كأس الأمم الأفريقية 2024 الجزائر تودع المنافسة إثر خسارتها أمام موريتانيا 1-صفر

كأس الأمم الأفريقية 2024: الجزائر تودع المنافسة إثر خسارتها أمام موريتانيا 1-صفر

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 01:20:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1979606.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : فرانس24 - رياضة

خرجت الجزائرمن منافسات كأس الأمم الأفريقية الثلاثاء إثر خسارتها أمام موريتانيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل هدف الفوز دلاهي في الدقيقة 36.

كانت الجزائر مطالبة بالفوز لأجل ضمان تأشيرة المرور لدور الـ16 بعد تعادلها في الجولتين السابقتين أمام أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2)، فيما كانت موريتانيا تأمل في تسجيل أول انتصار لها بكأس الأمم القارية في ثالث مشاركة لها وبالتالي الدخول في حسابات التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بمختلف المجموعات.

وأجرى المدرب الجزائري جمال بلماضي عدة تغييرات في تشكيلته الأساسية مقارنة بالمواجهة السابقة أمام "الخيول"، إذ ضمت خمسة لاعبين جدد هم توغاي في الدفاع وبوداوي وعوار في خط الوسط والثنائي وناس وعمورة في الهجوم. أما رياض محرز فظل على دكة البدلاء.

سارت المباراة باتجاه واحد في الدقائق العشرين الأولى من الشوط الأول، إذ استحوذت الجزائر على الكرة وسعت لفرض إيقاع سريع من دون أن تتمكن من خلق ثغرات في دفاع منافسها. وشنت بعض الهجمات في الجهة اليمنى من خط الهجوم عن طريق اللاعب النشط آدم وناس، فيما فشل عمورة في الجهة المقابلة عن إرباك المدافع الموريتاني دياو.

وجاءت الفرصة الأولى في لقطة جماعية جميلة بقيادة عمورة الذي تبادل الكرة مع آيت نوري ليمرر الأخير ليوسف عطال في وسط المنطقة، لكن تسديدة لاعب نيس الفرنسي وجدت الدفاع في طريقها.

وبعد تسديدة قوية لوناس أخرجها الحارس ضربة ركنية، قام "المرابطون" بأول هجمة في الدقيقة 24، اختتمت برأسية إدريسا وتصدى لها توغاي.

استمر منتخب "الخضر" في استحواذ الكرة، وفي الدقيقة 25 شنوا أخطر فرصة عن طريق بوداوي في الجهة اليمنى من خط الهجوم، فمرر لعطال الذي مرر بدوره لعوار مسددا خارج المرمى.

وفيما كانت مركزة على الهجوم، فوجئت الجزائر بهدف مباغت في الدقيقة الأربعين بتسديدة دلاهي في مرمى ماندريا. ولم ترد الجزائر سوى بتسديدة بوداوي الرائعة والتي مرت قرب القائم الأيمن للحارس نيازي.

قام بلماضي بعدة تغييرات لإنعاش خط الهجوم، مع دخول محرز وبلايلي وسليماني، لكن ذلك لم يمنع موريتانيا من الاقتراب مجددا من مرمى ماندريا بعد خطأ فادع من عطال لكن إدريسا سدد فوق المرمى.

وفي اللقطة التالية، قدم كويتا مهرجانا هجوميا، مراوغا يراوغ خط دفاع الجزائر ليتوغل في المنطقة ويسدد فوق المرمى. ثم تقدمه زميله محسيني نحو المرمى وكاد يسجل الهدف الثاني.

حاول الجزائريون إدراك التعادل واقتربوا من ذلك في الدقيقة 70 بتسديدة المدافع ماندي داخل المنطقة لكن العارضة نابت عن حارس موريتانيا. لكن العارضة منعت أيضا موريتانيا من تعميق الفارق بتسديدة كامارا في الدقيقة 84.

وعلى الرغم من محاولاتها المتعددة إلا أن الجزائر فشلت في الوصول لشباك موريتانيا، لتخرج من الدور الأول من دون أي انتصار في كأس الأمم القارية منذ نهائي نسخة 2019 بمصر التي توجت بها.

 

علاوة مزياني

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة الخبر: كأس الأمم الأفريقية 2024: الجزائر تودع المنافسة إثر خسارتها أمام موريتانيا 1-صفر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ما وراء تصاعد مخاوف الحوثيين من الحراك السياسي الطارىء بمارب

ما وراء تصاعد مخاوف الحوثيين من الحراك السياسي الطارىء بمارب

منذُ 7 دقائق

اكدت مصادر مطلعة بصنعاء ان المخاوف التي عبرت عنها جماعة الحوثي بإطلاق تحذيرات من مخطط أمريكي جديد للتصعيد في اليمن تكشف...

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

منذُ 59 دقائق

اعلن مصرف الإمارات المركزي عن تثبيت سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 540 جاء القرار إثر إعلان الاحتياطي...

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليمن أسطورة القوة العظمى لواشنطن

بعد العجز والفشل والهزيمة أمريكا تنسحب من البحر الأحمر هكذا اسقطت اليم...

منذُ 1 ساعة

تبخرت التهديدات والتحالفات التي دعت لها أمريكا في البحر الأحمر لردع القوات المسلحة اليمنية عن موقفها المناصر والمساند...

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية مجانا وثيقة

جامعة صنعاء تثير السخرية بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية م...

منذُ 1 ساعة

أثارت جامعة صنعاء سخرية اليمنيين مجددا بعد إعلانها إستقبال طلاب الجامعات الأمريكية لديها وتسجيلهم مجانا ردا على فصل...

دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظورة
دخول والدة العراسي في غيبوبة بعد اعتقاله بسبب فتح ملف المبيدات المحظور...
منذُ 1 ساعة

دخلت والدة الناشط خالد العراسي في غيبوبة سكر بعد اعتقال المليشيا الحوثية له وإخلاء مسؤوليتها عن اختطافه من منزله...

الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم السيارات صورة
الحوثيون يوظفون 7 مدراء من أسرة واحدة براتب نصف مليون شهريا ويمنحوهم ا...
منذُ 1 ساعة

حولت المليشيا الحوثية هيئة الأوقاف التي إنشائها مؤخرا بعد ربطها برئاسة الجمهورية بدلا من وزارة الأوقاف إلى مؤسسة للنهب...

widgets إقراء أيضاً من فرانس24 - رياضة

كأس الأمم الأفريقية 2024 مصر تسعى لتسجيل بداية موفقة أمام موزمبيق المتواضعة
دوري الأبطال دورتموند يهزم باريس سان جرمان ويقطع خطوة أولى نحو النهائي
دوري أبطال أوروبا رافينيا يقود برشلونة للفوز على باريس سان جرمان وأتليتيكو ينجو من صحوة دورتموند
دوري أبطال أوروبا بعد تعادل بايرن والريال الجدار الأصفر بدورتموند ينتظر باريس سان جرمان ومبابي