مسؤولون أمريكيون سفينتان ترفعان العلم الأمريكي وتحملان بضائع للبنتاجون ووزارة الخارجية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن

مسؤولون أمريكيون: سفينتان ترفعان العلم الأمريكي وتحملان بضائع للبنتاجون ووزارة الخارجية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 07:57:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1980439.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الموقع بوست محلية

مسؤولون أمريكيون: سفينتان ترفعان العلم الأمريكي وتحملان بضائع للبنتاجون ووزارة الخارجية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن

الموقع بوست - ترجمة خاصة الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 07:57 مساءً

قال مسؤولون أمريكيون إن سفينتين ترفعان العلم الأمريكي تحملان بضائع لوزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن يوم الأربعاء، حيث اعترضت البحرية الأمريكية بعض النيران القادمة. وسرعان ما حامت الشكوك حول قيام المتمردين الحوثيين في اليمن بتنفيذ الهجوم.

وأضاف المسؤولون في تصريحات نقلتها صحيفة "سياتل تايمز" الأمريكية إن الهجمات على سفينتي الحاويات ميرسك ديترويت وميرسك تشيسابيك تزيد من مخاطر الهجمات المستمرة التي تشنها الجماعة على الشحن عبر مضيق باب المندب الحيوي. وشنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة جولات متعددة من الغارات الجوية سعياً لوقف الهجمات.

وفي الوقت نفسه، حذرت قطر، أحد أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، من أن إمداداتها تأثرت بهجمات الحوثيين المستمرة بسبب الحرب الإسرائيلية على حماس في قطاع غزة.

وحددت شركة الشحن الدنماركية ميرسك، في بيان لوكالة أسوشيتد برس، اثنتين من سفنها المتضررة من الهجمات، وهما سفينتي الحاويات اللتين ترفعان العلم الأمريكي ميرسك ديترويت وميرسك تشيسابيك. وأضافت أن البحرية الأمريكية كانت ترافق سفنها في ذلك الوقت.

وقالت ميرسك: "أثناء الطريق، أبلغت كلتا السفينتين عن رؤية انفجارات قريبة، كما اعترضت مرافقة البحرية الأمريكية عدة مقذوفات". "الطاقم والسفينة والبضائع آمنون ولم يصابوا بأذى. وقد أعادت البحرية الأمريكية السفينتين ورافقتهما إلى خليج عدن.

وأضافت الشركة أن السفينتين تحملان بضائع تابعة لوزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية، بالإضافة إلى وكالات حكومية أخرى، مما يعني أنهما "مُنحتا حماية البحرية الأمريكية للمرور عبر المضيق".

وتابعت أن السفن كانت تديرها شركة ميرسك لاين، وهي شركة أمريكية تابعة لشركة ميرسك، والتي "تعلق عمليات النقل في المنطقة حتى إشعار آخر".

ولم ترد القيادة المركزية للجيش الأمريكي على الفور على طلب للتعليق.

في غضون ذلك، أعلنت قطر أن شحناتها من الغاز الطبيعي المسال تأثرت بهجمات الحوثيين. وكانت الشحنات السابقة قد تأخرت من قبل قبل التوجه عبر خليج عدن والبحر الأحمر.

ومع ذلك، لم تشهد قطر، التي عملت كوسيط رئيسي بين حماس وإسرائيل، أي هجوم على أي من سفنها. وجاء في بيان صادر عن شركة قطر للطاقة المملوكة للدولة أن "إنتاجها مستمر دون انقطاع، وأن التزامنا بضمان إمدادات موثوقة من الغاز الطبيعي المسال لعملائنا يظل ثابتًا".

وقال البيان: "على الرغم من أن التطورات الجارية في منطقة البحر الأحمر قد تؤثر على جدولة بعض عمليات التسليم لأنها تسلك طرقًا بديلة، إلا أن شحنات الغاز الطبيعي المسال من قطر تتم إدارتها مع المشترين الكرام".

ويشير البيان إلى أن شحنات شركة قطر للطاقة تسافر الآن حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا، مما يزيد من الوقت على الأرجح لرحلاتها.


مشاركة الخبر: مسؤولون أمريكيون: سفينتان ترفعان العلم الأمريكي وتحملان بضائع للبنتاجون ووزارة الخارجية تعرضتا لهجوم قبالة اليمن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 23 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 23 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 25 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several months

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 26 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة من محطة زابوروجيه
الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 52 دقائق

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دينا
الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 56 دقائق

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من الموقع بوست محلية

طارق صالح يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تصعيد البحر الأحمر
الحوثيون المرحلة المقبلة مفتوحة على تطورات واسعة في البحرين الأحمر والعربي
وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال أسبوع بعدد من المحافظات
المركزية الأمريكية الحوثيون استهدفوا سفينة مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى اليمن