المحور الطبي الخيري بصمة إماراتية تعزز صحة حضرموت صور

المحور الطبي الخيري.. بصمة إماراتية تعزز صحة حضرموت (صور)

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 22-01-2024 م الساعة 08:04:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1977846.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

بصمة عطاء إماراتية تخدم عشرات المرضى في بلدة خلف والمناطق الشرقية في محافظة حضرموت معززة دور القطاع الصحي الذي يعاني إثر حرب الإرهاب والانقلاب الحوثي.


ولا يقف دعم الإمارات عند مجرد تأسيس المرافق الصحية، وإنما تتواصل عملية تأهيل ما أنشأته من مرافق متخصصة، حتى يستمر العطاء دون توقف، تماما كما هو حال مركز "المحور الطبي الخيري" التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت.




وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "مركز المحور الطبي الخيري" التابع لها، يوم الأحد، وذلك بعد إعادة ترميمه وتأهيله وتجهيزه بجميع المعدات والأجهزة بما يسهم في خدمة الفقراء وذوي الدخل المحدود من أبناء المحافظة.




وتضم المنشأة الصحية النوعية التي تأسست عام 2017 من قبل الهلال الأحمر الإماراتي أقسامًا للطوارئ والترقيد وصيدلية وعيادات عامة وللنساء والولادة ومكاتب إدارية.


إشادة بتدخلات الإمارات


وخلال الافتتاح، أكد محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي "أهمية المركز في تقديم الخدمات الصحية لمواطني منطقة خلف والمناطق الشرقية، معربًا عن الشكر لتدخلات الهلال الأحمر الإماراتي في دعم القطاع الصحي بالمحافظة".


وقال بن ماضي لـ"العين الإخبارية"، إنه "قام بزيارة المنشأة التي تقدم الرعاية الصحية في مجال الطوارئ وشتى الخدمات الطبية في بلدة خلف الواقعة بعيدا عن مستشفيات المدينة سيما المستشفى العام في المكلا ومستشفى الأمومة والطفولة".


وأضاف: "وجدنا كل التجهيزات في هذا المنشأة وهي ليست غريبة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقف دوما معنا وتقدم كل الدعم في كل المجالات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي".




وأردف: "نحن مطمئنون للخدمات التي يتم تقديمها في هذه المنشأة الصحية".


وثمن بن ماضي دور الطاقم الطبي ومكتب الصحة في حضرموت، مقدمًا الشكر الكثير للهلال الأحمر الإماراتي.


مركز مهم


من جهته، قال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور محمد الجمحي، إن انطلاق العمل في محور الربوة الطبي جاء عقب استكمال عملية تأهيلية واستكمال جميع التجهيزات، باعتباره أحد أهم المراكز الصحية في المحافظة التي تعزز خدمات الرعاية الصحية الأولية، وأيضًا في الأمومة والطفولة".


وأضاف، في تصريح لـ"العين الإخبارية"، أنه "سيتم إيصال الخدمة لكل مواطن مريض وإحالة واستقبال الحالات في مجال الأمومة والطفولة بالتنسيق مع مكتب الصحة في المحافظة".


وعبر "الجمحي" عن تقدير وامتنان مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت للدعم المتواصل، الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات وذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر بمحافظة حضرموت، في جميع المجالات ومنها القطاع الصحي، وهو ما يعبر عن عمق علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.


وقال: "نشكر الهلال الأحمر الإماراتي الذي بذل جهدا كبيرا معنا، والذي أثبت أن عيال زايد ما زالوا يقفون إلى جانب اليمن دومًا ويساندونه بكل الدعم".


خدمات نوعية ومجانية


مدير مركز المحور الطبي للهلال الأحمر الإماراتي الدكتورة سهر سعيد قنزل، تحدثت بدورها عن الخدمات النوعية التي يقدمها المركز الذي يتم الاحتفاء بتدشين العمل فيه "بعد إعادة تأهيله من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، بحلة جديدة".


وقالت لـ"العين الإخبارية": "مركز المحور الطبي تأسس في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 ويقدم خدماته لحميع الناس على مدى 24 ساعة ويقدم البرامج الأربعة، التطعيم وصحة الطفل، الصحة الإنجابية، والتغذية للأطفال".


وأضافت أنه "تم التنسيق مع مكتب الصحة بتقديم، البرامج الأربعة بالإضافة إلى الترصد، وتقدم هذه الخدمات من قبل المركز بصورة مجانية، وهذا تلبية لطلب المواطنين بسبب معاناتهم وتحمل أعباء المواصلات إلى مدينة المكلا".


في هذا الصدد، أشاد المواطن أحمد سالم مقرم، وهو أحد المستفيدين من خدمات مركز المحور الطبي بالخدمات الذي تقدمها المنشأة الصحية، قائلًا: "المحور بشكل عام ممتاز، ويقدم خدمة رائعة جدًا وهي خدمات مجانية، ويوفر للكثيرين أعباء المواصلات والسفر إلى المكلا".




وقال في تصريح لـ"العين الإخبارية"، إن غالبية المواطنين يعانون من فقر مدقع، وهم عاجزون عن تحمل تكاليف العلاج في مستشفيات المكلا، كما يخدم المركز الصحي المناطق المجاورة منها المحضار".


وشكر المواطن اليمني الهلال الأحمر الإماراتي على هذه الخدمات الطبية الذي تقدم للمرضى مجانًا، مثمنًا كذلك دور الإدارة والطاقم الطبي على تعاونهم بما فيه تقديم الرعاية الصحية للفقراء العاجزين عن تحمل كلفة العلاجات.



مشاركة الخبر: المحور الطبي الخيري.. بصمة إماراتية تعزز صحة حضرموت (صور) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

ملك المغرب يتحدث عن مستقبل غزة ويطالب بوقف فوري للعدوان

منذُ 43 دقائق

تحدث العاهل المغربي محمد السادس السبت عن مستقبل قطاع غزة في أعقال الحرب الإسرائيلية الوحشية والتي خلفت دمارا هائلا في...

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

مفاوضات الهدنة بغزة وصفقة الأسرى قد تستغرق أسبوعا قبل الاتفاق

منذُ 43 دقائق

أكد مسؤلوون أمريكيون وإسرائيليون أن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه وقف إطلاق النار في غزة وعقد صفقة تبادل جديدة...

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفات

الداخلية تقيم معرضا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بتخفيض المخالفا...

منذُ 1 ساعة

تقيم وزارة الداخلية معرضا توعويا لتعزيز السلامة المرورية والالتزام بقواعد السير على الطرق لحفظ الأرواح...

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي  اليمن أصبح قوة إقليمية يشار إليها بالبنان والتصعيد الجديد تحول استراتيجي في مسار المعركة مع العدو

مدير مركز القدس للدراسات السياسية عريب الرنتاوي اليمن أصبح قوة إقليمي...

منذُ 1 ساعة

اليمن يواكب التصعيد الإسرائيلي في غزة والتهديد اليمني الجديد ضد الملاحة الإسرائيلية في البحر المتوسط هو تحول استراتيجي ...

الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية بالرياض
الداخلية تشارك في المؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية...
منذُ 1 ساعة

تشارك وزارة الداخلية في المعرض المصاحب للمؤتمر السعودي الدولي السادس للسلامة والصحة المهنية الذي تنظمه...

موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبنتاغون يتعلق بطائرات MQ-9
موقع Warrior maven المختص بأخبار الجيش الأمريكي اليمن يفشل مشروعا للبن...
منذُ 1 ساعة

إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية  الطائرة الأمريكية  من طراز MQ9 متعددة الأغراض وذات التكنولوجيا عالية التطور...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

الفتاحي الحوشبي عضو انتقالي محافظة لحج يبعث برقية تهاني وتبريكات إلى رئيس الدائره التنظيميه للمجلس الانتقالي بالمحافظة غسان عليب بمناسبة ارتزاقه بالمولود الجديد
سعر الدرهم الإماراتي في عدن وحضرموت اليوم السبت 17 - 2 - 2024
محافظ شبوة يطلع على احتياجات مركز غسيل الكلى في عتق
اللواء الفقيد عبدالله السعدي القائد القدوة والشخصية العسكرية الرائدة