منتخب مصر في الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا 3 تعادلات وهدية

منتخب مصر في الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا: 3 تعادلات و"هدية"

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-01-2024 م الساعة 12:29:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1981262.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

نجح منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، في التأهل للدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج، بصعوبة كبيرة، وذلك بعدما حلّ وصيفاً في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات الرأس الأخضر وغانا وموزامبيق.

وكانت حصيلة منتخب مصر في مرحلة المجموعات، جمع ثلاث نقاط من خلال التعادل في المباريات الثلاث السابقة، وتأهل بذلك للدور الثاني من المسابقة برفقة منتخب الرأس الأخضر، الذي حقق المفاجأة من العيار الثقيل، بتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما ودع منتخبا غانا وموزامبيق البطولة بشكل مبكر.

منتخب مصر – موزامبيق: تعادل بشق الأنفس

دخل منتخب مصر النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بمواجهة منتخب موزامبيق في لقاء الجولة الأولى الذي احتضنه ملعب "فيليكس هوفويت بواني" في أبيدجان، وكانت البداية قوية لمنتخب "الفراعنة"، وذلك بعدما تمكن محمد مصطفى من تسجيل أسرع أهداف البطولة بعد مرور أقل من دقيقتين، لكن منتخب "الأفاعي السوداء" عاد في الشوط الثاني وسجل هدفين، وهو ما جعل رفاق محمد صلاح يبحثون عن تعديل الكفة، قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل الهدف الثاني في اللحظات الأخيرة من ركلة جزاء تحصّل عليها مهاجم فريق نانت الفرنسي، محمد مصطفى، وبذلك خرج المنتخب الأكثر تتويجاً في بطولة أمم أفريقيا بنقطة واحدة فقط من هذه الجولة التي عرفت العديد من المفاجآت وسقوط الكبار.

مصر – غانا: تعادل جديد وخسارة صلاح

في الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أفريقيا، واجه المنتخب المصري نظيره الغاني في لقاء من أجل التعويض بالنسبة للمنتخبين، خاصة وأن تشكيلة "البلاك ستارز" قد تعرضت للخسارة أمام منتخب الرأس الأخضر في المباراة الأولى، قبل أن تتلقى كتيبة المدرب البرتغالي فيتوريا صدمة كبيرة بإصابة محمد صلاح ومغادرته أرضية الميدان في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وثم زاد نجم ويستهام يونايتد الإنكليزي محمد قدوس، من متاعب المصريين بعدما افتتح باب التسجيل لمنتخب بلاده بعد دقيقة واحدة.

وتواصلت الإثارة في المرحلة الثانية من اللقاء، إذ عدّل عمر مرموش النتيجة في الدقيقة 69 مستغلاً خطأ لمهاجم أتلتيك بلباو إيناكي ويليامز، الذي أراد تمرير الكرة للحارس، ولكن فرحة مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني لم تدم طويلاً، إذ عاد قدوس وسجل الهدف الثاني لمنتخب غانا بعد مرور دقيقتين، قبل أن يعدل محمد مصطفى النتيجة للمرة الثانية في الدقيقة 74.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم غياب صلاح عن المباراتين القادمتين بسبب الإصابة، قبل أن يتأكد أنها أخطر مما كان متوقعاً، ليعلن المدير الفني لنادي ليفربول يورغن كلوب، عودة المهاجم البالغ من العمر 31 سنة إلى فريقه من أجل استكمال مرحلة التعافي.

مصر – الرأس الأخضر: تأهل بهدية موزامبيق

أشعلت التصريحات والبيانات بين الاتحاد المصري لكرة القدم ومسؤولي نادي ليفربول، بالإضافة إلى رامي عباس عيسى، وكيل أعمال محمد صلاح، بشأن مسألة مغادرة الأخير نحو ليفربول من أجل استكمال علاجه هناك، غضب الجماهير المصرية، خاصة وأنه سيعود إلى أبيدجان مرة أخرى للعب المباراة النهائية إذا ما تأهل منتخب مصر، في وقت كان "الفراعنة" على موعد مع مباراة صعبة ستحدد مصيره في البطولة.

وفي المقابل، دخل منتخب الرأس الأخضر هذه المواجهة دون ضغوط، وذلك بعدما حسم تأهله عن هذه المجموعة متصدراً عقب فوزه على منتخبي غانا وموزامبيق، ورغم ذلك لم يسلم منتخب "القروش الزرقاء" من نقاط المباراة للمنتخب المصري، بل تمكن جيلسون تافاريس هو الأول من افتتاح باب التسجيل قبل نهاية المرحلة الأولى بلحظات، قبل أن يعادل محمود حسن تريزيغيه النتيجة في الدقيقة 50.

وعاشت الجماهير المصرية اللحظات الأخيرة على أعصابها، إذ سجل محمد مصطف الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 92، ولكن منتخب الرأس الأخضر رفض الاستسلام وسجل لاعبه براين تيكسييرا هدف التعادل في الدقيقة 98، ورغم ذلك، فقد كان التعادل كافياً لتأهل "الفراعنة" للدور ثمن النهائي بفضل هدية من منتخب موزامبيق الذي تعادل في اللحظات الأخيرة أيضاً مع منتخب غانا بنتيجة (2-2).

وبعد التأهل في المركز الثاني، سيكون منتخب مصر على موعد مع مواجهة صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي تضم المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، في مباراة الدور ثمن النهائي للبطولة.

مشاركة الخبر: منتخب مصر في الدور الأول ببطولة أمم أفريقيا: 3 تعادلات و"هدية" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

سيجريد أوندست هربت من هتلر ومنعت أعمالها من النشر وحصدت نوبل ما القصة

منذُ 3 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتبة النرويجية سيجريد أوندست والتي هربت من بلادها إلى الولايات المتحدة بعد وصول النازية إلى...

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

أصل كلمة عبقري في القرآن الكريم كيف وردت معانيها

منذُ 3 دقائق

وردت كلمة عبقرى في قوله تعالي في سورة الرحمن الآية 76 متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان وورد في تفسير القرطبى أن العبقري...

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

وزيرة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بجائزة المبدع الصغير

منذُ 3 دقائق

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة اليوم نتيجة جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024م وأعلنت أسماء ...

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

أضرار انخفاض مستويات هرمون الاستروجين على جسمك استشاري يوضح

منذُ 3 دقائق

هرمون الإستروجين من الهرمونات المهمة لصحة النساء الإنجابية قد يؤدي انخفاض مستوياته إلى عدم انتظام الدورة الشهرية...

بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشركات محلية ودولية
بحضور 20 وزارة وهيئة حكومية و150 متحدثا و40 شركة عارضة و4500 ممثل لشرك...
منذُ 3 دقائق

أعلنت شركة ميركوري كوميونيكيشنز المنظمة لمؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيبراني Caisec 24 عن إطلاق النسخة الثالثة من...

وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير العمل
وزير السياحة والآثار يقوم بجولة تفقدية بمتحف شرم الشيخ لمتابعة سير الع...
منذُ 3 دقائق

خلال زيارته اليوم لمدينة السلام شرم الشيخ للمشاركة نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء في المنتدى والمعرض الأفريقي المصري...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

زاهر جبارين لـالعربي الجديد المقاومة قادرة على إدارة حرب استنزاف
رويترز عن الخارجية الأميركية لم نتمكن لأسباب لوجيستية من توفير المساعدة التي طلبتها إيران
مراسل العربي الجديد فتح أبواب الترشيح للرئاسة الإيرانية من 30 مايو إلى 3 يونيو المقبل
غريفيث استمرار الحرب يزيد عمق وشدة معاناة سكان قطاع غزة