زعيم الحوثيين سنقاتل حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار

زعيم الحوثيين: سنقاتل حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 25-01-2024 م الساعة 06:21:40 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1981727.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكد زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، مواصلة الجماعة عملياتها في البحر الأحمر "حتى وصول المساعدات لغزة ووقف إطلاق النار"، فيما أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا عن عقوبات بحق الحوثيين وأفراد آخرين يقدمون الدعم لهم.

واتهم الحوثي، الولايات المتحدة بأنها تمنع وصول الغذاء والدواء إلى غزة، وتقاتل في الوقت ذاته من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع إلى إسرائيل.

وقال، في كلمة متلفزة، إنّ "أميركا تقاتل من أجل وصول السفن المحملة بالبضائع لإسرائيل لكنها تمنع وصول الغذاء والدواء إلى غزة"، كاشفاً أن جماعته "استخدمت في عملياتها أكثر من 200 طائرة مسيّرة و50 صاروخاً باليستياً ومجنحاً".

وفيما أكد مواصلة الجماعة عملياتها في البحر الأحمر "حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار"، قال زعيم الحوثيين إن "العدوان الأميركي على اليمن يكلف الأميركيين كثيراً على المستوى الاقتصادي"، مشيراً في الآن نفسه إلى أن العمليات التي تنفذها جماعته "لا تهدد الملاحة الدولية وليس لها أهداف أخرى وهناك آلاف السفن تعبر ولا تستهدف".

من جهة أخرى، اعتبر زعيم الحوثيين أن الاحتلال الإسرائيلي "فشل في تحطيم الروح المعنوية للمجاهدين والمواطنين في غزة"، مضيفاً أنه "لم يسبق في تاريخ الصراع أن استمر عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني كل هذه المدة وبنفس الوتيرة من القتل والتدمير".

عقوبات بريطانية وأميركية بحق الحوثيين

‏في الأثناء، قالت بريطانيا، اليوم الخميس، وفق ما أوردته "رويترز"، إنها أضافت أربعة تصنيفات جديدة بموجب نظام عقوباتها على اليمن، معلنة عن عقوبات جديدة تستهدف "وزير الدفاع" بجماعة الحوثيين محمد ناصر العاطفي، وقائد قوات الحوثيين البحرية محمد علي القادري.

بدورها أعلنت واشنطن عن عقوبات تستهدف أربعة أفراد قدموا دعماً لهجمات الحوثيين الأخيرة على السفن التجارية بالبحر الأحمر وخليج عدن، إذ أظهر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية، وفق ما أفادت به "رويترز"، اليوم الخميس، أنّ الولايات المتحدة فرضت عقوبات لمكافحة الإرهاب تستهدف أربعة مواطنين يمنيين.

وكان الحوثيون بدأوا باستهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتوجهة إلى إسرائيل، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في مقابل بدء الولايات المتحدة، إلى جانب بريطانيا، في 12 يناير/ كانون الثاني الحالي، بتنفيذ ضربات متتالية على أهداف في اليمن، بحجة تقويض قدرات الحوثيين على الاستمرار في تنفيذ الهجمات. كما أعادت إدراج الجماعة قبل أيام في قائمة المنظمات "الإرهابية".

وتقول الولايات المتحدة إن الضربات الجوية ردٌّ على هجمات الحوثيين التي تسببت بتعطيل حركة الملاحة في مضيق باب المندب الحيوي، الذي يمرّ عبره نحو 12 في المائة من التجارة البحرية العالمية، ما دفع الولايات المتحدة لل عبر وزير الدفاع لويد أوستن، في 20 ديسمبر/ كانون الأول الفائت، عن تشكيل تحالف متعدد الجنسيات لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، يسمى "عملية حارس الازدهار".

ويقول الحوثيون، الذين يسيطرون على مناطق كبيرة من اليمن، إن هجماتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للهجمات من إسرائيل في قطاع غزة.

مشاركة الخبر: زعيم الحوثيين: سنقاتل حتى وصول المساعدات إلى غزة ووقف إطلاق النار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العر...

منذُ 37 دقائق

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على هامش استضافة المنامة أعمال الدورة ال33 للقمة العربية...

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

مجلس الوزراء ينعى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق

منذُ 37 دقائق

نعى مجلس الوزراء الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق الذى وافته المنية اليوم وقال الدكتور مصطفى مدبولى لقد فقدنا زميلا ...

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان 2024

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات ...

منذُ 38 دقائق

مهرجان البحر الأحمر يعلن استضافة مبادرة المرأة في السينما ضمن فعاليات مهرجان كان...

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

تفاقم الأزمة بين دولة الاحتلال ومصر ووفد يصل القاهرة لبحث عملية رفح

منذُ 38 دقائق

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الزيارة جاءت على وقع الخلافات والأزمات بين البلدين وتدهور العلاقات منذ دخول قوات الجيش...

عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
عسكر الاحتلال يتهمون ساستهم بالتردد وعدم اتخاذ قرارات حاسمة في غزة
منذُ 38 دقائق

تتزامن هذه الاتهامات مع تجديد قوات الاحتلال لهجماتها في شمال القطاع بما تشمله من مقتل جنود وضباط بسبب تفجير العبوات...

مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
مقاضاة شركات في بلجيكا بتهمة نقل غير قانوني للأسلحة
منذُ 38 دقائق

رفعت عدة منظمات دعوى قضائية في بلجيكا ضد شركات نقل بحري تنقل الأسلحة إلى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

فرقة الفجر أغان باسم فلسطين
30 سنة عقوبة لاعب في فرنسا وهذا ما فعله
الأناضول طواقم الإسعاف الفلسطينية ما تزال تنقل مصابين من مواقع القصف الإسرائيلي على رفح وسط نقص بعدد سيارات الإسعاف
صندوق النقد يحذر أميركا من الإفراط في الإنفاق والاستدانة