه الجامعي، حيث اعتقل مع عدد من رفاقه وهو في السنة الثالثة من الدراسة الجامعية، وظل معتقلا حتى العام ١٩٨٣، ليعود بعدها الى مسقط راسه للانخراط في العمل التعاوني، في مجالات عديدة شملت انشاء الطرق، وحفر الأبار، اضافة الى الاسهام في تأسيس مراكز محو الأمية في نطاق محل اقامته والقرى المجاورة.

بعد ان فقد فرصته في استكمال التعليم الجامعي بسبب اعتقاله وسجنه، عاد عام ١٩٨٦ لاستئناف عمله معلما في مدرسة الزكيرة، ثم في مدرسة معاذ بن جبل في عزلة الاصابح.
تقاعد الاستاذ عبدالعزيز القاضي وظيفيا عام ٢٠٠٩م، لكنه مايزال يحرص كعادته على مبادراته في كل ما من شأنه ان يقدم شيئا ايجابيا لمجتمعه، بالرغم مما ناله من سوء الأوضاع التي نتجت عن حرب كارثية مستمرة منذ تسع سنوات عجاف.

The post الأستاذ عبدالعزيز القاضي.. مدرسة المبادرة appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: الأستاذ عبدالعزيز القاضي.. مدرسة المبادرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

منذُ 40 دقائق

صعد ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشر في تاريخه على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني ليواجه...

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي...

منذُ 40 دقائق

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الأقصر للعام المالي الحالي 20232024 وذلك في إطار...

بالإنفوجراف  الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي للتنمية المحلية

منذُ 40 دقائق

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية الانفوجراف الأسبوعي في نسخته ال 85 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات...

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

وزيرة التعاون تشارك في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتص...

منذُ 40 دقائق

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في اجتماع اللجنة الاستشارية لبرنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي...

الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
الأرصاد للمواطنين إبتعدوا عن مجاري السيول
منذُ 41 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في المناطق...

طائرة مروحية تجلي جنودا هاجمهم سرب دبابير في غزة أحدهم في العناية المركزة
طائرة مروحية تجلي جنودا هاجمهم سرب دبابير في غزة أحدهم في العناية المر...
منذُ 41 دقائق

قال ناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مجموعة من الجنود نقلوا إلى المستشفى بعد أن هاجمهم سرب من الدبابير في قطاع...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس

ورشة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تسلط الضوء على قوة المرأة في بناء السلام والأمن في محافظة أبين
رئيس هيئة البريد يناشد بإيقاف محاولات النجدة الإستيلاء على بريد الحصب بتعز
صنعاء على موعد مع المهرجان الوطني الأول لفاكهة المانجو الأحد المقبل
ريال مدريد يتأهل رسميا إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونخ