من جنسية عربية ومتهما عاقل الحارةمواطن يمني يكشف عن اختطاف زوجته وابنته منذ عدة شهوروثائق

”من جنسية عربية ومتهما عاقل الحارة”...مواطن يمني يكشف عن اختطاف زوجته وابنته منذ عدة شهور(وثائق)

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 23-01-2024 م الساعة 09:02:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1979310.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

كشفت الناشطة الحقوقية نورا الجروي في تدوينة لها على موقع اكس عن قضية اختطاف زوجة وابنة المواطن اليمني حسن محمد محسن وهي من أحد الجنسيات العربية في صنعاء في 17 سبتمبر 2023، وطالبت بالتحرك العاجل للكشف عن مصيرهما والإفراج عنهما.

وأوضحت الجروي أن محسن توجه للبحث عن زوجته وابنته في كل مكان وصولاً إلى المباحث العامة ثم مباحث أمن العاصمة ثم مباحث أمن المنطقة ثم مباحث قسم شميلة ولم يجد أي انصاف أو يجد لهن أثر.

وأضافت أن الكاميرات رصدت خط سير دخولهن بالساعة إلى منطقة مجاورة في نفس اليوم إلى مدخل يسكنه العاقل إبراهيم العميسي الذي من بداية الأمر لم يتعاون مع المواطن بل أنه منع تسليم نسخة من فيديوهات كاميرات المراقبة الذي يؤكد دخول الأم وابنتها هذا المكان وعند استدعائه في قسم شميلة أعطاهم فيديو واحد فقط من خمس كاميرات في أحياء متفرقة الذي لم يبين شيء وبعد فترة ادعى أن الكاميرات تم مسحها.

وأشارت الجروي إلى أن الزوجة تدعى ريم وتبلغ من العمر 32 عاماً والابنة تدعى رنا وتبلغ من العمر 12 عاماً وأنهما محتجزتين في مكان مجهول ويخشى على حياتهما وسلامتهما.

وأتت تدوينة الجروي رداً على نداء أطلقه محسن عبر وسائل التواصل الاجتماعي يطلب فيه المساعدة في الوصول إلى زوجته وابنته ويناشد الرأي العام في الداخل والخارج بالوقوف معه والضغط على الجهات المسؤولة للتحقيق في القضية والكشف عن ملابساتها.

وأكد محسن أنه لا يعرف الدافع وراء اختطاف زوجته وابنته وأنه لا يملك أي عداوات أو خلافات مع أحد وأنه يعيش حياة بسيطة وهادئة وأنه يحتاج إلى دعم ومساندة كل من يهتم بحقوق الإنسان والمرأة والطفل.

وناشد محسن كل من يملك أي معلومة أو خبر عن زوجته وابنته أن يتواصل معه على رقم هاتفه 770428352 وأن يساهم في نشر قضيته والتضامن معه.

وأثارت قضية اختطاف زوجة وابنة محسن ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تفاعل العديد من النشطاء والمدونين والإعلاميين معها وطالبوا بالتحرك السريع لإنقاذهما ومحاسبة الجناة.

وأعرب البعض عن استنكارهم واستغرابهم من هذه الجريمة البشعة والتي تنم عن انعدام الأمن والقانون في البلاد وانتهاك حرمة الأسرة والمرأة والطفل.

وأبدى البعض تعاطفهم وتضامنهم مع محسن وأسرته ودعوا لهم بالسلامة والعودة إلى حضنهم.

وطالب البعض بالتدخل العاجل من قبل السلطات المحلية والمنظمات الحقوقية والإنسانية للتحقيق في القضية والضغط على المختطفين للإفراج عن الزوجة والابنة وتقديمهم للعدالة.

وأشار البعض إلى أن هذه القضية ليست الأولى من نوعها وأن هناك العديد من حالات الاختطاف والاحتجاز والتعذيب والقتل التي تطال المواطنين اليمنيين وخاصة النساء والأطفال في ظل سيطرة مليشيات الحوثي وأنه يجب وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة والمؤلمة.

مشاركة الخبر: ”من جنسية عربية ومتهما عاقل الحارة”...مواطن يمني يكشف عن اختطاف زوجته وابنته منذ عدة شهور(وثائق) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير المالية  ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقتصاد المصرى

وزير المالية ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقت...

منذُ 35 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الأعوام الماضية شهدت تنفيذ الكثير من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص استهدافا لضخ...

رئيس الوزراء يبحث مع مستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر

رئيس الوزراء يبحث مع مستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السيا...

منذُ 35 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم ضم عددا من المستثمرين في القطاع السياحي لبحث صياغة رؤية وطنية...

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر  يوم مؤسسة التمويل الدولية

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية

منذُ 35 دقائق

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية لاحتفالية يوم مؤسسة التمويل الدولية بحضور...

جيش العدو الصهيوني يدمر ما تبقى من مطار غزة الدولي برفح

جيش العدو الصهيوني يدمر ما تبقى من مطار غزة الدولي برفح

منذُ 36 دقائق

أقدم جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد على نسف ما تبقى من مطار غزة الدولي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وذلك ضمن عملياته...

الكهرباء تسلم للنيابة ملفات 15 محطة مخالفة
الكهرباء تسلم للنيابة ملفات 15 محطة مخالفة
منذُ 36 دقائق

سلمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات 15 مخالفا من ملاك المولدات الخاصة...

الاحتلال يعترف بإصابة ضابط كبير في حي الزيتون أرفع رتبة منذ العدوان
الاحتلال يعترف بإصابة ضابط كبير في حي الزيتون أرفع رتبة منذ العدوان
منذُ 36 دقائق

اعترف الاحتلال بإصابة أحد أكبر ضباطه العاملين في قطاع غزة خلال معارك في حي...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

البعد الثقافي كركيزة استراتيجية في المعركة الوطنية
الحكومة الشرعية تعلق على فضيحة المبيدات الزراعية المسرطنة التي تتاجر بها قيادات حوثية
تحت إشراف مركز الملك سلمان البلسمتحتفي بفريقها بعد إجراء 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية ناجحة في الأسبوع الأول من الحملة الطبية باليمن
لا صمت بعد اليوم نقابة الصحفيين تحارب الظلم وتدافع عن حقوق أعضائها