أنتوني هوبكنز مسيرة فنية بدأت بالموسيقى وحقائق مدهشة ومثيرة

أنتوني هوبكنز: مسيرة فنية بدأت بالموسيقى وحقائق مدهشة ومثيرة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 22-01-2024 م الساعة 03:07:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1977531.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

أصبح اسم النجم أنتوني هوبكنز متداولاً على نطاقٍ واسعٍ في الساعات القليلة الماضية، بعد حضوره اللافت لحفل صُناع الترفيه Joy Awards 2024، الذي أُقيم في الرياض مساء يوم السبت، والذي كرم النجم بجائزة الإنجاز مدى الحياة، فكان لهذا التكريم صداه لدى الفنان، حيث شارك صورة من حصوله على الجائزة، معرباً عن امتنانه للضيافة والتكريم قائلاً: "شكراً Joy Awards على تكريمي بجائزة الإنجاز مدى الحياة. نغادر هذه المدينة الجميلة شاكرين اللطف والكرم الذي مُنحنا إياه".

وبعد سنوات من مشوار فني طويل حافل بالإنجازات والثراء الفني، نتذكر الفنان الرائع صاحب الرصيد الهائل من الأعمال المسرحية والسينمائية التي ضمنت له جائزة أوسكار أفضل ممثل.. كل هذا سنستعرضه في التقرير التالي عن حياة الممثل ونشأته، بالإضافة لبعض الحقائق التي حتماً ستندهشون لمعرفتها.

أنتوني هوبكنز.. ولادة نجم

ولد أنتوني هوبكنز في 31 ديسمبر عام 1937، في بورت تالبوت، ويست غلامورغان، ويلز. بدأ التمثيل في سن الـ 18 عندما انضم إلى نادي YMCA الدرامي. حصل على منحة دراسية إلى كلية كارديف للموسيقى والدراما، وقام بجولة مع مجلس الفنون كمدير مسرح وممثل بعد تخرجه، ثم أمضى عامين في المدفعية الملكية. بعدها استأنف مسيرته التمثيلية، حيث ظهر لأول مرة في عام 1960، واصفاً نفسه بأنه "ممثل بالغريزة".

ظهر لأول مرة على مسرح لندن في إنتاج ليندساي أندرسون لمسرحية يوليوس قيصر Julius Caesar عام 1964، خلال هذه الفترة عمل في فيلمه الأول، The White Bus الذي صدر عام 1967.

غالباً ما يُرى في أفضل حالاته عندما يلعب دور غير الأسوياء المثيرين للشفقة أو شخصيات على حافة الجنون.

النجاحات الأولى والوقوف على أرض صلبة

بدأ أنتوني هوبكنز في جذب انتباه المخرجين والنقاد إليه عندما تم قبوله في شركة المسرح الوطني التابعة للورانس أوليفييه في عام 1965، ودرس نهج أوليفييه في العديد من الإنتاجات قبل أن يجذب انتباه النقاد بأدائه في دور إدغار في فيلم The Dance of Death للمخرج أوغست ستريندبرغ عام 1967، وشخصية أندريه بروزوروف في فيلم Three Sisters لأنطون تشيخوف في نفس العام أيضاً. هذه الأعمال ضمنت له أن يقف على أرض صلبة، وتمت ترقيته باعتباره "أوليفييه الجديد". وفي وسط هذا النجاح الأول الذي بدأ في صُنع اسم "أنتوني هوبكنز"، حصل على دور ريتشارد قلب الأسد المثير في النسخة السينمائية لعام 1968 لجيمس غولدمان The Lion in Winter. في عام 1974، حقق نجاحاً مدوياً عندما لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني الأمريكي QB VII ولعب أيضاً دور الدكتور مارتنن ديسارت في إنتاج برودواي الأصلي لـ Equus.
نوجه عنايتك لقراءة: أفضل أفلام الأكشن لعام 2023.. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدتها

بعد الانطلاق إليكم أبرز أدواره

لعب هوبكنز دور أودين في فيلم Thor عام 2011 وجزئيه Thor: The Dark World عام 2013 وThor: Ragnarok عام 2017. في فيلم الحركة الكوميدي Red 2 لعام 2013 سرق هوبكنز المشاهد كعالم نووي غريب الأطوار.

بعد أن لعب سلسلة من الشخصيات الشريرة، ظهر هوبكنز في فيلم Transformers: The Last Knight في عام 2017. وقام هوبكنز لاحقاً بتصوير البطل الذي يحمل اسمه في نسخة متلفزة (2018) من مسرحية King Lear لويليام شكسبير.

تشمل اعتماداته السينمائية الأخرى فيلم The Two Popes عام 2019، فيلم The Father عام 2020. في عام 2022، ظهر في Armageddon Time. تضمنت اعتماداته البارزة الأخرى مسلسل الخيال العلمي Westworld عام 2016، حيث تلعب فيه دور مُنشئ متنزه ترفيهي للبالغين يضم روبوتات شبيهة بالبشر.
يمكنك التعرف إلى أعمال فنية تناولت مرض التوحد وكيفية التعامل معه

أنتوني هوبكنز وتجاربه خلف الكاميرا

بالإضافة لكونه ممثلاً بارعاً، كتب هوبكنز وأخرج فيلم August عام 1996 المقتبس من مسرحية أنطون تشيخوف Uncle Vanya، وفيلم Slipstream عام 2007، الذي يتبع كاتب سيناريو عجوز عندما واجه شخصياته في الحياة الحقيقية. وقد لعب هوبكنز دور البطولة في كلا الفيلمين.

الجوائز والتكريمات

لإنجازاته مدى الحياة، حصل هوبكنز على 6 ترشيحات وجائزتي أوسكار عن فيلم The Silence of the Lambs عام 1992، وفيلم The Father عام 2021، وقد أصبح أكبر ممثل في تاريخ أوسكار يحصل على جائزة.

على مدار مشواره الفني، حصل على العديد من الجوائز الأخرى، من أبرزها: جائزة غولدن غلوب عام 2006، جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) عام 2008، جائزتي إيمي، وجائزة أوليفييه، كما حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (CBE) في عام 1987، حصل على لقب فارس في عام 1993، كما حصل على نجمة في ممشى مشاهير هوليوود.
قد ترغبين في معرفة أنتوني هوبكنز يصبح أكبر ممثل يحصل على الأوسكار بعمر الـ83 عاماً

إليكم بعض الحقائق الممتعة عن النجم أنتوني هوبكنز

كانت ميول أنتوني هوبكنز الفنية تتجه نحو الموسيقى، حيث أراد في البداية أن يصبح عازف بيانو، لكن عندما كان عمره 15 عاماً، التقى ريتشارد بيرتون، الذي شجعه على دراسة التمثيل. كان معروفاً باسم "المدفعي هوبكنز" عندما التحق بفوج المدفعية الملكية بالجيش البريطاني، لأداء خدمته الإلزامية. أثبت أنه ممثل بارع حقيقي بمعنى الكلمة في فيلم The Silence of the Lambs، لأدائه دور هانيبال ليكتر، فهو لم يرمش أبداً عندما كان يتحدث، وهي خاصية التقطها من مشاهدة أشرطة القاتل المدان تشارلز مانسون. لقد لعب دور رئيسين للولايات المتحدة: ريتشارد نيكسون في فيلم Nixon، وجون كوينسي آدامز في Amistad. على الرغم من أنه يعاني من عسر القراءة، إلا أنه يتمتع دائماً بذاكرة رائعة؛ يقرأ كل نص 250 مرة بصوت عالٍ قبل التصوير. في تاريخ جائزة أوسكار، أصبح أكبر شخص سناً حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي عندما فاز بفيلم "The Father"، حيث كان عمره 83 عاماً. بالإضافة لكونه ممثلاً قديراً وفناناً موسيقياً، هو أيضاً رسام بارع. احتل أداؤه دور هانيبال ليكتر في فيلم "صمت الحملان" على المرتبة الأولى في قائمة الأشرار الصادرة عن معهد الفيلم الأمريكي، والتي تضم 100 عام من أعظم أبطال الشاشة والأشرار. في عام 2000، حصل هوبكنز على الجنسية الأمريكية، ولكن سُمح له بالاحتفاظ بلقب الفروسية البريطاني ولقب "السيد"، الذي حصل عليه في عام 1993. خلال العشرين عاماً الماضية، عمل هوبكنز كمتطوع في مدرسة روسكين للتمثيل في سانتا مونيكا، كاليفورنيا.

يمكنك متابعة المزيد: أفضل أفلام براد بيت.. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدتها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: أنتوني هوبكنز: مسيرة فنية بدأت بالموسيقى وحقائق مدهشة ومثيرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

قبة إسرائيلية لصد الهجمات السيبرانية حصيلة كبيرة خلال 6 أشهر

منذُ 36 دقائق

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن قبة إلكترونية جديدة لصد الهجمات السيبرانية في ظل تزايدها بشكل كبير منذ الحرب على...

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

شرطة الكويت تعتقل حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور

منذُ 36 دقائق

ألقت شرطة الكويت القبض على الإعلامية حليمة بولند بتهمة التحريض على الفجور وذلك بعد صدور حكم قضائي بحقها وفق ما أوردته...

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

خطايا لم يتعلم منها أحد في السودان

منذُ 1 ساعة

لم تعد حرب السودان منذ شهور حربا بين قوتين مسلحتين إنما تسربت إلى المواطنين وكأن أخطاء الماضي يعاد إنتاجها بحماسة تضاهي...

هذه أوروبا وهذا لبنان

هذه أوروبا وهذا لبنان

منذُ 1 ساعة

المشكلة ليست في تخصيص الاتحاد الأوروبي مليار يورو سنويا للبنان بين عامي 2024 و2027 لدعمه في ملف اللاجئين السوريين بل في...

سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية
سورية ساحة مواجهة إيرانية إسرائيلية
منذُ 1 ساعة

لقد حولت إيران وحزب الله مناطق قريبة من الجولان السوري قواعد عسكرية لها لكن ليس بهدف التحرير وإنما لخدمة أجندات إيران في ...

أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
أفريقيا بين صعود روسيا وتراجع أميركا
منذُ 1 ساعة

يشهد العالم تحولا في الديناميكيات الدولية وخير من يعبر عن ذلك تراجع النفوذ الأميركي في مختلف المناطق ومنها القارة...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

لقطات رومانسية كيف احتفلت فرح الهادي بيوم ميلادها
أضرار جهاز uv للأظافر
رمضان 2024 إبراهيم فخر يكشف لـسيدتي سبب اعتذاره عن رحيل لـ ياسمين صبري
روبرت داوني جونيور أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز SAG 2024