عمورة سرق النجومية من محرز ليعيد أمل الخضر في أمم أفريقيا

عمورة سرق النجومية من محرز ليعيد أمل "الخضر" في أمم أفريقيا

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 21-01-2024 م الساعة 01:46:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1976190.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

سجل المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة ظهوره الأول مع منتخب "محاربي الصحراء"، في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج، وذلك إثر مشاركته في اللقاء الذي تعادل فيه مع منتخب بوركينا فاسو (2 - 2)، وأقيم مساء أمس السبت على ملعب السلام في مدينة بواكي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في المسابقة.

وغاب مهاجم نادي روايال سانت غيلواز البلجيكي عن المباراة الأولى للمنتخب الجزائري التي تعادل فيها مع نظيره الأنغولي بنتيجة هدف لمثله، وتندرج ضمن منافسات الجولة الأولى، بسبب عقوبة الإيقاف عقب حصوله على بطاقتين صفراوين خلال التصفيات المؤهلة لهذه البطولة.

ولكن في مباراة بوركينا فاسو، فضّل المدرب الجزائري جمال بلماضي إشراك نفس التشكيلة التي واجهت منتخب أنغولا سابقاً، باستثناء سفيان فيغولي الذي حل بدلاً من إسماعيل بن ناصر المصاب، بالإضافة إلى مشاركة راميز زروقي بدلاً من فارس شعيبي، فيما لم يحضر عمورة في التشكيلة الأساسية حتى مع بداية الشوط الثاني من المباراة، في الوقت الذي كان فيه منتخب "الخضر" متأخراً في النتيجة بهدف دون مقابل ويبحث عن العودة.

وكانت مشاركة عمورة الأولى في النسخة الـ 34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بعدما دخل بديلاً لسفيان فيغولي، إذ لعب كمهاجم ثانٍ في تشكيلة بلماضي الذي غير النهج التكتيكي من 4-3-3 إلى 4-4-2، ولم يتأخر المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً، في تأكيد أحقيته بأن يكون أساسياً، وبدأ في تهديد دفاعات منتخب "الخيول البوركينابية" بانطلاقته السريعة وتمريراته العرضية، إضافة إلى محاولات التسديد.

ورغم أن عمورة لم يسجل في هذه المواجهة، حتى بعد تغييره منصبه من المهاجم الثاني إلى الجناح الأيسر عقب خروج بلايلي، إلا أنه كان وراء العديد من الفرص لمنتخب الجزائر، بما فيها حصوله على الركلة الركنية التي جاء منها هدف التعادل الذي سجله بغداد بونجاح في اللحظات الأخيرة، مانحاً بذلك منتخب بلاده فرصة للتأهل للدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الرابعة أو وصيفاً أو حتى كأفضل مركز ثالث.

وسرق عمورة النجومية من قائد منتخب "محاربي الصحراء" رياض محرز، الذي كانت تعول عليه الجماهير الجزائرية من أجل تكرار إنجاز كأس أمم أفريقيا لكرة القدم قبل 5 سنوات في مصر، وتحقيق اللقب الثالث في تاريخ الجزائر، إلا أن نجم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي السابق ظهر بمستوى أقل.

وبات عمورة واحداً من أبرز المهاجمين الجزائريين في الدوريات الأوروبية منذ انطلاق الموسم الكروي الجاري، وذلك بفضل تألقه مع فريق روايال سانت غيلواز سواءً في الدوري البلجيكي، إذ سجل 13 هدفاً لحد الآن، كما خطف الأضواء في الدوري الأوروبي لكرة القدم، وبالخصوص في مواجهة نادي ليفربول الإنكليزي ضمن منافسات دور المجموعات.

وربما يسترجع عمورة مركزه الأساسي في تشكيلة جمال بلماضي خلال مواجهة موريتانيا المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، وتندرج ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات، وذلك بعد الأداء المثالي الذي ظهر به لاعب وفاق سطيف السابق خلال شوط واحد فقط أمام بوركينا فاسو.

مشاركة الخبر: عمورة سرق النجومية من محرز ليعيد أمل "الخضر" في أمم أفريقيا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يترأس الإجتماع الاستثنائى للجنة التنفيذية لمجلس وزراء المياه الافارقة الأمكاو

وزير الري يترأس الإجتماع الاستثنائى للجنة التنفيذية لمجلس وزراء المياه...

منذُ 52 دقائق

ترأس الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة الأمكاو الاجتماع الاستثنائى للجنة...

وزيرة الهجرة تلتقي رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية للوقوف على آخر مستجدات أوضاع الجالية

وزيرة الهجرة تلتقي رئيسة الجالية المصرية بأيرلندا الشمالية للوقوف على ...

منذُ 52 دقائق

في إطار استراتيجية وزارة الهجرة للتواصل المستدام مع أبناء مصر حول العالم استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة...

خبراء إسرائيليون يكشفون عن جوانب مفاجأتهم من موافقة حماس على الصفقة

خبراء إسرائيليون يكشفون عن جوانب مفاجأتهم من موافقة حماس على الصفقة

منذُ 53 دقائق

تتواصل ردود الفعل الإسرائيلية بشأن الموافقة المفاجئة لحركة حماس على مقترح صفقة وقف إطلاق النار وتبادل...

الشرطة الألمانية تقمع الطلاب في جامعة برلين بسبب رفضهم حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

الشرطة الألمانية تقمع الطلاب في جامعة برلين بسبب رفضهم حرب الإبادة الج...

منذُ 57 دقائق

الشرطة الألمانية تقمع الطلاب في جامعة برلين بسبب رفضهم حرب الإبادة الجماعية في قطاع...

أسوشيتد برس اعتقال أكثر من 2600 طالب في الولايات المتحدة على خلفية التظاهرات الجامعية المؤيدة لفلسطين
أسوشيتد برس اعتقال أكثر من 2600 طالب في الولايات المتحدة على خلفية الت...
منذُ 1 ساعة

أسوشيتد برس اعتقال أكثر من 2600 طالب في الولايات المتحدة على خلفية التظاهرات الجامعية المؤيدة...

اعلام العدو عملية رفح لن تعيد الأسرى ويجب التوقيع على صفقة التبادل حتى ولو كان الثمن مؤلما
اعلام العدو عملية رفح لن تعيد الأسرى ويجب التوقيع على صفقة التبادل حتى...
منذُ 1 ساعة

أكدت صحيفة هآرتس الصهيونية أن القتال في رفح لن يدفع في اتجاه إعادة الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في غزة بل سيقوض احتمال ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

فرنشيسكو ساسي شركات عربية تضفي شرعية على تنقيب إسرائيل عن غاز غزة
سلطات الاحتلال تشرع بتنفيذ أكبر عملية هدم في النقب
خلافات متراكمة تتصدر محادثات بوتين وضيفه باشينيان في موسكو
الرجاء المغربي ملزم بسداد مبلغ ضخم لتجنب الاستبعاد من أبطال أفريقيا