توترات عسكرية غير مسبوقة تنذر بالانفجار في حضرموتتفاصيل

توترات عسكرية غير مسبوقة تنذر بالانفجار في حضرموت”تفاصيل”

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 06:51:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1980347.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة الصحافة اليمنية
خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية مطلعة بأن الوضع العسكري بين الإمارات والسعودية يتجه للانفجار في محافظة حضرموت شرقي اليمن، وسط تحشيدات مسلحة غير مسبوقة.

 

وقالت المصادر إن “قيادة القوات الإماراتية في مطار الريان تعمل منذ اليومين الماضيين على التحشيد واستقدام الفصائل الموالية لها من عدن إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت”.

 

وأضافت أن قيادات الفصائل الإماراتية في المكلا شنت حملة اعتقالات لعدد من مجندي حضرموت في “النخبة الحضرمية” خلال الساعات الماضية وزجت بهم في المعتقلات إثر اعتراضهم على دخول تلك القوات التي قدمت من الضالع ولحج، على غرار رفضهم دخول فصائل “درع الوطن” الممولة من السعودية الأسبوع الماضي منطقة الحصيصة غرب المكلا.

 

وبينت أن الإمارات وزعت تلك المجاميع على معسكرات النخبة في المكلا ومنطقة غيل باوزير، ومعسكر بارشيد الضالعي، وسط تحشيدات للفصائل الإماراتية على نحو مديريات الوادي الواقعة تحت سيطرة فصائل الإصلاح في “المنطقة العسكرية الأولى” بمدينة سيئون التي تحظى بدعم من قبل قيادة القوات السعودية في سيئون مركز مديريات الوادي والصحراء. وذكرت أن الإمارات استقدمت فصائل “العمالقة” السلفية إلى حضرموت قادمة من محافظة شبوة التي طبعت شعارات على آلياتها العسكرية “قادمون يا حضرموت”.

 

وتداول ناشطون موالون للانتقالي الجنوبي التابع للإمارات خلال الساعات الماضية فيديو للعناصر الإماراتية المسلحة وسط تريد الهتافات قائلة “تحرير الوادي واجب,, واجب علينا تحرير الوادي.. واجب”.

 

ورفضت قيادة القوات الإماراتية في مطار الريان الأسبوع الماضي وصول 55 آلية عسكرية لفصائل “درع الوطن” السعودية منطقة الحصيصة بناء على توجيهات المحافظ التابع للتحالف مبخوت بن ماضي.

 

واعتبرت السعودية الرفض الإماراتي تمردا عسكريا لترسل قائد “الدعم والاسناد” بالتحالف، السعودي سلطان البقمي إلى المكلا ليعقد اجتماعا طارئا مع السلطات المحلية والقيادات العسكرية، مؤكدا بأن حضرموت هي العمق الاستراتيجي لبلاده على حد قوله.

 

واقتضى الأمر تهدئة الأوضاع العسكرية وإعادة الفصائل السعودية من قرب المكلا لتعود ادراجها إلى ثكناتها السابقة في طريق العبر.

مشاركة الخبر: توترات عسكرية غير مسبوقة تنذر بالانفجار في حضرموت”تفاصيل” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

الصحة العالمية لا منطقة آمنة في غزة

منذُ 46 دقائق

جددت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس تأكيد المنظمة بعدم وجود أي منطقة آمنة في غزة يلجأ إليها...

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

مسؤول أممي يرد على وصف نتنياهو مجزرة رفح بـ الحادث

منذُ 47 دقائق

ذكر سام روز مدير التخطيط في الأمم المتحدة أن مجزرة رفح واحدة من مئات الهجمات والضربات التي شهدناها خلال الأشهر القليلة...

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيين

المنظمات الأممية تحذر من كارثة في الفاشر السودانية لا مكان آمن للمدنيي...

منذُ 47 دقائق

اندلعت المعارك في الفاشر مركز ولاية شمال دارفور السودانية في العاشر من الشهر الجاري وسط نزوح آلاف الأسر وتفاقم المعاناة ...

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

بوتين يهدد أوروبا بعواقب وخيمة لهذا السبب ما علاقة أمين عام الناتو

منذُ 47 دقائق

ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إمكانية ضرب الدول التي ستزود كييف بأسلحة بعيدة المدى مشيرا إلى أن على الدول...

Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza
Burning plastic sponges and fabrics and their impact on health in Gaza...
منذُ 53 دقائق

After the gas cuts and the scarcity of firewood and timber people in the Gaza Strip began burning plastic sponges and fabrics to meet their daily needs This has a profound impact on their daily lives and health...

مخيم جباليا أصل الحكاية
مخيم جباليا أصل الحكاية
منذُ 55 دقائق

يختلف مخيم جباليا عن أي مكان في غزة إذا خرجت منه لا يمكن أن يخرج منك فهو أصل الحكاية ولديه أسرار للصمود الفلسطيني لأجيال...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الصحافة اليمنية

المنتخب الوطني يجري مرانه الأول في معسكره الداخلي بصنعاء
ارتفاع جنوني للعملات الأجنبية في محافظة المحافظات الجنوبية
عملية مزدوجة لكتائب القسام في مدينة غزة
الفاو تحذر من إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب