ماذا يعني استمرار الضربات الأمريكية ضد الحوثيين باليمن

ماذا يعني استمرار الضربات الأمريكية ضد الحوثيين باليمن؟

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 20-01-2024 م الساعة 08:39:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1975484.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

تستمر العمليات العسكرية الأمريكية في اليمن منذ الأسبوع الماضي، حيث تواصل الضربات الجوية قصف عدة مواقع لجماعة الحوثيين. ووقعت العملية الجوية السادسة يوم الجمعة عندما شنت البحرية الأمريكية غارات جوية على مراكز صواريخ تابعة للحوثيين في اليمن، والعملية السابعة حدثت مساء اليوم السبت.

وأمس الجمعة، قال بيان للقيادة المركزية الأمريكية بشأنها، "في 19 يناير في حوالي الساعة 6:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات ضد ثلاثة صواريخ حوثية مضادة للسفن كانت تستهدف جنوب البحر الأحمر وكانت مستعدة لقصفها". يطلق."

وأضافت أن "القوات الأمريكية حددت الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، إن ما وصفته بـ"العدوان الأمريكي" شن غارتين على مدينة الحديدة، الجمعة.

واليوم السبت، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن شن غارات على صاروخ مضاد للسفن كان يعده الحوثيون لاستهداف السفن في خليج عدن.

وقالت في بيان مقتضب اطلع عليه المشهد اليمني، إنها "وكجزء من الجهود المستمرة لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن البحرية، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية في يوم 20 يناير/كانون الثاني وفي حوالي الساعة 4 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، غارة جوية ضد صاروخ حوثي مضاد للسفن كان مصوباً باتجاه خليج عدن ومعد مسبقاً للاطلاق".

وأضافت: "قررت القوات الأمريكية أن الصاروخ يمثل تهديداً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في هذه المنطقة، وتبعاً لذلك تم استهداف الصاروخ وتدميره دفاعاً عن النفس. هذا الإجراء سيجعل المياه الدولية محمية وأكثر امناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وشنت القوات الأمريكية، الخميس، ضربات على صاروخين مضادين للسفن تابعين للحوثيين كانا يستهدفان جنوب البحر الأحمر وكانا جاهزين للانطلاق، بحسب القيادة المركزية الأمريكية.

منذ يوم الجمعة 12 يناير/كانون الثاني، لم تتوقف الضربات الجوية الأمريكية على الحوثيين المدعومين من إيران. تم الإبلاغ عن ثلاث هجمات للحوثيين على البحر الأحمر وخليج عدن منذ بدء الضربات الجوية الأمريكية.

"استمرار الضربات يعني عملية أمريكية طويلة الأمد في اليمن"

وبينما بدأت الولايات المتحدة ضرباتها على اليمن لإضعاف القدرات العسكرية للحوثيين، فإن هذا الهدف الأمريكي لم يتحقق حتى الآن. وهذا سيدفع واشنطن إلى مواصلة قصف مواقع الحوثيين، وهو ما يعد وصفة لعملية أمريكية طويلة الأمد في اليمن. وفق تقرير لوكالة شيبا إنتلجنس.

وقد قللت قيادة الحوثيين من تأثير الغارات الجوية الأمريكية، مؤكدة أن مثل هذه الهجمات لم تلحق الضرر أو تدمر قدراتها العسكرية.

وقال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، في كلمة مذاعة يوم الخميس الماضي، "في الجولة الأولى من الغارات الأمريكية... أظهر الأمريكيون للعالم أنهم استهدفوا منصاتنا الصاروخية وقدراتنا الصاروخية. لكنهم استهدفوا منصاتنا الصاروخية وقدراتنا الصاروخية". واعترفوا في النهاية بأنهم لم يحققوا هذا الهدف".

وبحسب الحوثي فإن استمرار "العدوان الأمريكي البريطاني" سيسهم في تطوير القدرات العسكرية للجماعة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي يوم الجمعة إن الضربات الأمريكية كان لها "تأثيرات جيدة على إضعاف بعض قدرات الحوثيين. لكنه أشار إلى أن الحوثيين لا يزال لديهم بعض القدرات الهجومية. وقال إن "خيارات إضافية متاحة" لمواجهة هجمات الحوثيين. .

اعترف الرئيس جو بايدن يوم الخميس بأن الضربات الجوية الأمريكية في اليمن لا تؤثر فعليًا على القوة العسكرية للحوثيين. ومع ذلك، تعهد بمواصلة الإضرابات.

وعندما سُئل بايدن عما إذا كانت العمليات الجوية الأمريكية في اليمن "ناجحة". فأجاب: "حسناً، عندما تقول "يعملون"، هل يوقفون الحوثيين؟ لا. هل سيستمرون؟ نعم". ويمكن تفسير ذلك أن الضربات الجوية الأمريكية التي تم تنفيذها لم تدمر قدرات الحوثيين، وسيتم شن المزيد من الضربات لتحقيق الهدف المنشود.

وقد مكّن تورط الحوثيين في الحرب بين غزة وإسرائيل الجماعة من حشد المزيد من المقاتلين. ونظمت الجماعة، الجمعة، مناورة عسكرية في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء تحت شعار "مستعدون لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وبحسب وكالة سبأ التي يديرها الحوثيون، فقد تم استخدام الأسلحة الثقيلة في المناورة لقصف أهداف افتراضية للعدو وتدمير مواقعه في مساحة جغرافية واسعة في الجبال.

ويقول الحوثيون المدعومون من إيران إن هجماتهم على الممرات الملاحية في البحر الأحمر تهدف إلى الضغط على إسرائيل لإنهاء حربها على الفلسطينيين في قطاع غزة.

مشاركة الخبر: ماذا يعني استمرار الضربات الأمريكية ضد الحوثيين باليمن؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

224 يوما على العدوان| مجازر على امتداد القطاع وخسائر متلاحقة للاحتلال

224 يوما على العدوان| مجازر على امتداد القطاع وخسائر متلاحقة للاحتلال

منذُ 22 دقائق

يتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم 224 على التوالي حيث ينفذ الاحتلال مجازر في عدة مناطق بالقطاع في المقابل تخوض...

أمريكا وحروب الإبادة سجل حافل بالصناعة أو التورط

أمريكا وحروب الإبادة سجل حافل بالصناعة أو التورط

منذُ 22 دقائق

تقاعد الأمريكي لورنس دافيدسون عن تدريس التاريخ في جامعة وست شيستر بنسلفانيا لكنه لحسن حظ الباحثين عن أنساق النقد الأعمق ...

جنون من هارفارد

جنون من هارفارد

منذُ 22 دقائق

قبل الحرب على غزة كانت مجرد المطالبة بمقاطعة من أي نوع لإسرائيل أو المستوطنات في الضفة مخالفة يعاقب عليها القانون...

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة لتعليق عضويته في فيفا

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة...

منذُ 27 دقائق

فرانس برس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم يرفض الدعوة الفلسطينية الساخرة لتعليق عضويته في...

America prepares to confess Masons hit by reviewing Yemens operations in the Red Sea and revealing similar attacks in the Mediterranean
America prepares to confess Masons hit by reviewing Yemens operations ...
منذُ 27 دقائق

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday coinciding with Yemens announcement of entering the fourth stage of escalation Exclusive AlKhabar AlYemeni Carlos Del Toro ...

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في جعتون
حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على الم...
منذُ 34 دقائق

حزب الله اللبناني شنينا هجوما جويا بعدد من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة كتيبة المدفعية 411 في...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

أول رد حوثي على دعوات فتح الطرقات خصوصا بين الجوف و مأرب و صنعاء
قائد الحراك التهامي يلتقي نائب السفير المصري ومسؤول الملف السياسي في السفارة المصرية باليمن
أبرزهم حاكم المطيريبالأسماء  الكويت تعلن سحب الجنسية من 11 شخصا وتكشف السبب
عاجل صحف أمريكية وبريطانية ضربات عسكرية على هذه الأهداف الحوثية واجتماع طارئ في لندن