اللجنة الأولمبية واتحاد السلة يكرمان المشاركين في دورة تحكيمية مبتدئة

اللجنة الأولمبية واتحاد السلة يكرمان المشاركين في دورة تحكيمية مبتدئة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 22-01-2024 م الساعة 06:06:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1977769.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الإثنين، 11 رجب 1445هـ الموافق 22 يناير 2024

صنعاء - سبأ:

كرم أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية محمد الأهجري ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني، المشاركين في الدورة التحكيمية المبتدئة لكرة السلة التي نظمها اتحاد اللعبة بدعم اللجنة الأولمبية اليمنية.

هدفت الدورة التي اختتمت اليوم واحتضنتها صالة النادي الأهلي بصنعاء على مدى ثلاثة أيام، إلى إكساب عشرة حكام مستجدين بينهم امرأتان، مهارات وخبرات ومعارف في مجال تحكيم مباريات كرة السلة، عبر محاضرات نظرية وتطبيقات عملية مكثفة يحاضر فيها الحكم الوطني زاهر الأغبري ويشرف عليها سكرتير اللجنة الفنية بالاتحاد حمود طاهر وعضو اللجنة عادل الشرخة.

وفي ختام الدورة أكد أمين عام اللجنة الأولمبية الحرص على دعم أنشطة الاتحادات الرياضية وفق ما يتاح لها من إمكانات، مشيراً إلى أن دورات حكام السلة تعد إحدى الأنشطة التي حرصت اللجنة على رعايتها ودعمها وتشمل ثلاث دورات منها هذه الدورة ودورتين في سيئون وعدن.

وتطرق الى الدور المحوري للحكام في أي لعبة واتخاذ القرارات الصائبة في أجزاء من الثانية والتعامل بفراسة ونباهة، وتجنب الأخطاء التحكيمية من أجل انجاح أي مسابقة وعدم تحيزه للنادي الذي جاء منه، ما يؤدي إلى بناء ثقة للحكام لدى مختلف الأطراف.

وحث الأهجري الحكام على تطوير مهاراتهم وقدراتهم عبر مختلف الوسائل المتاحة ومنها شبكة الإنترنت، واستيعاب ما تلقوه وتطبيقه في الواقع العملي، معتبراً هذه الدورة بداية لحكام مميزين وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة.

من جانبه أثنى رئيس اتحاد كرة السلة على دعم اللجنة الأولمبية لمثل هذه الأنشطة التي ترفع من مستوى الرياضة، موضحاً أن الاتحاد يسعى للعمل مع شركاء من أجل تطوير اللعبة وفي المقدمة اللجنة ووزارة الشباب وصندوق رعاية النشء بالإضافة إلى الأندية ورجال المال والأعمال.

ولفت إلى أن الدورات التحكيمية للمستجدين في صنعاء وعدن وسيئون تعد باكورة أنشطة الاتحاد للموسم الجديد 2024 حيث يحرص الاتحاد على جوانب التأهيل والتدريب قبل انطلاق أي موسم، مبيناً أن الاتحاد يُعد نشاطاً موسعاً في الموسم الجديد بعد نجاح الموسم التصنيفي الذي أقيم العام الماضي، ويتضمن بطولات الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية ولفئتي الناشئين والرجال وغيرها من البطولات ما يتطلب توسيع قاعدة التحكيم وتطويرها.

وأكد الهمداني أن الحكم هو شوكة الميزان في المنافسات وبه يتحقق النجاح وبالتالي يجب أن يكون للحكم شخصيته ويتمتع بصفات وقدرات متميزة تجعله يشق طريقه في المجال التحكيمي بكل كفاءة واقتدار، مشيداً بتعاون النادي الأهلي بصنعاء واستضافته فعاليات الدورة، وبجهود محاضر ومشرفي الدورة والمشاركين فيها وحرصهم على إنجاحها.

بدوره اعتبر المحاضر زاهر الاغبري هذه الدورة إلى جانب دورتي عدن وسيئون قاعدة أساسية لتطوير تحكيم كرة السلة تعين الاتحاد في برامجه وأنشطته حيث تعاني اللعبة من نقص في الحكام المؤهلين، منوهاً بطريقة اختيار المشاركين في الدورات من لاعبين سابقين في أندية ومنتخبات وطنية يتمتعون بالكفاءة والقدرة على التطور.

وحث المشاركين على تطوير قدراتهم بشكل شخصي من خلال كل الوسائل المتاحة، مشيداً بجهود إقامة وإنجاح دورات حكام السلة المستجدين.

عقب ذلك كرم الأهجري والهمداني ومعهما أمين عام اتحاد السلة جمال إبراهيم والمسئول المالي عبدالكريم راشد وأمين عام نادي أهلي صنعاء محمد اليريمي المشاركين في الدورة بالشهادات، كما تم تكريم نادي أهلي صنعاء ومحاضر الدورة.


مشاركة الخبر: اللجنة الأولمبية واتحاد السلة يكرمان المشاركين في دورة تحكيمية مبتدئة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير المالية  نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين لمواجهة التحديات الراهنة

وزير المالية نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين لمواجهة التحديات ا...

منذُ 29 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أننا نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بدعم القطاعات...

وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة

وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة

منذُ 29 دقائق

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسيد داميان هيندز وزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة...

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطوي...

منذُ 29 دقائق

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها فى...

التضامن تعلن مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة 29 مايو الجاري

التضامن تعلن مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدس...

منذُ 29 دقائق

أعلنت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة إيذانا...

شهداء وجرحى مع تواصل اجتياح رفح وقصف إسرائيلي وسط البريج
شهداء وجرحى مع تواصل اجتياح رفح وقصف إسرائيلي وسط البريج
منذُ 30 دقائق

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء متفرقة بقطاع غزة جراء العدوان المستمر للشهر الثامن على التوالي واستشهد وأصيب ...

قرار مدعي عام الجنائية الدولية عن عدالة مختلة في عالم فاسد
قرار مدعي عام الجنائية الدولية عن عدالة مختلة في عالم فاسد
منذُ 30 دقائق

ساري عرابي يكتب النقد الموجه لبعض مضامين قرار كريم خان لا يعني الغفلة عن التحول المهم نحو ملاحقة إسرائيل التي بات حماتها ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

ضبط أكثر من 16 طنا مبيدات ممنوعة ومهربة بمنفذ الصليف في الحديدة
صنعاء  مناقشة آليات تطوير العمل بقطاع الصناعة
اختتام دورة في مجال حجوزات تذاكر طيران السفر بمعهد الطيران المدني والأرصاد
عرض شعبي لخريجي دورات طوفان الأقصى في مديرية القفر بإب