الموهبة لا تعرف عمرا تعرفوا على نجوم هوليوود الذين اشتهروا بعد سن الأربعين

الموهبة لا تعرف عمراً.. تعرفوا على نجوم هوليوود الذين اشتهروا بعد سن الأربعين

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 26-01-2024 م الساعة 02:04:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1982604.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

في عالم هوليوود؛ حيث يركّز الكثيرون على الشباب والجاذبية الشبابية، قام نجوم مميزون بتحقيق شهرة استثنائية بعد تجاوزهم سن الأربعين، عبْر أداء فني رفيع.
دعونا نستكشف سوياً قصص هؤلاء النجوم الذين أضاءوا سماء هوليوود بتألُّقهم بعد مرور عقد من الزمن، مثل نجوم تتلألأ كلما تقدمت في العمر، وأثبتوا أن العمر لا يقف يوماً عائقاً أمام تحقيق الحُلم والسعي وراء الموهبة.

نجوم لمعوا في هوليوود بعد سن الأربعين

1- ستيف كاريل

ستيف كاريل هو فنان أمريكي موهوب وممثل شهير، وُلد في 16 أغسطس 1962 في كاندلرزفيل، ماساتشوستس، الولايات المتحدة. تربّى في عائلة ذات خلفية إيطالية- ألمانية، وكان والده إنجيليو كاريل مهندساً، بينما كانت والدته هاريت ليتا، عاملةً في شركة تكنولوجيا.
بدأت مسيرته الفنية كممثل كوميدي في مسرحية "The Second City" في شيكاغو. اشتهر بشكل كبير عندما انضم إلى فريق العمل في برنامج المراهقين الكوميدي الشهير "The Dana Carvey Show" في عام 1996. بعد ذلك، انتقل إلى عالم التليفزيون وظهر في مسلسلات مثل "The Office"؛ حيث لعب دور مايكل سكوت، والذي أسهم في تحقيق شهرة كبيرة له. كان عمله في "The Office" من 2005 إلى 2013 واحداً من أبرز نجاحاته التليفزيونية. وكان حينها في سن الـ42 عاماً.
في مجال السينما، قام ستيف كاريل ببناء مسيرة ناجحة أيضاً؛ حيث شارك في العديد من الأفلام الناجحة مثل: "The 40-Year-Old Virgin"، و"Little Miss Sunshine"، و"Crazy, Stupid, Love"، و"Foxcatcher" الذي فاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي.
بفضل موهبته الفريدة وقدرته على جذب الجماهير بفضل تقديمه لأدوار كوميدية ودرامية بشكل متقن، يعَد ستيف كاريل واحداً من أبرز الفنانين في عالم التمثيل وصناعة الكوميديا.

2- يون يو جونغ

يون يو جونغ (Yoon Yeo-jung) هي ممثلة كورية جنوبية مشهورة، وُلدت في 5 يونيو 1947 في سيوول، كوريا الجنوبية. تُعتبر يون يو جونغ واحدة من أبرز الممثلات في صناعة الترفيه الكورية.
نشأت يون يو جونغ في عائلة فنية، وكانت والدتها أيضاً ممثلة. بدأت مسيرتها الفنية في الستينيات، ومنذ ذلك الحين قدّمت أدواراً متنوّعة، ونالت إعجاب الجماهير. تألقت يون يو جونغ في مجموعة واسعة من الأدوار، سواء في الأفلام أو المسلسلات التليفزيونية.
أبرز أعمال يون يو جونغ تشمل The Housemaid" (2010)، قامت بأداء دور الخادمة في هذا الفيلم الكوري الجنوبي الذي نال إعجاب النقاد. وIn the Realm of Senses" (2009)، شاركت في هذا الفيلم الدرامي الذي حاز إعجاب الجماهير. و"Sense8" (2015-2018) شاركت في هذه السلسلة الدرامية والعلمية التي تم إنتاجها بالتعاون بين عدة دول. وThe Bacchus Lady" (2016)، قدّمت أداءً مميزاً في هذا الفيلم الذي حقق نجاحاً في الدور الدولي. وأخيراً فيلم Minari لسنة (2020) والذي تفوّقت فيه ببراعة.
حصلت يون يو جونغ على العديد من الجوائز المحلية والدولية على مرّ السنوات، وأهم جائزة حازتها، جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم Minari، وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ93؛ لتصبح بذلك أول ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار منذ عام 1957 والثانية في التاريخ.
يمكنكم التعرف على.. أشهر النجوم الأشقاء في الوسط الفني

3- فيولا ديفيس


فيولا ديفيس (Viola Davis) هي ممثلة أمريكية موهوبة وحائزة على العديد من الجوائز، وُلدت في 11 أغسطس 1965 في سانت ماثيوز، ساوث كارولينا، الولايات المتحدة. تُعتبر ديفيس واحدة من أبرز الشخصيات في صناعة الترفيه الأمريكية، وتتميز بأدائها القوي والمتقن.
نشأت فيولا ديفيس في عائلة فقيرة، وكانت أول مَن في عائلتها يحصل على درجة البكالوريوس. بدأت مسيرتها الفنية في المسرح والتليفزيون، وسرعان ما جذبت انتباه النقاد بفضل موهبتها الفنية الاستثنائية.
أبرز أعمال فيولا ديفيس تشمل Doubt" (2008) الذي حصلت من خلاله على ترشيح لجائزة الأوسكار لأول مرة، عن دورها في هذا الفيلم الدرامي، وكانت تبلغ من العمر 43 عاماً. وفيلم The Help (2011) نالت إعجاب النقاد وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة. وفيلم Fences" (2016) فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، عن دورها في هذا الفيلم الذي استند إلى المسرحية التي فازت بها سابقاً. وHow to Get Away with Murder" (2014-2020)، شاركت في هذا المسلسل التليفزيوني، وفازت بجائزة الإيمي لأفضل ممثلة في مسلسل درامي.
تتميز فيولا ديفيس بأداء قوي، وقدرة على تجسيد شخصيات متنوعة بشكل ممتاز.
يمكنكم قراءة.. حصاد العام 2023.. نجوم ونجمات لم يتزوجوا بعد.. تعرفوا إليهم

4- صامويل جاكسون


صامويل جاكسون (Samuel L. Jackson) هو ممثل ومنتج أمريكي، وُلد في 21 ديسمبر 1948 في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة. يُعتبر صامويل جاكسون واحداً من أشهر الممثلين في الصناعة السينمائية العالمية، وقد تميز بأدائه القوي والفريد في مجموعة متنوّعة من الأدوار.
نشأ صامويل جاكسون في منطقة سياحية في شمال واشنطن. بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وفي أوائل السبعينيات، انتقل إلى نيويورك لمتابعة مسيرته في عالم التمثيل، وحصد شهرته الواسعة بعمر الـ46.
أبرز أعمال صامويل جاكسون تشمل: "Pulp Fiction" (1994)، قدّم أداءً لا يُنسى في دور Jules Winnfield في هذا الفيلم الذي أعطاه شهرة كبيرة، وأدّى إلى ترشيحه لجائزة الأوسكار. وJurassic Park شارك في هذا الفيلم العلمي الخيالي الناجح. وDie Hard with a Vengeance"، الذي لعب فيه دور Zeus Carver. وفيلم The Avengers"، وسلسلة أفلام Marvel؛ حيث قام بتجسيد شخصية Nick Fury في هذه السلسلة الضخمة. وDjango Unchained"، الذي تعاون فيه مع المخرج كوينتين تارانتينو.
صامويل جاكسون حصل على العديد من الجوائز والتكريمات على مدى مسيرته الفنية الطويلة. من بين الجوائز البارزة التي حصل عليها:
فاز بجائزة BAFTA لأفضل ممثل مساعد في "Pulp Fiction" عام 1995. وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في "Pulp Fiction" عام 1995، كما ترشح عدة مرات لجوائز الغولدن غلوب عن أدواره المتميزة، وحصد الكثير من الجوائز الأخرى، من بينها جائزة بيت الأوسكار الفخرية عام 2018؛ تقديراً لإسهاماته الطويلة والمتميزة في عالم السينما.
تابعوا المزيد: هؤلاء المشاهير الملهمون من ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعرفوا إليهم

5- مورغان فريمان


مورغان فريمان هو ممثل أمريكي شهير، وُلد في 1 يونيو 1937 في ممفيس، تينيسي، الولايات المتحدة. يُعتبر فريمان واحداً من أفضل الممثلين في هوليوود.
أحب التمثيل منذ أن كان عمره 12 عاماً، لكن فكرة الطيران استهوته أكثر؛ فرفض منحة لدراسة الفن والتحق بالجيش بعد دراسته الثانوية؛ ليعمل ميكانيكي رادار في الجيش الأميركي، لنحو 5 أعوام من 1955 حتى 1959، لكنه حينها اكتشف أن هناك فرقاً بين أن يحب الشخص الفكرة، وأن يحب العمل نفسه؛ فاستقال وبدأ رحلته نحو حُلمه في التمثيل.
مورغان فريمان شارك في العديد من الإنتاجات المسرحية الناجحة، وسلسلة تليفزيونية للأطفال، قبل أن يحظى بفرصته الكبيرة مع فيلم "Street Smart"، الذي نال عنه ترشيحاً لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل داعم.
وكان عمره 50 عاماً في ذلك الوقت، وبعد عامين، عندما بلغ من العمر 52 عاماً، ترشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل، عن دوره في فيلم "Driving Miss Daisy".
شارك فريمان في أفلام ضخمة مثل: "Se7en"، و"The Dark Knight"، ويتمتع بأحد أصوات هوليوود الأكثر تميزاً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: الموهبة لا تعرف عمراً.. تعرفوا على نجوم هوليوود الذين اشتهروا بعد سن الأربعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف

وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظ...

منذُ 21 دقائق

في اطار جهود وزارة التنمية المحلية لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات تنفيذا لتوجيهات فخامة...

تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة

تشكيل الأهلى أمام الاتحاد السكندرى الليلة

منذُ 21 دقائق

يواجه فريق الأهلى نظيره الاتحاد السكندرى فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولى فى اللقاء المؤجل من...

الأرصاد يحذر مجددا أمطار غزيرة وأجواء حارة

الأرصاد يحذر مجددا أمطار غزيرة وأجواء حارة

منذُ 22 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات وأجواء حارة في السهول...

أول تعليق من مصر بعد اقتحام جيش الاحتلال معبر رفح

أول تعليق من مصر بعد اقتحام جيش الاحتلال معبر رفح

منذُ 22 دقائق

علقت وزارة الخارجية المصرية على اقتحام جيش الاحتلال معبر رفح ومحور فيلادلفيا وهو ما يعد خرقا لاتفاقية كامب...

توقيف جندي أمريكي في روسيا بتهمة السرقة حتى 2 يوليو
توقيف جندي أمريكي في روسيا بتهمة السرقة حتى 2 يوليو
منذُ 22 دقائق

أزمة جديدة بين روسيا وأمريكا بعد حبس جندي أمريكي في روسيا بتهمة...

هل يمكن أن تتكرر ثورات الربيع العربي قراءة في كتاب
هل يمكن أن تتكرر ثورات الربيع العربي قراءة في كتاب
منذُ 22 دقائق

في سياق الصراعات العربية ودينامياتها يتناول الكتاب طرائق ثقافية بذلت في محاولة لحل الصراعات ومنها الوساطة فيستعرض...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

ميت غالا 2024 تيلا بفستانها الرملي تتعامل كالدمى وترفع على الدرج
طرق علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا وفق اختصاصية
تسريحات شعر النجمات في حفل ميت غالا 2024 بلمسات لافتة
أفضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد حول العين بمفعول سحري