فعالية خطابية بجامعة اليمن تضامنا مع الشعب الفلسطيني

فعالية خطابية بجامعة اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-01-2024 م الساعة 05:59:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1981647.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

الخميس، 14 رجب 1445هـ الموافق 25 يناير 2024

صنعاء - سبأ :

أُقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً وإسناداً لمعركة طوفان الأقصى والمقاومة في غزة " نظمتها جامعة اليمن تحت شعار "لستم وحدكم".

وفي الفعالية استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين مخططات الغرب لإنشاء الكيان الصهيوني في جسم الأمة العربية الإسلامية منذ مؤتمر بازل الصهيوني الأول بسويسرا عام 1897م وجمع الجاليات اليهودية في أوروبا والترويج لفكرة استعمار فلسطين وإقامة وطن قومي لليهود هناك.

وتطرق إلى نكبات مؤتمر كامبل بنرمان بلندن 1905 الذي وُصف بأخطر وأطول مؤتمر في التاريخ واستمرت جلساته حتى 1907م وخرج بمقرر وحيد إنشاء وطن قومي لليهود وزرع الكيان الصهيوني في وسط الأمة العربية والإسلامية.

وعرج شرف الدين على وعد بلفور المشؤوم 1917م الذي يُعد بداية لاحتلال فلسطين وإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق والوصاية البريطانية في ظل تخاذل العرب آنذاك عن القضية الفلسطينية، وتمكين بريطانيا للصهاينة من فلسطين ودعمها أثناء الانتداب عام 1920 التي أعلنتها تحت الإنتداب البريطاني، واتفاقية سايكس بيكو لتقسيم الوطن العربي.

بدوره أشار وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات الدكتور حمدي الرازحي إلى دور اليمنيين عبر التاريخ في دعم ومناصرة الإسلام وحمل الرسالة المحمدية وتبليغها للعالم، وبصمتهم الحضارية والتاريخية منذ فجر الدعوة وحتى اليوم.

ولفت إلى أهمية العودة إلى التاريخ اليمني الأصيل ببعديه الحضاري العميق للحضارات اليمنية القديمة السبئية والحميرية أو التاريخ الإسلامي الذي تم تغييبه بفعل فاعل، لاستحضار تلك القيم والمبادئ والخصال الحميدة التي اتصف بها اليمنيين عبر التاريخ.

وأفاد الدكتور الرازحي بأن اليمنيين حققوا نهضة حضارية في العمق الإسلامي كان لها الحضور الفاعل في مختلف المجالات في العلوم والطب، واللغة وعلم الاجتماع والفلك والبحار والملاحة" .. داعياً الباحثين إلى سبر أغوار التاريخ والتنقيب عن تاريخ آبائهم وأجدادهم وأسلافهم العظماء ومعرفة البعد العلمي الحقيقي لتلك الحضارات القديمة التي غيبها التاريخ.

فيما أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة حميد قطران ورئيس جامعة اليمن الدكتور علي مظفر، أهمية دعم ومناصرة القضية الفلسطينية كواجب ديني وأخلاقي ووطني والوقوف مع الأشقاء في فلسطين والمقاومة في غزة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب الذي يرتكب أبشع الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء غزة في ظل صمت وخذلان عربي وتواطؤ دولي.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، وأمين عام الجامعة الدكتور محمد حسن قاضي، وعمداء الكليات، قصائد شعرية ومسابقة ثقافة وتكريم الفائزين بمسابقات الوزارة في الرسم والشعر.

إلى ذلك افتتح نائب وزير التعليم العالي ووكيل وزارة الثقافة معرض صور الفوتوغرافية والفن التشكيلي لطلبة الجامعة الذي يجسد طوفان الأقصى ويبرز الأعمال البطولية لأبطال المقاومة في غزة ويفضح جرائم العدوان الصهيوني بحق أهالي غزة.


مشاركة الخبر: فعالية خطابية بجامعة اليمن تضامناً مع الشعب الفلسطيني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

انتصار السيسي كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام

انتصار السيسي كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام

منذُ 15 دقائق

هنأت السيدة انتصار السيسي أقباط مصر بعيد القيامة المجيد عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك وكتبت خلال منشور لها منذ قليل كل...

مقتل 4 سجناء وهروب آخرين من أحد السجون في هايتي

مقتل 4 سجناء وهروب آخرين من أحد السجون في هايتي

منذُ 16 دقائق

هرب 8 سجناء من سجن في شمال هايتي وقتل الشرطة 4 آخرون خلال محاولتهم...

حزن يخيم على مسيحيي غزة بعيد الفصح صوت القصف يعلو ترانيم الكنائس

حزن يخيم على مسيحيي غزة بعيد الفصح صوت القصف يعلو ترانيم الكنائس

منذُ 16 دقائق

اقتصرت احتفالات نحو 100 عائلة مسيحية في غزة على إقامة الصلوات والشعائر الدينية دون أي مظاهر...

متلازمة الحرب ووصمة الغزي تلاحقان النازحين الفلسطينيين في مصر

متلازمة الحرب ووصمة الغزي تلاحقان النازحين الفلسطينيين في مصر

منذُ 16 دقائق

وصلت أعداد كبيرة من الفلسطينيين إلى مصر هربا من الحرب الإسرائيلية مقدمين كل مدخراتهم ومثقلين بالديون فقط من أجل النجاة...

حملة ترامب تجمع تبرعات ضخمة خلال شهر واحد فقط كم بلغت
حملة ترامب تجمع تبرعات ضخمة خلال شهر واحد فقط كم بلغت
منذُ 16 دقائق

نجح ترامب بجمع عشرات ملايين الدولارات ورغم ذلك فإن الحملة الانتخابية للرئيس جو بايدن المنتمي للحزب الديمقراطي تتفوق...

مسؤول إسرائيلي ملتزمون باقتحام رفح ولن نوقف الحرب كجزء من صفقة المحتجزين
مسؤول إسرائيلي ملتزمون باقتحام رفح ولن نوقف الحرب كجزء من صفقة المحتجز...
منذُ 22 دقائق

صرح مسؤول إسرائيلي كبير أن بلاده ملتزمة باقتحام مدينة رفح جنوبي قطاع غزة رغم كل التحذيرات الدولية الرافضة لذلك نظرا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الحبيب علي الخضر الجنيدي
المرحلة الرابعة من المواجهة منعطف مهم لنصرة غزة وفلسطين
تدشين العمل بالنظام الإلكتروني وتبسيط الإجراءات في هيئة المساحة الجيولوجية
المكتب السياسي لأنصار الله يدين العدوان الأمريكي على العراق وسوريا