مدارس النورس الأهلية تنظم بطولتها الثانية للرياضيات الذهنية

مدارس النورس الأهلية تنظم بطولتها الثانية للرياضيات الذهنية

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 21-01-2024 م الساعة 01:03:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1975778.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث/خاص


في تنظيم مبهر.. وتحفيز يعكس الاهتمام المستمر بتطوير مهارات الطلاب في المجال الذهني والعقلي، نظمت مدارس النورس الأهلية بنجاح بطولة النورس للرياضيات الذهنية التي تقام للعام الثاني على التوالي على مستوى فروع النورس.

البطولة شهدت مشاركة أكثر من 140 طالباً وطالبة، يمثلون فروع مدارس النورس ،و تنوعت الفئات المشاركة بحسب المستويات العمرية ابتداءً من صف الـKG، في برنامجي الكويك ماث، والخوارزمي الصغير، حيث قام الطلاب بإجراء حسابات ذهنية بمعدل 160 مسألة رياضية في أقل من 10 دقائق. وقد تألق الطلاب بمهاراتهم الرياضية الفائقة، حيث برعوا في حل المسائل بسرعة استثنائية، مما جعلهم يتفوقون على الآلات الحاسبة في إتقان هذه المهارات.

شملت الفعالية فقرات فنية لزهرات النورس، واستعرض للطلاب المشاركين بفئاتهم المختلفة، وكلمة لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأستاذة شذى القربي المشرفة على البرنامج، واختبارات ذهنية للطلاب المشاركين في البطولة على ثلاث جولات، واختتمت بتكريم الفائزين بلقب بطل الأبطال، والبطل، والمركز الأول والثاني.

يعكس هذا الحدث التفاني والاهتمام الكبير الذي توليه مدارس النورس في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على تحقيق أقصى إمكاناتهم في مختلف المجالات العلمية.

الحدث شهد حضورًا فاعلًا من نخبة من التربويين ، حيث حضر برفقة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالرحمن الشاعر كل من: الأستاذ: عبدالله صالح السحم مدير عام التعليم الأهلي والخاص بوزراة التربية والتعليم، والأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل بقطاع التدريب بالوزارة، والدكتور زياد المحوري مدير عام الأنشطة المدرسية بالوزارة، والأستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، والأستاذ محمود احمد عوض السيد مدير إدارة تنسيق معايير الجودة والاعتماد بالوزراة، والأستاذ جلال ذيبان مدير إدارة تنسيق التوجيه بالتعليم الاهلي، والأستاذ ياسر علي طاهر الشوافي مدير ادارة التعليم الاهلي بالتعليم الاهلي بالوزارة، والأستاذ رأفت احمد صالح حيدرة مدير إدارة الاختبارات الوطنية في الإدارة العامة للإختبارات،
والأستاذ رضوان احمد سالم رئيس قسم التعليم الأساسي بالإدارة العامة للتعليم الأساسي بالوزارة، والأستاذ محمد فيصل رئيس قسم الأنشطة المدرسية بإدارة التربية بمديرية المنصورة، وأعضاء الإدارة العامة ومديرو الفروع وفريق التطوير التربوي بمدارس النورس، وجمع كبير من أولياء الأمور الذين حضروا لمشاهدة وتشجيع أبنائهم.

تأتي هذه البطولة كمخرج لمادة الرياضيات الذهنية التي أضافتها النورس ضمن برامجها النوعية ، واستعداداً للمشاركة في البطولة الوطنية للرياضيات الذهنية، التي ينظمها معهد النورس لتنمية المهارات تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ، وإشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون الوكيل الحصري لبرنامج الخورازمي الصغير في اليمن، والتي تقام خلال شهر فبراير القادم.

وكانت النورس قد حصدت خلال الفترة الأخيرة ثلاثة ألقاب بطل الأبطال، و11 لقب البطل، و2 ألقاب في المركز الأول خلال البطولة العالمية للرياضيات الذهنية HORUS التي أقيمت بدبي خلال نوفمبر الماضي، إضافة إلى عشرات المراكز والجوائز في مختلف البطولات العربية والعالمية.

مشاركة الخبر: مدارس النورس الأهلية تنظم بطولتها الثانية للرياضيات الذهنية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن

السعودية مكتب محمد بن سلمان ينشر فيديو على قارب وينعى بدر بن عبدالمحسن...

منذُ 1 ساعة

أعاد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان نشر مقطع فيديو ضمن سلسلة تدوينات تنعى وفاة...

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

أمطار مصحوبة برياح مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق

منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول الأمطار...

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة أيام

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغ...

منذُ 1 ساعة

توقع مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أمس السبت أن إتمام أي اتفاق بشأن الهدنة في غزة قد يستغرق عدة...

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

وزير خارجية مصر يطلع نظيره الإيراني على جهود الوصول لـهدنة بغزة

منذُ 1 ساعة

أطلع وزير الخارجية المصري سامح شكري نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على جهود القاهرة المكثفة للوصول إلى اتفاق وقف...

قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
قتلى ومفقودون في البرازيل جراء هطول أمطار غزيرة دمرت المياه طرقا
منذُ 1 ساعة

أعلنت السلطات البرازيلية عن وقوع قتلى ومفقودين جراء هطول أمطار غزيرة في البلاد وأدى تدفق المياه إلى تدمير في الطرقات...

تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
تطورات الضفة الغربية | اعتقالات ومواجهات خلال اقتحامات لعدة قرى
منذُ 2 ساعة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واسعة لعدة قرى ومدن في الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات مع مقاومين...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

أول تعليق من رونالدو عقب الإقصاء من دوري أبطال آسيا
الهلال يستعيد التوازن والصدارة بفوز ثمين على أجمك
سعر الريال السعودي في عدن وحضرموت اليوم الخميس 4 يناير 2024
برعاية الرئيس الزبيدي  دائرة الشباب والرياضة في أمانة الإنتقالي تكرم أبطال مهرجان شبوة الرياضي الأول